السياحة فى كوبا

الكاتب: رامي -
السياحة فى كوبا
تعتبر كوبا أكبر جزر منطقة الكاريبي، وهي تضم الكثير من المناطق السياحية والأثرية والثقافية، ما جعلها قبلة للسياح من شتى بقاع الأرض، وهي معروفة بالسيجار الكوبي والشواطئ المذهلة والمناطق الريفية الهادئة، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى كوبا.

المحتوياتإخفاء
1)معلومات في كوبا
2)السياحة فى كوبا
3)المعالم السياحية في كوبا
3.1)مدينة سانتياغو دي كوبا
3.2)مدينة فاراديرو
3.3)وادي فيناليس
3.4)مدينة ترينيداد
3.5)هافانا
معلومات في كوبا

توجد كوبا في شمالي منطقة البحر الكاريبي، عند نقطة التقاء خليج المكسيك والمحيط الأطلنطي، ويحدها من الغرب دولة المكسيك، وهايتي من الشرق وجزر كايمان وجامايكا من الجنوب، ومن الشمال أمريكا والبهاما، ويبلغ إجمالي مساحتها 110 ألف كم مربع.

وتتميز طبيعة كوبا بسهولها الصالحة للزراعة، خصوصًا زراعة قصب الأرز وقصب السكر والموز، كما أنها معروفة بجبالها العالية مثل سلسلة جبال سييرامايسترا، ما جعلها من أهم المواقع الاستراتيجية والسياحية المهمة في منطقة الكاريبي.

المناخ الكوبي معتدل للغاية، بالرغم من أنه استوائي، وذلك بسبب الرياح التجارية التي تهب عليها من ناحية الشمال الشرقي، لكن الفترة بين شهري نوفمبر وأبريل تعد الأكثر جفافًا في البلاد، كما تشهد البلاد هطول الأمطار بين شهري مايو وأكتوبر، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 21 و 27 درجة مئوية في الفترة الواقعة بين شهري يناير ويوليو.

السياحة فى كوبا

السياحة فى كوبا تمثل مصدرًا هامًا للدخل حيث يزور كوبا 3 ملايين سائح من مختلف دول العالم سنويًا، ما ساهم في زيادة الدخل الاقتصادي للدولة، وتضم كوبا الكثير من الشواطئ الرائعة والمباني الهندسية المميزة للغاية، كما أنها من أكثر دول العالم تقدمًا، ما جعلها تجذب السياح من مختلف دول العالم لأغراض علاجها حيث زارها أكثر من 197 ألف شخص خلال عام 2005 لتلقي العلاج، كما تتميز البلاد بالمطاعموالمنتجعات والمزارات السياحية والفنادق الضخمة.

المعالم السياحية في كوبا
مدينة سانتياغو دي كوبا

توجد هذه المدينة شرقي كوبا، وهي ساحلية ومعروفة على نطاق واسع بتاريخها الاستعماري، حيث جرى تأسيسها في القرن 16 عن طريق الاستعمار الاسباني، وتعرف بالساحة المركزية ParqueCespedes، حيثتُحاط البنايات الاستعمارية التاريخية ذات الأهمية السياحية الكبيرة، واعلن فيها الثائر العظيم فيدل كاسترو في أواخر خمسينات القرن الماضي نجاح ثورته.

مدينة فاراديرو

منتج شاطئي شعبي كبير يوجد في جزيرة هيكاكوس، وفي هذه المنطقة تستطيع التمتع بمناظر المحيط الأطلسي الرائعة، والشواطئ الرملية ذات الرمال البيضاء والماء الدافئ ذا المنظر الرائع الجميل، كما أن هناك حديقة . ParqueJosone، المليئة بالبحيرات والنباتات والجسور والحياة البرية.

وادي فيناليس

يعتبر هذا الوادي من اهم المتنزهات الوطنية في كوبا، حيث كان المكان المفضل للزعيم التاريخي فيدل كاسترو، ويشتهر باستخراج التبغ الكوبي المعروف على نطاق عالمي واسع.

مدينة ترينيداد

تعتبر مدينة ترينيداد من أشهر مدينة كوبا المعروفة بالهندسة المعمارية، ويوجد فيها بلازا مايور أحد أهم المعالم السياحية في البلاد، حيث يعتبر الساحة الرئيسية المحاطة بمباني “الباروك الجديدة”.

ويوجد دير لوتشاكونتراباندديوس، وهو دير استعماري يوجد إلى جوار هذه السياحة، وفي محيط هذه المنطقة يمكنك التجول من أجل التسوق وشراء الهدايا التذكارية اليدوية، كما تضم قصر بالاسيو بونيه، الذي صار اسمه الآن متحف رومانتيكو.

هافانا

تعتبر هافانا عاصمة دولة كوبا، وأهم مراكز النقل الرئيسية بها، وهو معروفة بتطورها ومبانيها الاستعمارية وهياكلها التي ترجع إلى العصور الوسطى.
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook