الصعف الجنسي عند المرأة وأعراضه

الكاتب: د. ايمان شبارة -
الصعف الجنسي عند المرأة وأعراضه.

الصعف الجنسي عند المرأة وأعراضه.

نظرة عامة

تُعرَف المشكلات المُستمرَّة، والمُتكرِّرة من حيث الاستجابة الجنسية والرغبة والنَّشوة أو الألم، والتي تُسبِّب الضِّيق أو الإجهاد في العلاقة مع الزَّوج، من الناحية الطبية باسم الضَّعف الجنسي لدى الإناث.

وتتعرَّض العديد من النِّساء لمُشكلات الوظيفة الجنسية في بعض الأوقات. ويُمكن حدوث المُشكلات في أيِّ مرحلةٍ من الحياة. مُمكِن أن يحدُث خلَل الوظيفة الجنسية عند الأنثى في أي مرحلةٍ من حياتها. ويُمكِن أن يحدُث فقط في مواقِف جنسيَّة مُعيَّنة أو في كلِّ المواقِف الجنسية.

وتتضمَّن الاستجابة الجنسية مجموعةً من العناصر المُتشابكة من الحالة النفسية، والانفعالات، والتجارب، والمُعتقَدات، ونَمَط الحياة والعلاقات. ويُمكِن للاضطِراب الذي يُصيب أيَّ جزءٍ أن يؤثِّر على الرغبة الجنسية، أو الإثارة، أو الرِّضا، وغالبًا ما يتضمَّن العلاج أكثر من أسلوب.

الأعراض

تتباين الأعراض وفقًا لنوع الضعف الجنسي الذي تعانين منه:

  • انخفاض الرغبة الجنسية. يتضمن هذا العرض الأكثر شيوعًا من بين أعراض الضعف الجنسي لدى الإناث قلة الاهتمام بالناحية الجنسية والرغبة في ممارسة الجنس.
  • اضطراب الاستثارة الجنسية. ربما تكون رغبتك في ممارسة الجنس سليمة، ولكنك تعانين من صعوبة تتعلق بالاستثارة أو عدم القدرة على الشعور بها أو الحفاظ عليها أثناء النشاط الجنسي.
  • اضطراب النشوة. المعاناة من صعوبة دائمة أو متكررة في الوصول للنشوة بعد الحصول على مستوى الإثارة الجنسية الكافي أو التحفيز المتواصل.
  • اضطراب الألم الجنسي. تشعرين بألم مرتبط بالاستثارة الجنسية أو الاتصال عبر المهبل.

متى تزور الطبيب؟

إذا كانت المشكلات الجنسية تؤثر على علاقتك، أو تقلقك، فحدد موعدًا مع طبيبك لعمل تقييم.

شارك المقالة:
179 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook