السياحة فى صربيا

الكاتب: رامي -
السياحة فى صربيا
تمتاز جمهورية صربيا بموقع جيد في وسط أوروبا، وأهلتها الطبيعة الخلابة، وانتهاء الحرب الأهلية، وإحلال السلام في كوسوفو، وتنوع الثقافات المحلية، لتحتل مكانة متميزة في وجهات السياحة الأوروبية، ويزور البلد سنويًا نحو 2.2 مليون سائح، طبقًا لتقديرات رسمية صادرة في عام 2007، مع فرض السلام والأمن على ربوعها، وسوف نتعرف على السياحة فى صربيا بالتفصيل وأهم المعالم السياحية في صربيا.

المحتوياتإخفاء
1)معلومات عن صربيا
2)السياحة فى صربيا
3)المعالم السياحية في صربيا
3.1)قلعة بلغراد
3.2)القصر الملكي في بلغراد
3.3)زلاتيبور
3.4)نوفي ساد
3.5)سوبوتيكا
3.6)نيش
3.7)بلدة الشيطان

وتؤهل الخدمات السياحية المتميزة صربيا للتقدم في جدول الدول الأكثر جذبًا للسياحة، كما يدعمها عدد السكان القليل 7 ملايين نسمة، وعمل نسبة متزايدة منهم في القطاع السياحي، بالإضافة إلى ارتباط عددمن مدنها بالأساطير الشعبية الأوروبية، مثل قلعة بلجراد وبلدة الشيطان.

معلومات عن صربيا

تقع صربيا في منطقة البلقان بوسط أوروبا، بحدود إجمالية 2.322 كيلومتر، وتجاور صربيا كل من المجر شمالًا، وبلغاريا ورومانيا شرقًا، ومقدونيا جنوبًا، وفي الغرب ترتبط بحدود مع كل من كرواتيا والبوسنة والهرسك، وتبلغ مساحتها حوالي 77.474 كيلو متر مربع، تشمل نسبة الغابات بها 31.6% وأراض زراعية نحو 37.7%، بينما تبلغ نسبة مناطق الرعي نحو 16.8%.

ويبلغ عدد السكان في البلاد حوالي  7,111,024 ، ويعيش أغلبهم في المناطق الحضرية، مع امتلاكها توزيع جيد للسكان، بفضل امتداد الريف الصربي، والجبال بالبلاد، ومعدل الولادة بصربيا هو 9 لكل 1000 نسمة، ما جعلها الدولة الـ 102 من حيث عدد السكان، حسب أرقام العام 2017.

ومناخ صربيا يتميز بالحرارة والرطوبة صيفًا والبرودة شتاء، ويبلغ متوسط الفرق في درجات الحرارة في العاصمة بلغراد 22 درجة مئوية، بين شهري يناير ويوليو.

السياحة فى صربيا

تقوم السياحة فى صربيا على الريف والجبال، بالإضافة إلى ينابيع المياه الساخنة، التي تنتشر في أوفتسار بانيا، وفرنياتشكا بانيا، كما تعد المدن الصربية الأخرى وجهات سياحية مميزة، حيث تعقد فيها مهرجانات سنوية شهيرة، تجذب آلاف السياح إليها، مثل مهرجان البيرة والعزف على البوق.

المعالم السياحية في صربيا
قلعة بلغراد

تحتل قلعة بلغراد موقعًا متميزًا، إلى جانب شهرتها التاريخية القديمة، إذ تطل على نهري التقاء نهري الدانوب والسافا، على جبل يرتفع عن المدينة بنحو 126 مترًا، كما تساهم الحكايات الشعبية والأساطير فيشهرتها وجذب السياحة الأوروبية إليها.

 القصر الملكي في بلغراد

يقع القصر الملكي في العاصمة الصربية، وتم بنائه في 1929، في عهد الملك ألكسندر الأول، وشيد على الطراز البيزنطي، بتل يشرف على المدينة، ويعد آية في الإبداع.

زلاتيبور

تقع في الجبال الغربية بصربيا، وتعد وجهة السياحة الترفيهية الشعبية الأولى، مثل رياضة التزلج في فصل الشتاء، مع امتلاكها لعدد من المشاهد الرائعة، وامتداد القرى القديمة حولها، ما يقدم للسائح فرصة اكتشاف الطعام المحلي.

نوفي ساد

ثاني أكبر مدن صربيا، وتقع على نهر الدانوب، وتمتلك عدد من المواقع السياحية المهمة، مثل قلعة دفوراكدوندجيرسكي، كما تمتاز بحدائقها ومبانيها القديمة.

سوبوتيكا

واحدة من أهم مدن صربيا، وهي خامس مدينة كبرى بالبلاد، ويختلط فيها البناء القديم بالبنايات الحديثة، وتتعدد فيها الساحات الواسعة، والأسواق المحلية، ما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأفضل والأرخص.

نيش

واحدة من مدن أوروبا القديمة، وتم إنشائها في 279 قبل الميلاد، وبالإضافة للقلاع الحربية القديمة، التي يعود تاريخ بعضها إلى القرن الثامن عشر، يقع بها سبا نيسكا بانجا، الذي يمتاز بينابيع المياه الساخنة، التيتساعد في علاج جملة من الأمراض الروماتيزمية.

بلدة الشيطان

تمتلك المدينة مجموعة هائلة من التكوينات الصخرية، التي تجمعها الأساطير الشعبية القديمة، بالإضافة إلى منحدراتها، ما يجعلها قبلة للسياحة.
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook