الدول الممنوع السفر لها من السعودية

الكاتب: رامي -
الدول الممنوع السفر لها من السعودية
"الدول الممنوع السفر لها من السعودية، حذرت وزارة الداخلية السعودية في المملكة العربية السعودية مواطنيها من السفر إلى مجموعة من الدول التي حددتها وزارة الداخلية، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية. وذلك بسبب تفشي وباء فايروس كورونا في كافة الدول.

لذلك أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تعليق السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين وعائلاتهم، وذلك لفترة مؤقته، للمسافرين القادمين من 20 دولة حددتها وزارة الداخلية السعودية.

الدول الممنوع السفر لها من السعودية

حسب مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية: حيث أكد على إعلان وزارة الداخلية السعودية عن ""تعليق السماح بدخول المملكة ـ لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ـ مؤقتاً للقادمين من 20 دولة في سياق الإجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا.

حيث ضمت قائمة الدول العشرين التي يمنع دخول غير المواطنين والدبلوماسيين القادمين من تلك الدول لفترة مؤقتة، حيث جائت تلك الدول كما يلي:

جمهورية الأرجنتين.
دولة الإمارات العربية المتحدة.
وجمهورية ألمانيا الاتحادية.
والولايات المتحدة الأميركية.
وجمهورية إندونيسيا.
إيرلندا.
الجمهورية الإيطالية.
جمهورية باكستان الإسلامية.
جمهورية البرازيل الاتحادية.
الجمهورية البرتغالية.
المملكة المتحدة.
جمهورية تركيا.
جمهورية جنوب إفريقيا.
مملكة السويد.
الاتحاد السويسري.
وجمهورية فرنسا.
الجمهورية اللبنانية.
جمهورية مصر العربية.
جمهورية الهند.
اليابان.

كما يضم القرار أيضاً منع الأشخاص القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ 14يوماًالسابقة، يمنعوا من الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

كما يكون دخول المواطنين السعوديين والدبلوماسيين، والممارسين الصحيين وعائلاتهم، القادمين من تلك الدول أو من مر منهم على تلك الدول خلال الـ 14 يوماً الماضية، قبل عودتهم إلى المملكة وفق الإجراءاتالاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة السعودية."
شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook