التعرف على موقع وزارة الصحة السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
التعرف على موقع وزارة الصحة السعودية

التعرف على موقع وزارة الصحة السعودية.

 

وزارة الصحة السعودية وتطبيق موعد:

أطلق موقع وزارة الصحة السعودية خدمة جديدة من خلاله وهي خدمة موعد، والتي تعد واحدة من الخدمات العديدة التي تتوفر عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة. وذلك حرصاً من وزارة الصحة على المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية وعدم الازدحام وتوفير حدمات كثيرة عبر الإنترنت يمكن المواطن من خلالها تنفيذ ما يحتاج إليه دون أن يضطر للخروج من منزله والتوجه للمكان المرغوب فيه.

خدمة موعد:

تعد خدمة موعد واحدة من اهم الخدمات التي يقدمها موقع وزارة الصحة وهي عبارة عن خدمة تتم عن طريق الإنترنت وفيها يمكن للمواطن أن يقوم بحجز ميعاد في الرعاية الصحية الأولية، كما يمكنه التعديل بعد الحجز بأن يقوم بتغيير الموعد أو يلغيه نهائياً. كما تمكنه الخدمة من تنفيذ ذلك الأمر مع جميع المستشفيات التي توجد في جميع انحاء المملكة العربية السعودية. وتقدم الخدمة من موقع وزارة الصحة السعودية بطريقة مجانية دون تحصيل أي رسوم لخدمة. تطبيق موعد ومميزاته : وضعت وزارة الصحة تطبيقاً خاصاً بها لخدمة موعد وهو تطبيق موعد، يستطيع المواطنون استخدامه من خلال الهواتف المحمولة.

التطبيق يعمل بشكل مجاني تماماً كما يتم تقديم الخدمة مجاناً أيضاً بدون أي رسوم. يعمل التطبيق بلغتين هما العربية والإنجليزية. يستطيع المواطن من خلال التطبيق حجز مواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية وإداراتها المختلفة. يمكن التعديل على المواعيد وتغييرها أو إلغاء موعد. يعمل التطبيق على كافة أجهزة الهواتف المحمولة بمختلف نسخها. يزداد عدد المستخدمين لتطبيق موعد زيادة كبيرة وذلك لسهولة استخدام التطبيق وعمل الخدمة بشكل جيد. كيف يمكن الحصول على خدمة موعد : للحصول على خدمة موعد يمكن اتباع إحدى الطرق التالية: استحدام موقع وزارة الصحة الإلكتروني على الانترنت. تحميل تطبيق موعد للهواتف المحمولة. الاتصال بوزارة الصحة على رقم الهاتف المختصر 937. الذهاب المباشر إلى المركز والقيام بحجز موعد من خلاله.    

استخدام خدمة موعد عبر موقع وزارة الصحة السعودية:

يمكن الحصول على خدمة موعد من خلال موقع وزارة الصحة السعودية كالتالي: من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة السعودية من هنا. يقوم المستخدم بالنزول لأسفل الصفحة والضغط على زر ابدأ الخدمة. لينتقل من خلالها إلى شاشة أخرى تظهر بها صفحة تسجيل الدخول. يقوم المواطن بوضع اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به والتي قد حصل عليهما من التسجيل في منصة النفاذ الوطني الموحد سابقاً. يقوم بعد ذلك بالتسجيل وحجز الموعد المراد حجزه.
عن طريق الهاتف المحمول يتم تحميل التطبيق الخاص بخدمة موعد من خلال متجر جوجل بلاي من هنا. بعد الانتهاء من التحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف يتم تسجيل الدخول عن طريق وضع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمواطن، والتي تم الحصول عليها من خلال التسجيل في منصة النفاذ الوطني.

 

شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook