الجلوس المستمر قد يسبب السكري

الكاتب: رامي -
الجلوس المستمر قد يسبب السكري
ذكرنا قبل ذلك في مقالات عدة أهمية الحركة و ممارسة الرياضة و التمارين الرياضية المختلفة للمحافظة على صحة الجسم و مقاومة الامراض و زيادة مناعة الجسم , و يمكنك الاطلاع على
رياضة المشي  لصحتك النفسية و الجسدية ,

و كذلك 10 مزايا لا تجدها الا في رياضة المشي

و الدراسات الحديثة تؤكد أن الأشخاص الذين يجلسون دون حركة لساعات يوميا ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري مقارنة بمن يتحركون لفترات أطول خلال اليوم .

و قدم الباحثون أجهزة لقياس التسارع لنحو 2000 شخص لرصد تحركاتهم خلال ساعات الاستيقاظلنحو أسبوع . و بعد خمسة أعوام و بالمقارنة مع الأشخاص الذين يجلسون لأقل من ست ساعات منذ بداية الدراسة ، فإن الأشخاص الذين يجلسون دون حركة لأكثر من 10 ساعات في اليوم زادتاحتمالات إصابتهم بمرض السكري بواقع أربعة أمثال .

كما أن الأشخاص الذين يجلسون دون حركة لأكثر من 10 ساعات يوميا كانوا أكثر عرضة للإصابةباختلال في سكر الدم الذي كثيرا ما يتطور إلى مرض السكري .

وفي هذا السياق ، قالت بيتاني بارون جيبس التي قادت الدراسة و هي باحثة في مجال الصحة و النشاط البدني في جامعة بيتسبرغ: ” بدأنا نؤمن أن كثرة الجلوس أمر مختلف عن عدم ممارسة الرياضة “.

و أوضحت أن ” الشخص الذي يجري لنصف ساعة يوميا ربما يجلس دون حركة لمدة 15 ساعة فيالعمل و في وسائل النقل و في المنزل ، و هذا الشخص ربما يصنف بأنه نشيط بدنيا لكنه كثير الجلوس أيضا “.

و تابعت جيبس : “و من ناحية أخرى، ربما لا يمارس عامل النظافة الرياضة قط لكنه قد يمضي معظم يومه وهو يتحرك بنشاط خفيف. هذا الشخص لا يكون نشيطا بدنيا لكنه ليس كثير الجلوس “.

و في البحث الذي نُشر في مطبوعة “ديابيتيس كير” ، اكتشفت جيبس و زملاؤها صلة بين عدم النشاط و الإصابة بالسكري بين 2027 شخصا تتراوح أعمارهم بين 38 و 50 عاما و يعانون من زيادةفي الوزن .

إلا أن جيبس أقرت أن من عيوب الدراسة أنها قاست النشاط مرة واحدة فقط في البداية ، مما يجعل من المستحيل معرفة ما إذا كانت أنماط ساعات الجلوس قد تغيرت مع الوقت .

طالع ايضا : كم عمر هذا الرجل

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

 

 

جلوس سكري
familyhealth
مشاهدة كافة المقالات
6 أمراض قد تسببها أجهزة الكمبيوتر .
مسكنات الألم تسبب تبلد المشاعر أيضا !
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook