السياحة فى المكسيك

الكاتب: رامي -
السياحة فى المكسيك
تعتبر المكسيك من أجمل المقاصد السياحية على مستوى العالم، واستطاعت أن تجذب أكثر من 20 مليون سائح من شتى بقاع الأرض، بسبب تطور الاستثمارات فيها، وتوفر الأمن والاستقرار والتغلب على الكثيرمن المشكلات الكبيرة التي كانت تواجهها البلاد بسبب حروبها على تجار المخدرات، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى المكسيك.

المحتوياتإخفاء
1)معلومات عن المكسيك
2)السياحة فى المكسيك
3)المعالم السياحية في المكسيك
3.1)مكسيكو سيتي
3.2)كانكون
3.3)غوادا لاجارا
3.4)بلايا ديل كارمن
3.5)أكابولكو
معلومات عن المكسيك

تقع المكسيك في قارة أمريكا الشمالية، تحدها من الناحية الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الجنوب الشرقي كل من جواتيمالا والبحر الكاريبي وبليز، ومن الغرب والجنوب المحايط الهادي، وخليج المكسيك من الشرق، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية ما يزيد عن 2 مليون كم مربع، ويسكنها أكثر من 114 مليون نسمة، وتتكون مننن 31 وومقاطعة وولاية فدرالية.

وتعتبر المكسيك واحدة من أهم إقتصاديات العالم، وعاشر أكبر دولة منتجة للنفط، وأهم دولة منتجة للفضة، وتعد قوة إقليمية كبيرة، وهي بلد صناعي حديث ومن أكبر دول العالم في القوة الشرائية، وسادس أكبر دولة في العالم تحتوي على مواقع التراث العالمي المندرجة ضمن قائمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة.

السياحة فى المكسيك

السياحة فى المكسيك تمثل أحد أهم مصادر الدخل، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعلك ترغب في زيارة المكسيك، بالرغم من المسافات الطويلة التي تضطر إلى قطعها من أجل هذا الغرض، وتتميز المكسيك بتنوعها الحضاري الكبير، حيث يوجد فيها الكثير من المعالم الرئيسية التي تعبر عن الدولة الأمريكية والحضارة الإسبانية القديمة، بالإضافة إلى شواطئها الجميلة وطبيعتها الخلابة ومعابدها العريقة.

المعالم السياحية في المكسيك
مكسيكو سيتي

هي عاصمة المكسيك وتوجد في منطقة حوض مكسيكو، وتعتبر واحدة من أكبر مدن العالم على الإطلاق، حيث يعيش فيها أكثر من 20 مليون نسمة، وتتميز بمبانيها التاريخية، ومنطقة التسوق الشهيرة علىمستوى المكسيك، ويُطلق عليها “لا زونا روزا”، كما تتميز بحلبة المصارعة ” بلازا دو توروس مكسيكو” وميدان الزوكالو.

كانكون

توجد في جنوبي شرقي المسكيك، ويزورها أكثر من 4 مليون زائر سنويًا، وتتميز بحدائقها وشواطئها الرائعة وممارسة الرياضة، ومن أهم المعالم السياحية فيها سيان وكوزوميل.

غوادا لاجارا

توجد هذه المدينة في  منطقة المحيط الهادي، وتحديدًا في الجهة الغربية، وهي واحدة من أكبر مدن المكسيك على الإطلاق، وتشتهر بالحدائق والمتاحف ويسميها العرب بـ”وادي الحجارة”.

بلايا ديل كارمن

توجد في ولاية كوينتانا رو على ساحل البحر الكاريبي، حيث تبعد بأكثر من 70 كيلو متر من جانوبكانكون، وتعد من أجمل أماكن المكسيك بما تحتويه من شواطئ، وتستطيع خلالها الاستمتاع بالحياة الليلية.

أكابولكو

توجد مدينة أكابولكو التي تُعرف باسم أكابولكو دي خواريز، وهي موجودة على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك، وتعرف بجمالها الآخاذ، خاصةً أنها تضم الكثير من الشواطئ الرملية الجميلة.

جواناخواتو

جرى إنشاء هذه المدينة في عام 1554م، وكانت مستعمرة قديمة في جبال سيبيرا، ويوجد فيها منطقة تعدين غنية بالفضة، وبعد اكتشاف هذه المنطقة ازدهر التعدين في القرن 16، ما أدى بناء المدينة بشكلحضاري وجميل بالرغم من تاريخها القديم.

هذه المدينة غنية بالمباني الرائعة والأزقة الملونة وأنفاقها تحت الأرض، حيث لا يسير الأهالي في الطرقات العادية.
شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook