السياحة فى غوانزو

الكاتب: رامي -
السياحة فى غوانزو
تعتبر غوانزو واحدة من أكبر مدن دولة الصين وأشهرها على الإطلاق، حيث أنها ثالث أكبر مدن البلاد وتوجد مدينة جوانزو أو “كانتون” أو كوانز في جنوبي البلاد، حيث تبعد أكثر من 145 كيلو متر عن دولةمدينة هونغ كونغ وتحديدها في شمالها الغربي، حيث تتميز بموقعها الجغرافي المهم للغاية، حيث تقع على نهر اللؤلؤ ما جعلها قبلة سياحية لملايين السياح من مختلف دول العالم، خاصة السياح المنتمين للدول العربية، الذين يعتبرون هذه المدينة من أبرز الأماكن الترفيهية التي تستحق المجئ إليها، وفي هذا المقال سنتناول السياحة فى غوانزو.

المحتوياتإخفاء
1)السياحة فى غوانزو
2)المعالم السياحية في غوانزو
2.1)مسجد هوايشينغ
2.2)برج كانتون
2.3)حديقة تشايم لونج
2.4)معبد كيوان
2.5)نهر اللؤلؤ
2.6)متحف فنون جوانزو
السياحة فى غوانزو

تمتلئ مدينة غوانزو بالكثير من الأماكن السياحية الهامة، وكما قلنا فإنها تجذب أعدادًا كبيرًا من السياح حول العالم نظرًا لتعدد معالمها السياحية الديني والثقافية والتاريخية، حيث أن الحضارة الصينية من أعرق حضارات العالم ويرجع تاريخها إلى آلاف السنين.

المعالم السياحية في غوانزو
مسجد هوايشينغ

يعتبر مسجد هوايشينغ السياحة فى غوانزو وبني المسجد في عام 627 من الميلاد، وهو يعد أقدم المساجد التي بُنيت في الصين، وهو يقع على طريق الحرير، الذي يعتبر أشهر طرق التجارة الدولية ي عصرناالحديث، والذي خصصت له الحكومة الصينية مليارات الدولارات لجذب الاستثمارات، وهو يربط بين إفريقيا وبلاد الشام بمنطقة جنوب شرق آسيا، ومن ثم فإن المسجد يجذب المسلمين من مختلف دول العالم، ويُعرف باسم “مسجد وقاص”، ويشتهر بمذئنته البيضاء ذات الارتفاع العالي.

برج كانتون

برج عالي يبلغ ارتفاعه أكثر من 600 متر، وهو يعد أطول أبراج الصين على الإطلاق، ويمكن زواره من رؤية مناظر جذابة ومدهشة، وجرى تصميمه بشكل بيضاوي من أجل مقاومة الأعاصير التي تضرب المدينة،بالإضافة إلى أنه يُنار ليلًا بواسطة أضواء رائع ومدهشة.

حديقة تشايم لونج

تعد هذه الحديقة من أكبر وأعظم الحدائق الموجودة في غوانزو، حيث أن فيها ملاهي ضخمة تقع في مقاطعة بانيو، وتبلغ مساحتها حوالي 60 هكتارًا، وفيها يمكن للسائح مشاهدة الألعاب البهلوانية وركوبالخيل وعروض الخفة والكثير من الأنشطة.

معبد كيوان

يعتبر معبد كيوان واحد من أبرز المعالم السياحية في مدينة غوانزو، حيث يحتوي على طارز معماري مزدوج، وقد جرى تأسيس هذا المعبد كمعبد للديانة البوذية، كما أنه يحتوي على معبدين متشابهين، ارتفاع كل واحد منهما حوالي 160 متر، كما أنه معروف بنقوشه الرائعة التي تجذب أنظار زائريه.

نهر اللؤلؤ

يعد نهر اللؤلؤ من المعالم السياحية والطبيعية المهمة في المدينة، حيث يعبر هذا النهر مدينة غوانزو، وقد أقيم فوقه 10 جسورٍ مضيئة خلال فترات الليل، كما تنتشر حوالي النهر المناظر الطبيعية الجميلةوالخلابة، والمباني ذات الارتفاع الكبير، والكثير من الحدائق الترفيهية والمنتجعات والمطاعم والمقاهي.

متحف فنون جوانزو

يعتبر متحف زاخر وومتلئ بالكثير من الآثار الرائعة، ومن ثم فهو يعتبر وجهة سياحية ممتازة جدًا، ويحتوي على أكثر من 10 آلاف لوحة مدهشة وقطعة فنية وأثرية، منها هو تقليدي ومنها ما هو أصلي، بالإضافةإلى عدد كبير جدًا من المنحوتات، كما يضم هذا المتحف قاعة تُعرض فيها الكثير من التذكارات الهامة.
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook