الزنك لتقوية الجهاز المناعي

الكاتب: نور الياس -
الزنك لتقوية الجهاز المناعي

الزنك لتقوية الجهاز المناعي.

 

 

الزنك يقوي جهازك المناعي

 
 
البعض يعتبر مستحلبات الزنك هي الدواء السحري والبعض الآخر يلعنها ... وكثير من الأطباء يعتقد أنها تستحق التجربة .
 
تلتقى مستحلبات " الزنك " كتيراً من القبول , حيث يعتقد أنها يمكن أن تقلل مدة المرض إلى النصف . ولكن لماذا تزعج نفسك بهذا المعدن غير الموثوق به ؟ إذا إن بعض الناس قد أقروا بأنه غير مُجدٍ , ناهيك عما يُقال عنه من أنه ذو طعم لا يطاق .
 
دعنا نفكر في الأمر على النحو التالي : إذا كانت لديك فرصة كى تقلل معاناتك من السعال , والصداع , وبحة الصوت , واحتقان الأنف , وآلام الحلق إلى النصف , فهل ستقوم باستحلاب هذا القرص الصغير ؟
يقول د. "إلسون . إم . هاس " : " إن الزنك يساعد في تقوية جهاز المناعة ؛ خاصة أن كتيراً من الناس يعانون من نقص نسبته لديهم " , وهذا الطبيب نفسه يتناول " الزنك " عندما يُصاب بالبرد . ويستطرد هذا الطبيب قائلاً : " إن هذا الدواء يجدي مع مجموعة صغيرة أو متوسطة من الأشخاص الذين يتناولونه بمجرد الشعور بألم في الحلق , وهو يجدي بطريقة سحرية مع مجموعة قليلة من الناس " .
 
كما كشفت بعض الدراسات أن استحلاب قرص " جلوكونات الزنك " يقلل من فترة المرض , وفي دراسة أُجريت فى عيادة " كليفلاتد " , اتضح أن الخمسين شخصاً الذين تناولوا قرصاً من مستحلبات " الزنك " كل ساعتين تماثلوا للشفاء قبل الآخرين الذين تناولوا دواءً غير فعال بأربعة أيام . في دراسة أخرى أجريت على ( 146 ) مصاباً بالبرد , شُفي الذين تناولوا " الزنك " في خلال الفترة ( 9,3 ) يوماً , في حين أن المجموعة التي تناولت دواءً وهمياً تماثلوا إلي الشفاء في مدة (8,10 ) يوماً . وهناك دراسات أخرى تبين أنه ليس هناك فائدة من استخدام هذا المعدن . وبعض الأطباء يحذرون من الإفراط في تناول " الزنك
" الذي يؤدي إلى اضطرابات بالمعدة , ويدمر حاسة التذوق .
 
ويقول د . " هاس " : " إن ابتلاع " الزنك " على شكل كبسولات ليس حلاً للتغلب على مذاقه السيئ ؛ لأن الكبسولات ليس لها نفس التأثير . وعلاوة على ذلك فبدلاً من تناول " الزنك " الخالص فإن بعض الشركات تقدم " الزنك " مغلقاً بمحسنات للتذوق مثل : " الجليسين " , أو النعناع , أو حتى على شكل علكة , أو مصاصة بطعم الفواكه " .
 
ولكن كنصيحة : رغم أنهم تمكنوا من إخفاء الطعم السيئ للزنك عن طريق إنتاج أقراص الاستحلاب بطعم الفواكه , أو المحلاة ب " السوربيتول " , أو " ب "المانتينول " إلا أن هذه المواد تقلل من فاعلية " الزنك " .
 
- د . "إلسون إم . هاس " : المدير الطبى لمركز الطب الوقائي في " سان رافيل " ب " كاليفورنيا " ، وهو مؤلف كتاب :  "Staying Healthy With Nutrition"
 
 
شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook