الجراحة العلوية للمتحولات جنسياً إجراؤها ونتائجها

الكاتب: د. ايمان شبارة -
الجراحة العلوية للمتحولات جنسياً إجراؤها ونتائجها

الجراحة العلوية للمتحولات جنسياً إجراؤها ونتائجها

الموافَقة

نظرًا لأن جراحة استئصال الثدي عند النساء المتحوِّلات جنسيًّا ستتسبَّب في تغييرات جسدية لا يمكن تغييرها، فيجب عليك إعطاء موافَقة مستنيرة بعد مناقشة مستفيضة لما يلي:

  • المخاطر
  • المزايا
  • التكلفة
  • البدائل
  • الآثار الاجتماعية والقانونية
  • المضاعَفات المحتمَلة
  • عدم العدول عن الإجراء

قد لا يغطِّي التأمين الصحي العمليات الجراحية التي تُعَد تجميلية لعامة السكان، على الرغم من أن هذه العمليات قد تكون ضرورية للتخفيف من اضطراب الهُوِيَّة الجنسية.

قد تفكر أيضًا في التحدُّث مع أشخاص آخرين متحوِّلين جنسيًّا أجْرَوا عملية استئصال الثدي قبل اتخاذ هذه الخطوة. حيث يمكنهم مساعدتك في تكوين توقُّعاتك بشأن ما يمكن تحقيقه والمشكلات الشخصية والاجتماعية التي قد تواجهها أثناء العلاج.

ما يمكن أن تتوقعه

تُجرى عادة العمليات الجراحية في الجزء العلوي من الجسم للنساء المتحولات جنسيًا كإجراء في العيادات الخارجية. سوف تُخدَّر تخديرًا عامًا.

في أثناء هذا الإجراء

مبادئ تكبير الثدي متماثلة في كلٍّ من النساء المتحوِّلات جنسيًّا والنساء المتوافقات الجنس. لكن لدى النساء المتحوِّلات جنسيًّا صدور أعرض عادةً، وعضلات صدرية أكبر وأكثر سُمكًا، وحلمة وهالة ثدي أصغر، وموضعها جانبي أكثر، ومسافة أقصر بين حلمات الثدي، وتجاعيد تحت صدورهن (تحت الثدي). بسبب جدار الصدر الأعرض، غالبًا ما تكون المسافة بين ثديَي النساء المتحوِّلات جنسيًّا واسعة، حتى مع استخدام غرسات أكبر.

في أثناء الجراحات العلوية، يمكن لجرَّاحك إجراء شقوق حول الهالة، بالقرب من الإبط أو على مستوى الطية الجلدية أسفل الثدي. ستُوضَع الغرسات السليكونية أو الملحية من خلال شق في أنسجة الثدي السفلية.

ستكون الغرسات ملحية أو سليكونية بناءً على تفضيلاتك. بعد وضع الغرسة في مكانها، سيقوم الجرَّاح بإغلاق الشق الجراحي — باستخدام غرز جراحية (خيوط) عادةً — ويضمدها بلاصق الجلد وشريط لاصق جراحي.

إذا كانت الهرمونات الأنثوية لم تجعل ثديَيكِ كبيرين بما يكفي، فقد تحتاجين إلى إجراء عملية جراحية أوَّلية لوضع أجهزة تُسمَّى موسِّعات الأنسجة، أمام عضلات الصدر. ستزورين طبيبكِ كل بضعة أسابيع بعد الجراحة لحقن كمية صغيرة من المحلول الملحي في موسِّعات الأنسجة. سيمدِّد هذا جلد صدرك والأنسجة الأخرى ببطء لإفساح المجال للغرسة. عندما يكون الجلد ممدَّدًا بما فيه الكفاية، ستخضعين لعملية جراحية أخرى لإزالة موسِّعات الأنسجة ووضع الغرسات.

بعد العملية

قد تحتاج إلى شخص ما لمرافقتك إلى المنزل بعد إجراء الجراحة. قد يطلب الجراح منك عدم السفر لأي مكان لبضعة أيام.

من المرجح أن يكون هناك ألم وتورم لبضعة أسابيع بعد الجراحة. يمكن أن تظهر كدمات أيضًا. توقع أن تتلاشى الندبات مع مرور الوقت، ولكن لن تختفي تمامًا. سترتدي حمالة صدر ضاغطة لمدة ثلاثة أسابيع.

لتقليل خطر التعرض لتحرك غرسة الثدي من موضعها، قلِّل من ممارسة التمارين الخاصة بالجزء العلوي من الجسم لعدة أسابيع بعد الجراحة.

النتائج

يمكن للجراحة العلوية للنساء المتحوِّلات جنسيًّا أن تلعب دورًا مهمًّا في تخفيف اضطراب الهوية الجندرية بين النساء المتحوِّلات جنسيًّا.

كثير من النساء المتحوِّلات جنسيًّا يُعربن عن رضاهن بعد إجراء الجراحة، على الرغم من أن بعضهن يرغبن في الحصول على حجم أكبر للثدي، ويسعين لإجراء جراحة للحصول على حجم أكبر للثدي.

شارك المقالة:
213 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook