الخدمات الرياضية في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الخدمات الرياضية في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية

الخدمات الرياضية في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية.

 
سعت منطقة عسير إلى الاستفادة من كل الفرص الرياضية المتاحة، وفق ظروفها البيئية، والإمكانات المادية المتاحة للاستثمار في المجال الرياضي بها، لتوفر إمكانية ممارسة كل ضروب الرياضة للسائحين والمقيمين وفرصها، خصوصًا للشباب.
 
ويوجد في المنطقة فرع للرئاسة العامة لرعاية الشباب يشرف على النشاط الرياضي بالمنطقة، ويوفر الملاعب لضروب الرياضة المختلفة. كما يوجد بالمنطقة 10 أندية رياضية، بالإضافة إلى عدد كبير من المراكز والصالات الرياضية المختصة بالألعاب الداخلية المنتشرة بمختلف المراكز الحضرية بالمنطقة (يدفع المستفيد رسومًا خاصة عن كل لعبة يمارسها)، وتشهد هذه المراكز والصالات الرياضية إقبالاً كبيرًا من السياح الشباب من المواطنين والمقيمين، خصوصًا في أوقات المساء، مما يعد حافزًا للاستثمار في هذا المجال. ولكن يعاني محبو رياضة كرة القدم وممارسوها من عدم توافر المساحات المناسبة لإقامة ملاعب كرة القدم؛ بسبب الطبيعة الجبلية الغالبة على المنطقة وصرامة الملكية الخاصة. على الرغم من ذلك يوجد كثير من الملاعب الصغيرة التي أقيمت بعد تمهيد بعض الأراضي الخالية، وبطون بعض الأودية، أحيانًا عن طريق الإيجار من مالكيها. وقد أقيمت أكبر مدينة رياضية على مستوى المنطقة وهي مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة بأبها  على مساحة تبلغ 2.500.000م  ، تضم ملعبًا رياضيًا يتسع لـ 20.000 متفرج بالإضافة إلى مسبحين مغطيين ومجهزين فنيًا ورياضيًا، وصالة رياضية مغطاة بسعة 1.000 متفرج، ومسرح يتسع لـ 300 متفرج.
 
كما تتوافر للسياح فرص ممارسة عدد من الرياضات البيئية، مثل: تسلق الجبال، والطيران الشراعي، ورياضة المشي، والسباحة في البحر الأحمر، والرياضات البحرية المختلفة، وسباق الدراجات، والماراثون، وغير ذلك. وتنظم كثير من المسابقات الرياضية خلال الموسم السياحي لإمتاع الرياضيين والمتفرجين.
 
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook