العناية ببشرة الحامل

الكاتب: خلود قصيباتي -
العناية ببشرة الحامل

العناية ببشرة الحامل.

 

تنظيف البشرة

 
تنصح طبيبة الأمراض الجلدية آمي نيوبرغر (Amy Newburger) بغسل البشرة بمطهّر لطيف، كما يجب عدم غسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم للحفاظ على الرطوية خاصةً إذا كانت البشرة جافةً.
 

الترطيب والحماية من الشمس

 
تشير الدكتورة نيوبيرغر إلى أنّ ارتفاع مستويات الهرمون أثناء الحمل يؤدي إلى ازدياد الخلايا الصبغية التي يمكن أن تسبّب ظهور بقع في الوجه أو ما يُسمّى بقناع الحمل، لذا فإنّه يجب استخدام واقي شمس يومياً لتجنب هذا اللون، ويعتبر استخدام المرطّبات وكريمات الحماية من الشمس من أهم ما يجب اتباعه خلال فترة الحمل كروتين للعناية بالبشرة.
 
كما أنّ تمدّد البطن والفخذين والثديين يعدّ أمراً طبيعياً بالنسبة للحامل، وقد لا يختفي بعد الولادة، لذا فإنّه يُنصح بتطبيق الكثير من المرطّب على تلك المناطق للتخلّص من آثار وعلامات التمدّد، حيث يمكن استخدام زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو لذلك.
 

التعامل مع حب الشباب

 
تعاني الحامل ذات البشرة الدهنية أو المعرّضة لحب الشباب من أسوأ حالات البشرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لذا فإنّه يُنصح باستخدام منتج يحتوي على حمض الجليكوليك، أو حمض ألفا هيدروكسي ، أو إريثروميسين الموضعي المصروف بوصفة طبية فقط.
 

استخدام مستحضرات التجميل

 
يعدّ استخدام المكياج من أسهل الطرق وأسرعها لإخفاء عيوب البشرة، فتلك المستحضرات التجميلية متعدّدة الأغراض، فمنها للعينين، ومنها للشفاه، ومنها للخدّين، ومنها ما يحسّن من لون البشرة ويجعلها ناضرة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ أحمر الشفاه لا يحتوي على الرصاص، والماسكارا لا تحتوي على الزئبق، لأنّها يمكن أن تكون سامة للجنين.
 

التدليك وشرب الماء

 
يساعد تدليك البشرة بزيوت التدليك على الحفاظ على البشرة نضرةً، فمن المهم الاستعانة بمعالج تدليك مدرّب محترف ومؤهل لتدليك الحامل، حيث إنّ استخدام عصارة الصبّار لتدليك البطن يؤدّي إلى تخفيف الحكّة وتخفيف تهيّج الجلد، كما أنّ شرب الكثير من الماء يؤدّي إلى ترطيب البشرة والحفاظ عليها طرية ولينة وصحية، فالحامل خلال فترة الحمل تحتاج إلى المزيد من السوائل، وإذا لم تحصل على ما يكفي من الماء فإنّها قد تعاني من مشاكل في البشرة .

 

شارك المقالة:
226 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook