العلاقة التي تربط المرأة بالعطر

الكاتب: نور الياس -
العلاقة التي تربط المرأة بالعطر

العلاقة التي تربط المرأة بالعطر.

 

 

بين المرأة و العطر علاقة خاصة:

 

فهو هالة من الشذى و عالم من العبير تنشده المرأة حولها اينما حلت و قد تعبر رائحتها عن حالتها المزاجية بينما تفصح تركيبته و تركيزه عن مكونات شخصيتها. و قارورة العطر كالمرأة قد تكون رائحتها لطيفة و ناعمة كرائحة الحشيش بعد المطر أو قوية و غامضة كرائحة عطر شرقي من المسك أو العنبر.
أسرار العطور: مهمة العطور أن العطر يحيطك برائحة تنعشك. فالعطر يمدك بالبرودة أيام الصيف كذلك عندما تدلكين جسمك بعد الحمام بقطعة من القطن مغموسة بماء الكلونيا فهذا يعدل حرارة جسدك و يقيك من ضرر الانتقال من جو الحمام إلى الجو الخارجي البارد.
العطور و نوعية البشرة: ضعي في اعتبارك أن البشرة الجافة تمتص الزيوت في العطور لذلك تذهب رائحة العطر بسرعة أما البشرة الدهنية فهي أكثر احتفاظاً بالعطر و رائحته.
العطور في الصيف: يكون الجلد زاخراً بالحمضيات و الدهنيات في الجو الحار و يساعد الدهن العطر على البقاء مدة أطول أما الحمضيات فتجعله أكثر حدة لذلك من الأفضل استخدام عطر خفيف في الصيف.
العطور و الشخصية: الفتيات الصغيرات السن يناسبهن العطر المصنوع من الزهور أما النساء الأكبر سناً فيناسبهن العطر الأثقل و الأقوى أما العطور المعتمدة على الأعشاب الخضراء فهي تناسب الشخصية الرياضية.
العطور و الطعام: لا تضعي العطور بعد تناول الأطعمة الحارة مثل البصل و الثوم و السمك و الكاري كل هذه الأطعمة تصل إلى البشرة و تؤثر على رائحة العطر.
العطور و النفسية: لا تضعي العطور و أنت في حالة نفسية سيئة أو تعانين من ضغوط معينة و توتر عصبي في هذه الحالة تؤثر العطور بشكل مباشر على الأعصاب ذات الصلة بحاسة الشم.
سيدتي: إن اختيار عطرك فن خاص ـ ـ فإذا ما تمكنتي من معرفة هذا الفن و لم تستطيعي أن تتالقي مع عطرك. إليك بعض النصائح التي تفيدك: -

- إذا ما ارتديت سلسلة من المجوهرات من الأفضل لك بعدم التعطر لأن العطور تتفاعل معها فتغير لونها ليميل للاصفرار و تفقد لمعانها فبالتالي ستخسرين مجوهراتك الثمينة و هذا محزن.
- تجنب وضع عطرك في قارورة من البلاستيك و احفظيه بعيداً عن الشمس و عن الرطوبة و ليكن في الظل و لا يمكنك الاحتفاظ بالعطر أكثر من 3 سنوات هذه المدة صالحة في حالة احترام الشروط الجيدة للحفاظ لا تكوني بخيلة و اشتري عطر جديداً فمدة 3 سنوات مدة طويلة ـ ـ ـ اليس كذلك ـ ـ انا امزح.
- ان العطور قد تفسد بعض الامقشة الاصنطاعية فتتشبع برائحة العرق كما تترك على الاقمشة البيضاء هالات كبقع خاصة إذا ما كان عطرك يحتوي على زيوت في مكوناته.
- عند شراء العطور جربيها أولاً فان كانت رائحتها مميزة اشتريها لكن ليس قبل عشرين دقيقة من بعد تجربتها لان العطر يحتاج إلى مدة من الوقت قبل ان يتفاعل كيميائياً في جسمك ليحدد الرائحة في النهاية كما لا يمكن تجربة أكثر من 3 قارورات عطر في اللحظة الواحدة جربي كل واحد بعد عشرين دقيقة من تجربة الأولى.
- إذا كنت من النوع الذي يعرق كثيراً تجنبي العطور النفاذة و اختاري النوع الخفيف فالعطر يتفاعل مع العرق و تزداد الرائحة بعد فترة من الزمن.
- لمساعدة الرائحة على الانتشار اختاري الاماكن الدافئة من جسدك اي اينما يسر الدم.
- لا تتردي في تغيير عطرك حسب مزاجك أو حسب المناسبات و الفصول كذلك فلكل مناخ و فصل عطر خاص و كذلك لكي لا يملون الاشخاص الذين امامك من شم العطر نفسه طوال السنة.

 

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook