الربو الأرجي وعلاقته بالالتهاب الرئوي

الكاتب: نور الياس -
الربو الأرجي وعلاقته بالالتهاب الرئوي

الربو الأرجي وعلاقته بالالتهاب الرئوي.

 

 

الربو الأرجي و الالتهاي الرئوي

 

كانت السيدة س أماً شابة لطفلين يبلغان من العمر 5 و 8 سنوات و كانت مسئولة عن إدارة مشروع صغير تتلخص حالة السيدة ( س) في إصابتها بحساسية من شعر أو زغب الحيوانات لدرجة أنها دائماً ما تنتابها نوبات من العطس عند عودة ابنها إلى المنزل من الحضانة التي يوجد بها قطتين و تقول السيدة ( س) أنها كانت دائماً ما تتعرض للأمراض الصدرية في فترة طفولتها بالإضافة إلى تكرار إصابتها بنزلات البرد و نوبات التهاب الحلق. و منذ عامين عانت السيدة ( س) من الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي في فصل الربيع – فقد صاحب الإصابة بهذا المرض نوبات متكررة من العرق ليلاً مصحوبة بسعال مستمر و شديد مما أقلقها كثيرا ً.

و قد كانت تشعر بالتعب الدائم و الضعف الشديد في الدورة الدموية الأمر الذي أدى إلى شعورها بالبرد في يديها و قدميها و جدير بالذكر أن السيدة ( س) كانت تتناول نظاماً غذائياً نباتيا ً. لكنه كان يحتوي على نسبة عالية من الجبن و نسب منخفضة من أنواع البروتين الأخرى و أوضحت السيدة ( س) أنها دائماً ما كانت تغاضى عن تناول وجبة الغذاء و كانت دائماً ما تحب تناول الحلويات كوجبة خفيفة كما أنها قد خضعت لتناول العديد من المضادات الحيوية لعلاج عدوى الأمراض الصدرية منذ إصابتها بمرض الالتهاب الرئوي و على الرغم من تضاؤل احتمال إصابة السيدة ( س) بعدوى الدرن – فقد وافقت على عمل أشعة سينية في أحد الوحدات المنتقلة إذا لم يحدث تغيير لحالتها قبل ميعاد الاستشارة القادمة.

و بناءً على ما سبق فقد انصبت الأولويات لدى السيدة ( س) على التخلص من الأمراض الحالية مع زيادة المقاومة الطبيعية و تحسين الصحة العامة كذلك فقد أرادت السيدة ( س) أن تقلل إحساسها الدائم بالوهن قدر الإمكان و نصحت السيدة ( س) أن تقلل من تناول الجبن مع زيادة تناول البقول و التوفو و الأسماك و البيض.

 

العلاج

 

- عشب القراص – مقوي غذائي.
- عشب أخيناسيا – منشط مناعي.
- الراسن أو قسط شامي – مضاد للالتهاب و مضاد للبكتيريا.
- الفراسيون – مضاد للالتهاب و مضاد للتشنجات.
- الفلفل الأحمر الحار ( بمقدار 2 مليلتر في الكمية الإجمالية لدواء الأسبوع ) – منشط للدورة الدموية.

و بعد تناول السيدة ( س) لهذه الأدوية العشبية اختفى السعال كلية ً. كما لم تعد نوبات العرق تنتابها ليلا ً. لكنها لا تزال تعاني من نوبات العطس كثيراً كما أنه لا يزال لديها أزيز عند التنفس يمكن أن يُسمع من خلال السماعة و يعد النوع الأول من الأدوية العشبية بمثابة مضاد للعدوى بصفة رئيسية لذا تم إضافة الأعشاب المضادة للحساسية و لكن لا يزال التأثير العام للمقوي موجودا ً.

 

شارك المقالة:
179 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook