الحدائق والمتنـزهات بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الحدائق والمتنـزهات بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

الحدائق والمتنـزهات بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

 
1 - منتجع أراك ينبع:  
 
افتتح منتجع أراك في 20 / 8 / 1423هـ الموافق 2002م ويقع في مكان رائع بمحاذاة شاطئ البحر الأحمر على الكورنيش الشمالي لمدينة ينبع البحر، ويتميز المنتجع بموقعه الفريد لارتفاعه أربعة أمتار عن سطح البحر حيث يطل على مناظر خلابة للبحر، خصوصًا عند الغروب عندما تنعكس أشعة الشمس على سطح الماء، ويضم المنتجع مرسى اليخوت الذي يعد نقطة الانطلاق لهواة الغوص الذين يرغبون في اكتشاف أعماق البحر والاستمتاع بالشعاب المرجانية الخلابة التي لا تزال في حالتها الطبيعية البكر، ويجد هواة الرياضات المائية والبحرية في شواطئ ينبع عامة ومنتجع أراك خاصة ملاذًا لهم. وشواطئ المدينة المنورة تعد محطة استجمام لكل من يبحث عن الهدوء والراحة. ويجد السائحون كل ما يرغبون فيه بهذا الشاطئ ابتداءً من المراكب الشراعية، مرورًا بالغطس، وانتهاءً بالغوص، حيث ترسم الطبيعة لوحات ساحرة وملونة من المناظر الخلابة في أعماق البحر.
 
بني منتجع أراك على مساحة تزيد على 30.000م  ويتكون من أربعين شاليهًا مختلفة الأحجام (غرفة واحدة - ثلاث غرف) مؤثثة بأثاث فاخر، ويتكون المشروع من:
 
 نادي الغوص والرياضات البحرية.
 
 النادي الصحي للسيدات.
 
 مشاهد مطلة على البحر.
 
 منشآت الخدمات.
 
 بهو الألعاب.
 
2 - الحديقة المركزية:
 
تبلغ مساحة الحديقة نحو 3كم  ، وتتكون من استراحات عائلية مظللة وأشجار وملاعب أطفال وفراغات تجارية ودورات مياه، كما يوجد بها ميدان فروسية.
 
3 - متنـزه برج المياه:
 
هو متنـزه يوجد به برج مياه المدينة المنورة الذي يمتاز بإطلالته المتميزة على المدينة، وهو مكان مخصص للمناسبات الرسمية.
 
4 - متنـزه البيضاء:
 
متنـزه طبيعي يقع شمال غرب المدينة المنورة على مسافة 20كم تقريبًا، وأرضه رملية، تحيط بها الجبال من جميع الجهات، وتنمو به أشجار وارفة الظل، ويقبل عليه أهالي المدينة المنورة للتنـزه، وقد قامت أمانة المدينة المنورة بتوفير كثير من التجهيزات والخدمات، كالمظلات ودورات المياه ونحوها
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook