التعامل والتأقلم مع الإصابة بالرجفان البطيني

الكاتب: د. ايمان شبارة -
التعامل والتأقلم مع الإصابة بالرجفان البطيني.

التعامل والتأقلم مع الإصابة بالرجفان البطيني. 

نمط الحياة والعلاجات المنزلية

تشمل تغييرات نمط الحياة التي ستساعد في المحافظة على سلامة قلبك قدر المستطاع:

  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا. وتشمل الأطعمة الصحية المحافظة على سلامة القلب الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ومصادر البروتين الخالي من الدهون مثل الصويا والفول والمكسرات والسمك والدواجن منزوعة الجلد ومنتجات الألبان منخفضة الدهون. تجنب الإفراط في الملح (الصوديوم) والسكر المضاف والدهون الصلبة.

  • ممارسة التمارين بانتظام. درب نفسك على ممارسة الأنشطة الهوائية المتوسطة بمعدل 150 دقيقة أسبوعًيا، و75 دقيقة من الأنشطة الهوائية الشديدة أسبوعيًا، أو اجمع بين الأنشطة المتوسطة والشديدة.

  • الإقلاع عن التدخين. قد تنجح أكثر في الإقلاع عن التدخين إذا اتبعت الإستراتيجيات التي أثبتت فعاليتها. تحدث مع طبيبيك بشأن الأدوية التي تساعد في تقليل الرغبة وتقلل من أعراض انسحاب النيكوتين.

    وقد يوصي الطبيب بالاستشارات عبر الهاتف والأدوات المستخدمة عن طريق الإنترنت — مثل الخدمات المجانية المقدمة من American Cancer Society (جمعية السرطان الأمريكية) — والتي تقدم الدعم العاطفي اللازم.

  • حافظ على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في مستوياتها الطبيعية. تناول الأدوية على النحو الموصوف. لتصحيح ضغط الدم (فرط ضغط الدم) أو الكوليسترول المرتفع وحافظ على وزنك الصحي.

  • قلل من استهلاك الكحول. قد يتلف الإفراط في تناول الكحوليات قلبك. إذا اخترت أن تشرب الكحوليات، فاشربها باعتدال. بالنسبة للبالغين الأصحاء، يعني هذا ما يصل إلى مشروب واحد في اليوم بالنسبة للنساء من جميع الأعمار والرجال الأكبر سنًا من 65 عامًا، وتصل إلى مشروبين في اليوم للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا أو أقل.

  • التزم بمواعيد رعاية المتابعة. تناول الأدوية كما تم وصفها واحضر مواعيد زيارات المتابعة مع الطبيب بانتظام. يُرجى إخبار الطبيب إذا ساءت الأعراض التي تعانيها.

التأقلم والدعم

يمكن أن تسبب الإصابة باضطراب نبض القلب البطيني مجموعة من المشاعر الصعبة، بما في ذلك الخوف والغضب والشعور بالذنب والاكتئاب. أعط أولوية لصحتك العاطفية لمنع الشعور بالضغط النفسي والغضب المتعلق بمشكلات نبض القلب.

قد تخفف بعض أنواع العلاجات البديلة والتكميلية من الشعور بالضغط النفسي، ومن بينها:

  • اليوجا
  • التأمل
  • أساليب الاسترخاء

يعد أيضًا الحصول على دعم من الأشخاص المقربين لك ضروريًا للتعامل مع الضغوط النفسية. ولأن اضطراب نبض القلب لا يسبب أعراضًا واضحة، قد يغفل أصدقاؤك وأسرتك حالتك في بعض الأحيان. شارك مشاعرك مع الآخرين واطلب المساعدة للوصول إلى أهداف العلاج.

شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook