الصفات السلبية لامرأة برج الحوت

الكاتب: باسكال خوري -
الصفات السلبية لامرأة برج الحوت

برج الحوت

برج الحوت هو ثالث الأبراج المائية، ويتأثر أصحاب هذا البرج بكوكب نبتون وكوكب المشتري، ويبدأ تاريخه من التاسع عشر من شهر شباط (فبراير)، إلى العشرين من آذار (مارس)، وهو آخر الأبراج السماوية الاثني عشر من الأبراج الفلكية، ويُرمز له بسمكتين مُرتبطتين ببعضهما البعض، وتسبح كلّ واحدة منهما باتجاه معاكس، وذلك دلالة على ازدواجية الحوت وآرائه المُتعددة، حيث إنّ مولود هذا البرج يعيش في عالمين، العالم الحقيقي المبني على الواقع والعالم الروحي أو الباطني الذي يقوم على الأحلام والخيال، حيث يفسرون ما يرونه في ما يريدون، لذلك فهم مبدعون للغاية، ويتميزون بكثرة العطاء، ويمتلكون خيالاً خصباً فريداً من نوعه، وكلّ ذلك يعزى لكوكب نبتون الحاكم، وهو كوكب الإلهام والخيال.

 

عيوب امرأة برج الحوت

تمتلك أنثى برج الحوت الكثير من الصفات الجميلة والمميزة، إلّا أنّ هناك بعض العيوب التي قد تتصف بها، ومنها ما يأتي:

  • التقلب في المزاج: تتصف أنثى برج الحوت بمزاجيتها الحادة وتقلب أحوالها ورغباتها، وعلى الرغم من أنّها تمتلك شخصية لطيفة جداً، ولكنّها هوائية في بعض الأحيان وأفضل طريقة للتعامل معها في هذه الفترة هي إعطاؤها مساحتها الشخصية حتّى تتحسن وتعود لطبيعتها.
  • التشاؤم والتفكير بسلبية: إذا لم تجرِ الأمور بالطريقة التي تريدها أنثى الحوت أو في حال تعرضها للخيبة، فإنّها سرعان ما تشعر بالتشاؤم وتبدأ بوضع سيناريو لما سيحدث، والتفكير أيضاً في كلّ الأمور السلبية التي حدثت، دون أن تلجأ إلى حلّ المشكلة.
  • الكسل: تميل أنثى الحوت إلى الكسل والخمول ولا تشعر بالحماس اتجاه الأشياء التي لا تندرج تحت اهتمامها، كما أنّ حماسها عادةً ما ينطفئ بعد وقت قليل، وكثيراً ما يُسبّب لها هذا الأمر العديد من المشكلات في حياتها المهنية.
  • الرغبة في الهروب من الواقع: تتصف امرأة برج الحوت بالحنية والتعاطف، ولكنّها كتومة وتلجأ للهروب من الواقع إلى عالم خاص، فهي تهرب من حزنها وهمومها إلى عالم مثالي وحياة افتراضية غير واقعية من ابتكارها.
  • ضعف الإرادة: على الرغم من الذكاء والحدس العالي التي تتصف به أنثى الحوت إلّا أنّها تشعر بالإحباط بسرعة وبسبب أبسط الأمور، فهي تتأثر بكلام الآخرين وسرعان ما تتراجع عن أهدافها وعن تقديرها لذاتها ولقدراتها.
  • المثالية الزائدة والثقة المفرطة في الغير: وهي من أهم نقاط الضعف عند أنثى الحوت، ممّا يجعلها عرضةً للألم والأذى من قبل الآخرين.
  • التردد والصعوبة في اتخاذ القرار: تتميز امرأة برج الحوت بترددها الشديد في اتخاذ القرارات، حيث لا تستطيع حسم قراراتها بشكلٍ صحيح وبالوقت المناسب وتخشى تحمل المسؤولية، وذلك بسبب شخصيتها غير الواقعية وغير العملية، ممّا يخلق لها الكثير من المشكلات، كما أنّها تخسر الكثير من الفرص في حياتها بسبب هذا التردد.
  • الحساسية الزائدة: تتصف أنثى الحوت بالحس المرهف والحساسية المفرطة والشديدة، فهي تتأثر بعمق بكلّ ما يحدث معها، ويمكن لأيّ موقف أن يؤذيها عاطفياً، وهذا الأمر يُسبّب لها ضغطاً نفسياً مستمراً.

 

صفات امرأة برج الحوت

تتمتع أنثى برج الحوت بالعديد من الصفات التي تميز شخصيتها عن الآخرين، ومن أهم هذه الصفات ما يأتي:

  • التعاطف: أهم ما يميّز أنثى برج الحوت حسّها العاطفيّ العالي، حيث إنّ أسلوبها المميز وقدرتها على مساعدة الناس تجعلها جذابة ومحبوبة، فهي رقيقة القلب تستشعر الألم في حديث الآخرين وتتعاطف مع الفقراء والبؤساء لأبعد الحدود، وتدافع عن الشخص الضعيف وتقف إلى جانبه، ولا تحمل الحقد في قلبها، وتنسى الإساءة بسرعة، كما تتعامل أنثى الحوت مع المواقف بطريقة عاطفية، فهي حساسة وتمتلك مشاعر جياشة ومُحبة للآخرين، حيث تهتم بأمرهم وتُقدّر احتياجاتهم بشدّة.
  • الكرم والعطاء: تُعتبر صفة الكرم الزائد من الصفات التي تتميز بها أنثى الحوت، فهي كريمة النفس تسعى دائماً إلى تلبية طلبات الآخرين، وتُقدّم لهم ما يحتاجونه من الدعم المادّيّ أو المعنويّ دون حرصٍ زائدٍ.
  • الحنان والرومانسية: المرأة الحوت رومانسية جداً، ومن السهل أن تقع في الحب، فهي تحب وتهتم بالطرف الآخر لأقصى درجة، وتتميز بالهدوء والحنان الزائد، والعفوية.
  • الغموض: تتميز المرأة الحوت بالمراوغة والغموض، وهي من أكثر الصفات التي تجعل فتاة الحوت ملفتةً جداً للنظر.
  • الحس الفني العالي: تتميز أنثى برج الحوت أيضاً بأنّها واحدة من الشخصيات المولعة بالفن، فهي شغوفة ومبتكرة وتميل إلى الخيال وتمتلك قدرة كبيرة على الإبداع.
  • الإبداع: تمتلك أنثى برج الحوت شخصية مبدعة إلى أقصى الدرجات، فهي امرأة موهوبة وحالمة دائماً، ولديها الكثير من الأفكار الإبداعية التي تساعدها على الابتكار والتميز.
  • سرعة البديهة: تتميز فتاة الحوت بالذكاء الحاد، وسرعة البديهة، وقوة الملاحظة وفهم الأمور التي تدور حولها بشكل سريع.
  • طيبة القلب: تمتلك أنثى برج الحوت قلباً طيباً، وإحساساً مُرهَفاً ومشاعِر رقيقة، فهي ودودة في التعامل مع الآخرين وتحب تقديم المساعدة لهم.
  • الإلهام: تتصف أنثى الحوت بأنّها جذابة وملهمة، وذلك يرجع إلى قدرتها على تفهّم الجميع، بالإضافة إلى أنّ إبداعها في أمور حياتها، وأفكارها البناءة والجديدة لها دور في جعلها مثالاً يحتذى به.
  • الحدس العالي: تمتاز فتاة الحوت بالحدس القوي والإدراك الصحيح، إذ إنّها تستطيع الإحساس بكلّ الأشياء التي حولها، وبإمكانها توقع أفكار الآخرين بسهولة.
  • الدبلوماسيّة والكاريزما: تتمتع امرأة برج الحوت بشخصية ساحرة وقوية تجذب الآخرين لها، ولكنّها لا تحب الاستغلال في عطفها وحنانها، كما تستخدم امرأة برج الحوت مهاراتها وقدراتها الإبداعية؛ من أجل إلهام الآخرين، وتمتلك أيضاً الإمكانات العالية التي توصلها إلى التميز والنجاح.
  • الإخلاص للأصدقاء: تعتبر فتاة الحوت من أكثر الشخصيّات التي تُقدّم الاهتمام للآخرين وخاصّة أحبابها، وتتسم أيضاً بأنّها من أكثر الأشخاص وفاءً لأصدقائها وبأنّها الداعم العاطفيّ الأوّل لهم
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook