التعامل مع حدوث سرطان الفرج

الكاتب: د. ايمان شبارة -
التعامل مع حدوث سرطان الفرج

التعامل مع حدوث سرطان الفرج.

إن سرطان الفرج هو نوع من السرطان يحدث على السطح الخارجي من الأعضاء التناسلية للإناث. الفرج هو منطقة الجلد المحيطة بمجرى البول والمهبل، متضمنة البظر والشفرات.

 

يظهر سرطان الفرج على شكل تكتل أو قرحة على الفرج الذي يسبب حكة في الغالب. 

التأقلم والدعم

من الممكن أن يشكل العيش مع سرطان الفرج تحديًا. على الرغم من عدم وجود إجابات سهلة للتأقلم مع سرطان الفرج، يمكن أن تكون الاقتراحات الآتية مفيدة:

  • تعرف على معلومات كافية حول سرطان الفرج للشعور بالراحة عند اتخاذ قرارات العلاج. اطلب من طبيبك شرح الأمور الأساسية المتعلقة بالسرطان الذي لديك، مثل نوع خلايا الإصابة ومرحلة السرطان. اطلب أيضًا من الطبيب أو الممرضة التوصية بمصادر جيدة للحصول من خلالها على المزيد من المعلومات. تعرف على معلومات كافية عن السرطان حتى تشعر بالراحة عند طرح الأسئلة ومناقشة خيارات العلاج مع الطبيب.
  • تحدث مع أحد الأشخاص عن مشاعرك. عند شعورك بالاستعداد، فكر في التحدث إلى أحد الأشخاص الموثوق بهم حول آمالك ومخاوفك عند مواجهة علاج السرطان. من الممكن أن يكون هذا صديقًا أو أحد أفراد العائلة أو طبيبك أو أخصائيًا اجتماعيًا أو مستشارًا روحانيًا أو استشاريًا.
  • تواصل مع ناجين آخرين من مرض السرطان. قد تجد أنّه من المفيد التحدث إلى أشخاص آخرين يعانون سرطان الفرج. من الممكن أن يخبروك عن كيفية تأقلمهم مع مشاكل مشابهة لتلك التي تواجهها. اسأل طبيبك عن مجموعات الدعم المتاحة في منطقتك. أو اتصل بمنظمات الدعم، مثل American Cancer Society (جمعية السرطان الأمريكية). يمكن أن تساعدك أيضًا منتديات الرسائل عبر الإنترنت مثل تلك التي توفرها شبكة الناجين من مرض السرطان التابعة لـ American Cancer Society (جمعية السرطان الأمريكية) على التواصل مع الأشخاص الآخرين المصابين بسرطان الفرج.
  • لا تشعر بالخوف من العلاقة الحميمية. قد تكون استجابتك الطبيعية للتغيرات في جسمك هي تجنب العلاقة الحميمية. ناقش مشاعرك مع شريكك، حتى لو كان هذا الأمر صعبًا. قد تجد أيضًا أن التحدث مع الطبيب المعالج لك مفيد، سواء كنت بمفردك أو مع شريكك. تذكر أنه يمكنك التعبير عن حياتك الجنسية بطرق عديدة. قد يصبح التلامس والعناق والاحتضان والمداعبة أكثر أهمية بكثير لك ولشريكك.
شارك المقالة:
311 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook