الصداقة علاج للبرد

الكاتب: نور الياس -
الصداقة علاج للبرد

الصداقة علاج للبرد.

 

 

اتخذ من الصداقة علاجاً للبرد

 
 
إذا لم تكن قد قضيت وقتاً طيباً مع العائلة والأصدقاء منذ وقت طويل , فستعانى من موسم قاس من البرد , حيث إن العلاقات الاجتماعية تقوي المناعة .
 
للمحافظة علي الصحة , يحتاج الأمر إلى أكثر من الطعام الجيد والتدريب الكافي , يقول د . " دين أورنيش " : أن الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة والعزلة هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض وإطالة فترة المرض من الذين يشعرون بالتواصل والشعور الاجتماعي .
 
وفي الواقع , أظهرت إحدى الدراسات التي أجرها إخصائيو الطب النفسي في جامعة " كارنيجي ميلون " في " بيتسبيرج " أن الأشخاص المتزوجين الذين لهم أصدقاء وأقارب يكونون أقل عرضة لنزلات البرد بأربع مرات عن الأشخاص الذين كانت علاقاتهم الاجتماعية محدودة . ذلك أنه كلما تنوعت الارتباطات مع الأصدقاء , وزملاء العمل , وأفراد العائلة , والمجتمع , زاد التغلب على نزلات البرد .
 
يقترح د . " أورنيش " : أن تتناول الوجبات بشكل متكرر مع الأصدقاء , ( بما في ذلك الصحبة في مطعم الشركة . فذلك أفضل بكثير من أن تظل قابعاً في مكتبك طوال الوقت ) . كما يوصي أيضاً بأن تجري اتصالات هاتفية بشكل دوري أو حتى تتبادل الرسائل على الإنترنت لكي تقّوي علاقاتك الاجتماعية .
وإذا كنت مغترباً في مجتمع جديد , عليك أن تفكر في مساعدة الآخرين تطوعياً , ولا يعني ذلك مجرد تغيير إيجابي في حياة الشخص فقط , ولكنه قد يقلل فرصة الإصابة بالمرض في هذا الموسم البارد .

- د . " دين أورنيش " : أستاذ الطب الإكلينيكي في مدرسة الطب بجامعة " كاليفورنيا " ب " سان فرانسيسكو " . ومؤسس ومدير معهد أبحاث الطب الوقائي في " سوساليتو " ب " كاليفورنيا " ومؤلف العديد من كتب الصحة من بينهما كتاب : "Love And Survival "

 

شارك المقالة:
179 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook