التقديم على المقطوعة أون لاين

الكاتب: رامي -
التقديم على المقطوعة أون لاين
المحتويات

1 التقديم على المقطوعة أون لاين
2 خطوات التقديم على المقطوعة أون لاين
3 شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

التقديم على المقطوعة أون لاين من أهم الأشياء التي يبحث عنها كافة الأشخاص في الفترة الحالية، حيث تهدف المملكة إلى تقديم المساعدات للمواطنين لتحسين مستوياتهم المعيشية بعد غلاء الأسعار وارتفاع السلع والمنتجات الغذائية،  وتلتزم وزارة الموارد البشرية ووزارة التنمية الاجتماعية بتقديم مساعدات الضمان الاجتماعي للمساعدات المقطوعة بمبلغ 30 ألف ريال لكل مواطن سعودي الجنسية.

التقديم على المقطوعة أون لاين

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية داخل السعودية بتقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية المهمة، ومن خلال هذه الخدمات توفر الكثير من الطاقة والوقت لجميع المستفيدين من المساعدات المقطوعة، وهذا لأنها من خلال هذه الخدمات توفر فترة انتظار طويلة الأمد عبر مقر مقرات العمل في جميع أنحاء المملكة السعودية، وهم في طليعة هذه الخدمات للتقدم بطلب الحصول على المساعدة المقطوعة عبر الإنترنت.

 كما تقدم هذه المساعدة لمختلف الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، يمكنك أيضًا الاستفسار عن المساعدة عبر الإنترنت دون اللجوء إلى الذهاب إلى الإدارات ذات الصلة، مما يوفر الكثير من الوقت والطاقة.

خطوات التقديم على المقطوعة أون لاين

توجد مجموعة من الخطوات التي يجب تنفيذها عند التقديم على المساعدة المقطوعة عبر الإنترنت وهذه الخطوات كما يلي:

أولاً، تقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية والتنمية.
القيام بتسجيل كلًا من كلمة المرور واسم المستخدم.
انقر فوق إنشاء حساب جديد.
 أدخل جميع البيانات الشخصية، مثل الرقم الهوية والاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول وما إلى ذلك.
اكتب كلمة المرور في الحقل المخصص لذلك.
 اكتب الكود المرئي.
انقر فوق كلمة “التالي”.
بعد ذلك، ستتلقى رسالة بها رمز تأكيد على هاتفك.
أعد إدخال هذا الرمز في رمز التنشيط.
ثم أدخل البيانات الضرورية، مثل الاسم الكامل، والعمر، والمهنة، والجنس، والمستوى التعليمي، والعنوان البريدي، والبريد الإلكتروني، ورقم الحساب المصرفي، وما إلى ذلك.
بعد قراءة الشروط، انقر فوق موافق.
أخيرًا، انقر فوق تسجيل.
شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

طرح مسئولون الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدة شروط يجب على المتقدمين الذين يرغبون في الحصول على مساعدة مخفضة الالتزام بها، على النحو التالي:

ألا يقل العمر عن 35 عام.
أن يكون مقدم طلب من ذوي الجنسية السعودية.
ألا يتجاوز الدخل الشهري لمقدم الطلب حد عدم السداد.
مقدم الطلب ليس لديه أي سجلات تجارية.
يجب أن يكون مقدمو الطلبات متلقين لمعاشات الضمان الاجتماعي، وذوي الدخل المنخفض، أو المطلقين، أو الأرامل، أو ذوي الاحتياجات الخاصة.
يمكن لكل مواطن سعودي، سواء كان متزوجًا أو لا، الحصول على دعم الضمان الاجتماعي السعودي إذا كان راتبه الشهري لا يتجاوز 3000 ريال سعودي. 
إذا كان متزوجا ويعيل أسرته ولا يتجاوز راتبه السنوي 8640 ريالا سعوديًا.
يستطيع أي فرد من أفراد المملكة العربية السعودية أن يحصل على المساعدة السعودية المقطوعة مرة واحدة في السنة، مبيناً أن سنة واحدة قد مرت على تاريخ الإصدار، وأنه مستفيد من الضمان الاجتماعي وليس له أي دخل ثابت غير الذي يحصل عليه من معاش الضمان الاجتماعي.
يمكن لمن هو مستفيد من الضمان الاجتماعي السعودي ولديه دخل ثابت آخر الحصول على الضمان الاجتماعي مرة كل سنتين، بحيث لا يتجاوز الدخل الشهري الحد الذي يمنع صرف المساعدة لمرة واحدة. 
يتم تحديد القيمة النقدية التي يتلقاها المواطنون من خلال الراتب الشهري لمقدم الطلب وعدد أفراد الأسرة، أي الراتب الشهري الذي يتقاضاه طالب المساعدة لمرة واحدة مقسومًا على عدد أفراد الأسرة.
كما تصدر مساعدة المقطوعة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حسب أولوية الطلب واستيفاء متطلبات الضمان الاجتماعي لمقدم الطلب، وتوضع في قائمة الانتظار حتى إصدارها. 

وهنا نكون وصلنا إلى ختام مقال التقديم على المقطوعة أون لاين نتمنى أن تنال هذه المعلومات التي قمنا بتقديمها على إعجابكم، فعند التسجيل لطلب المساعدة المقطوعة يجب إتباع الخطوات التي تم ذكرها سابقًا، بالإضافة إلى ضرورة قراءة شروط الحصول على المقطوعة، فتابعونا للحصول على جميع المقالات المنشورة عبر الموقع.

المراجع
شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook