الفرق بين الديرما رولر والديرما بن

الكاتب: رامي -
الفرق بين الديرما رولر والديرما بن
"الحفاظ على بشرة جميلة ونضرة ومتألقة دائمًا عمل شاق في ظل وجود العديد من المسببات التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، مثل التلوث والتعرض المستمر لأشعة الشمس وعدم الاهتمام بشرب الماء وتناول الأطعمة غير الصحية وقلة الترطيب، بالإضافة إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة. ولأجل ذلك ظهرت بعض التقنيات الحديثة غير الجراحية التي تساعد على منح البشرة لونًا موحدًا وإشراقًا ونضارة طبيعية، ومنها الديرما رولر والديرما بن. في هذا المقال من ""سوبرماما"" نخبركِ بالفرق بين الديرما رولر والديرما بن، وفوائد كل منهما للبشرة والجسم. 

الفرق بين الديرما رولر والديرما بن

الديرما رولر والديرما بن تقنيتان مختلفتان لحقن البشرة ولكنهما تعطيان النتيجة نفسها، ويعتمد النظام الخاص بهما على إحداث خدوش صغيرة بالبشرة لا تُرى بالعين تمامًا، وتلتئم في اليوم التالي من استخدامها.

 وتهدف كلا التقنيتين إلى إعادة الحيوية للبشرة وتجديد خلاياها من خلال تنشيط بروتين الكولاجين في البشرة والحفاظ على شبابها، بالإضافة إلى تكسير الخلايا الليفية المسببة للتجاعيد والبثور وعلامات الشيخوخة، ما يسهم في تجديد حيوية البشرة واستعادة نقائها والحفاظ على شبابها.

وينحصر الاختلاف بين التقنيتين في إمكانية استخدام الديرما رولر بنفسك في المنزل لسهولة استخدامها، فهي عبارة عن بكرة مزودة بمجموعة من الإبر الرفيعة التي يختلف طولها بحسب كل منطقة واحتياجاتها، فعلى سبيل المثال تحتاج المناطق الدهنية إلى أسنّة إبر طويلة بينما تحتاج المناطق قليلة الدهون إلى أسنّة أقصر. وعلى الجانب الآخر، تحتاج تقنية الديرما بن إلى الخضوع لها بشكل محترف في العيادات والمراكز المتخصصة في العناية بالبشرة.

ويمكن إعادة استخدام أداة الديرما رولر مرات عديدة بحسب درجة الحفاظ عليها وتعقيمها، بينما أداة الديرما بن فتستخدم لمرة واحدة فقط. ويتمثل الاختلاف أيضًا بين التقنيتين في تميز أداة الديرما بن بخاصية فريدة وهي إمكانية تعديل عمق الإبر المستخدمة بعدة أطوال مختلفة، بينما لا يمكن القيام بذلك في الديرما رولر إذ تحتوي على طول ثابت للإبر. 

شاهدي في هذا الفيديو: كل ما تريدين معرفته عن تقنيتي الديرما رولر والديرما بن مع الدكتورة ضياء فطوم استشارية طب وجراحة الجلد والتجميل.

استخدامات الديرما رولر والديرما بن

مثلما أوضحنا فإن الديرما رولر والديرما بن كليهما من التقنيات غير الجراحية التي تساعد على تجديد البشرة وإعادة الحيوية والنضارة لها، وبالإضاة لحمايتها من التجاعيد وشد الترهلات بسهولة خلال عدة جلسات، وتتشابه استخدامات كل من الديرما رولر والديرما بن لعلاج مشكلات البشرة الشائعة، وتتخلص فوائدهما فيما يلي: 

‏عذرا، لم يتمكّن مشغّل الفيديو من تحميل الملف.(‏رمز الخطأ: 101102)
إزالة التصبغات والبقع الداكنة.
تحسين ملمس الجلد.
تخفيف العلامات الناتجة عن الإصابات والجراحات المختلفة. 
تحسين لون البشرة وعلاج آثار أشعة الشمس. 
تحفيز إنتاج الكولاجين. 
تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة. 
تغذية البشرة وترطيبها. 
علاج آثار البثور والحبوب.
تأخير علامات الشيخوخة.

كذلك تُستخدم تقنيتا الديرما رولر والديرما بن في علاج بعض أمراض الشعر، مثل الثعلبة، إذ إنهما يساعدان على تنشيط الصفائح الدموية والبلازما، وبالتالي إعادة تخفيز إنبات الشعر مرة أخرى.

تعرفي على: 7 طرق لعلاج فراغات الشعر
هل يسبب استخدام الديرما رولر والديرما بن الشعور بالألم؟

تتسبب كلا التقنيتين في الشعور ببعض الآلام الخفيفة، وهناك عدد من العوامل التي تؤثر في حجم الألم، مثل حساسية الجلد وطول الإبر المستخدمة في أي من الأداتين. 

ويعد طول الإبر المستخدمة في الديرما بن العامل الأهم في فاعلية التقنية، إذ يمكن ضبطها ما بين0.5 ملليمتر إلى 2.5 ملليمتر بناءً على المكان المُستهدف علاجه، وللحد من الشعور بأي ألم يتم استخدام كريمات التخدير الموضعية. 

أضرار  الديرما رولر والديرما بن

بالرغم من أن الديرما رولر والديرما بن تعدان من التقنيات الآمنة إلى حد كبير، فإنهما  تحملان بعض الأضرار والآثار الجانبية، أهمها: 

احمرار وتهيج الجلد.
 نزيف. 
كدمات بالبشرة.
الإصابة بعدوى بكتيرية.

ولا يمكنكِ عزيزتي استخدام الديرما رولر أو الديرما بن في حالة: 

وجود جروح مفتوحة بالبشرة. 
وجود ندوب حديثة. 
الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، كالصدفية والإكزيما.
 تناول بعض أنواع أدوية حب الشباب. 
الحمل.
جمالك في أثناء الحمل: أهم 10 مشكلات جلدية 
لذا يُنصح دائمًا باستشارة طبيب جلدية، وسؤاله إذا ما كان استخدام الديرما رولر أو الديرما بن مناسبًا لحالة بشرتك أم لا.
وأخيرًا، بعد تعرفكِ على الفرق بين الديرما رولر والديرما بن وفوائد كل منهما للبشرة، احرصي على الحفاظ على روتين يومي للعناية ببشرتكِ، مع شرب كمية وفيرة من الماء وتناول طعام صحي لا يخلو من الخضروات والفاكهة، خاصةً التي تحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم والبشرة بصورة طبيعية.

ولمعرفة المزيد من المقالات المتعلقة بالعناية بالبشرة اضغطي هنا.

المصادر"
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook