الحامل والغذاء

الكاتب: نور الياس -
الحامل والغذاء

الحامل والغذاء.

 

 

أنت والغذاء

 

العناية بالغذاء أثناء الحمل او غيره من الأمور المهمة، فإن للغذاءالجيد علاقة مباشرة بصحتك، كما أن الأثر الكبير على نمو الجنين وصحته، ويجب ان يكون غذاؤك سهل الهضم، وان يكون على هئية وجبات منتظمة، وان يحتوي على جميع العناصر اللازمة لحفظ صحتك ونمو جنينك. ومن الاعتقادات الخاطئة أن الحامل تحتاج لكمية من الطعام اوفر مما تحتاج إليه غير الحامل، ولكن ليس من مصلحة الحامل ان تفرط في الطعام، فذا الأفراط قد يصيب صحتها بضرر بالغ مما قد تؤدي ضخامته إلى صعوبة وضعه.

وبالطبع لا يعني هذا ان تقللي من غذائك او تخفضي من وزنك في وقت الحمل خوقا من ضخامة االجنين، ولكن للجسم والجنين مطالب يجب أن توفيها حقها وإلا تعرضت للضعف، وخير الامور دائما الوسط وان تعتني دائما بغختيا الأصناف ذات القيمه الغذائية والسهلة الهضم في الوقت نفسه، كاللبن والفواكه الناضجة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات.

فالفيتامينات ضرورية لحفظ الصحة وتوفير المناعة ضد الأمراض ومنع المراض. وكذك أملاح الجير ضرورية لنمو عظام الجنين.

فيجب أن يشمل غذاؤك كميات وفيرة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن المختلفة وخاصة الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك، ويجب ايضا ان يكون اغلب أعتمادك على النشويات الغنية بالالياف مثل : الخبز الأسمر والبطاطس والمكرونة والأرز؛ لأن هذه النوعية لا تمد الجسم بالطاقة فحسب، وإنما تحتوي علي بعض الفتيامينات والمعادن االضورية بالاضافة لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف التي تقي الحامل من الاصابة بالامساك

 

شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook