المحتوى

الدكتور الشهري: خدمات المياه متأخرة كثيرا بالسعودية.. ولا يجوز قطعها عن المواطن بسبب “الفاتورة”

الكاتب: يزن النابلسي -

الدكتور الشهري: خدمات المياه متأخرة كثيرا بالسعودية.. ولا يجوز قطعها عن المواطن بسبب “الفاتورة”

 

قال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء الدكتور عبد الله الشهري إن خدمات المياه بالمملكة لا تزال متأخرة كثيرا مقارنة بالعديد من دول العالم ، مشيرا إلى أن الهيئة تم تكليفها بملف المياه منذ نحو عام ونصف، وهمها الرئيسي الآن هو الارتقاء بمستوى خدمات المياه.
 
وأضاف الشهري خلال مقابلة له مع برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”، أن أول إجراء تم القيام به هو إجراء دراسات شاملة لوضع المياه بالمملكة من حيث نوعيتها وانتظام الخدمة بها وفوترتها، مشيرا إلى أن النتائج كشفت عن تأخر كبير بمستوى الخدمة.
 
وأكد أن المياه تصل في عدد من دول العالم لمدة 24 ساعة لسبعة أيام متواصلة ولا تنقطع أبدا، لكن الآن لا يوجد في المملكة مدينة تصل إليها الخدمة بهذا المستوى، كما أنها تصل في تلك الدول للأدوار العليا، لكن بالمملكة إذا كان هناك منزل من 5 أو 6 أدوار فلا تصل المياه إلى دور واحد دون مضخات، فضلا عن أن نوعية المياه ليست جيدة وليست نظيفة خاصة عند وضعها في الخزان الأرضي الذي قد يتسرب له ملوثات.
 
وشدد الشهري على أنه لا يجوز قطع المياه عن المستهلك إذا كان هناك شكوى على الفاتورة، موضحا أنه يمكن الإقدام على تخفيض نسبة المياه، لكن لا يجب أن يحرم منها المواطن إطلاقا.
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook