الفرق بين دم الدورة ودم بداية الحمل

الكاتب: المدير -
الفرق بين دم الدورة ودم بداية الحمل
"محتويات
علامات دم الدورة
أعراض الدورة الشهرية الطبيعية
علامات دم بداية الحمل
أعراض نزيف الانغراس
كيف يبدو نزيف الانغراس
الفرق بين اعراض دم الدورة ودم بداية الحمل
من حيث اللون
من حيث القوام
من حيث الكمية
التشنج
تغيرات في المزاج
علامات دم الدورة

أثناء الدورة الشهرية العادية ، تتساقط بطانة رحم المرأة، هذه الدورة هي جزء من الجهاز التناسلي للمرأة و تهيئ الجسم للحمل المحتمل، و تسمى أيضًا حيض ، أو دورة، كما ان الحيض هو الانسلاخ الذي يتم كل شهر تقريبا و بعد كل عملية اباضة لبطانة رحم المرأة (المعروف أكثر باسم الرحم)، يعرف الحيض أيضًا باسم الحيض أو دم العادة الشهرية أو الدورة الشهرية، دم الحيض يختلف عن ما يسمى لون دم بشارة الحمل ، جزء من الدم و أجزاء من الأنسجة من داخل الرحم ، يتدفق من الرحم عبر عنق الرحم و يخرج من الجسم عبر المهبل.

أعراض الدورة الشهرية الطبيعية
اكتئاب
مشاكل في النوم
الرغبة الشديدة في الطعام
تقلصات في أسفل البطن و الظهر
الانتفاخ
الحساسية في الثدي
حب الشباب
علامات دم بداية الحمل

 متى تنزل إفرازات الحمل، عندما تلتصق البويضة الملقحة التي يبلغ عمرها من 6 إلى 12 يومًا بالبطانة الداخلية للرحم ، يمكن أن يحدث شيء يعرف باسم نزيف الانغراس، يمكن أن تؤدي حركة البويضة هذه إلى نزيف خفيف أو تلطيخ ، و هو أمر طبيعي تمامًا و لا ينبغي أن يتطلب أي رعاية طبية، بشكل عام ، يعاني حوالي ثلث النساء الحوامل من نزيف بسبب الانغراس، في حين أن وقت الدورة الشهرية للمرأة هو نفسه ، فإن الاثنين مختلفان، يحدث “النزيف” عند بعض النساء عندما يستقر الجنين على جانب الرحم “يزرع” و يحدث بعض البقع الطفيفة عند بعض النساء.

يمكن أن يؤدي النزيف الناتج عن الغرسة أيضًا إلى هز التواريخ التي يمكن أن تحددها ممرضة التوليد لك لتقدير تاريخ ميلادك ، بناءً على اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك، عندما ترى ممرضة التوليد ، يسألك متى ستكون آخر دورة شهرية لك و أيضًا ما إذا كانت “أخف” من المعتاد، من هذا ، يمكنهم استنتاج ما إذا كان هذا هو نزيف الانغراس أم لا و “تأريخ” الحمل قبل 4 أسابيع.

هذا صحيح عندما يتعلق الأمر بـ 12 أسبوعًا أو التحقق من البيانات ، لقد فات الأوان وقد تفوتك بعض اختبارات الفرز المقدمة.

أعراض نزيف الانغراس

نزيف الانغراس او الدم الدال على الحمل هو أحد الأعراض المبكرة للحمل (واحدة على الأقل من العلامات الأولى التي يمكن للأم التعرف عليها بسهولة)، نظرًا لأن نزيف الانغراس يحدث بالقرب من الفترة التالية ، فإن العديد من النساء يشعرن بالحيرة سواء كان ذلك بسبب الحمل أو الدورة الشهرية، فيما يلي علامات أخرى للنزيف من الغرسة

تقلصات خفيفة أو ضعيفة (أقل من تقلصات الدورة الشهرية العادية)
تقلب المزاج
صداع الراس
حليب الثدي
آلام أسفل الظهر
كيف يبدو نزيف الانغراس
يبدو أن نزول دم الحمل يختلف قليلاً عن متوسط ??فترة المرأة، من المهم أن تتذكر أنه ليس كل النساء لديهن نفس النوع من تدفق الدم خلال فترة الحيض.
سيحظى البعض بتدفق أكبر طوال حياتهم بينما قد يعاني البعض الآخر من عدم القدرة على التنبؤ.
يجب أن يستمر النزيف الناتج عن الزرع من يومين إلى ثلاثة أيام كاملة فقط.
إذا كان النزيف الذي تعاني منه دمًا أحمر فاتحًا أو دمًا داكنًا ، واستمر أكثر من ثلاثة أيام ، وكان في حالة تدفق كامل أثناء ملء الفوط ، فمن غير المحتمل جدًا أن يكون لديك نزيف زرع.
النساء اللواتي يعانين من حملهن الأول أو ينزفن أكثر بقليل من المرجح أن يكتشفن ذلك أكثر من النساء اللائي اعتدن على ربط البويضات.
إنه مشابه لتنظيف اللثة بالخيط ، نظرًا لأن الخط المطاطي يزداد سوءًا لأول مرة ، فسوف يشتد أكثر ، بينما يقل النزيف في أوقات لاحقة
ومع ذلك ، إذا كانت دورتك الشهرية أقصر من المعتاد (أقل من 3 أيام) ، فأنت لم تملئي الفوط الصحية أو السدادات القطنية ، ولديك لون وردي او بني أكثر من الأحمر ، ولديك تقلصات أقل من المعتاد ، فمن المحتمل أن تتعرضي لعملية الزرع او الحمل، إفرازات الحمل الأكيدة 
بعد حوالي 6-12 يومًا من الحمل (عندما تنضم الحيوانات المنوية إلى البويضة) ، يزرع الجنين نفسه في جدار الرحم.
يمكن لهذه الحركة أن تكسر بعض الأوعية الدموية داخل جدار الرحم وتسبب بعض النزيف.
الفرق بين اعراض دم الدورة ودم بداية الحمل
من حيث اللون
افرازات بنية ،سواء كانت الاعراض ثقيلة أو خفيفة لدم الدورة ، تدرك العديد من النساء لون دورهن (عادة من الأحمر الفاتح إلى الأحمر الداكن)
ومع ذلك ، عادة ما يكون نزيف الحمل لونه وردي فاتح إلى بني غامق (بلون الصدأ).
من حيث القوام
تعاني بعض النساء من الكثير من التخثر و التجلطات أثناء فترة الحيض ، بينما لا يرى البعض أي شيء على الإطلاق.
ومع ذلك ، لا ينبغي أن يسبب نزيف الانغراس او الحمل التجلطات، كما ان هنالك الفرق بين افرازات الحمل والتبويض
من حيث الكمية
فترة الحيض:كثير من النساء قادرات على ملء الفوط الصحية والسدادات القطنية خلال فتراتهن بشكل عام لن يكون لديك نزيف أو بقع إذا كانت الدورة الشهرية. عندما يكون لديك دورتك الشهرية ، يكون التدفق أثقل بشكل ملحوظ ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى أسبوع.
الحمل: مع غرس النزيف ، يكون الأمر مختلفًا. يمكن أن يكون واصف “النزيف” مضللًا ،وعادة ما يكون نزيف الانغراس مجرد بقع أو تدفق صغير بدلاً من التدفق الكامل، عادة ، يكون النزيف من الزرع عبارة عن إفرازات وردية أو بنية طفيفة فقط عندما تقوم المرأة بمسحها أو فقط ما يكفي لوضعها على الفوط يمكن أن يكون تدفق الضوء أكثر تقطعًا أو أكثر ثباتًا، بالنسبة للبعض ، فإن إحدى أولى علامات الحمل هي نزيف مهبلي خفيف أو بقع عادة ما تكون وردية أو بنية داكنة، يحدث هذا عادة بعد 10 إلى 14 يومًا من الحمل وعادة لا يكون كافيًا لملء الفوط الصحية أو السدادات القطنية، عادة ما يستمر الخطر لمدة يوم أو يومين فقط ، لذلك فهو أقصر من الفترة العادية.
التشنج
فترة الحيض: إذا كنت تعانين من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ، فقد تعانين من عسر الطمث ، وهي تقلصات تحدث قبل الدورة الشهرية بـ 24 إلى 48 ساعة، من المرجح أن يهدأ الألم أثناء الدورة الشهرية ويختفي في النهاية مع نهاية تدفق الدم، غالبًا ما تهدأ تقلصات الدورة الشهرية بعد الحمل الأول أو مع تقدمك في العمر، تعاني بعض النساء من تشنجات أكثر عند بدء انقطاع الطمث.
الحمل: قد تعانين من تقلصات خفيفة أو خفيفة في بداية الحمل، من المحتمل أن تشعري بالتقلصات المشابهة للتشنجات الخفيفة التي تشعر بها خلال دورتك الشهرية بالاضافة الى افرازات الحمل البنية ، لكنها في أسفل المعدة أو أسفل الظهر
تغيرات في المزاج
الدورة الشهرية: قد تشعرين بالتوتر والقليل من القلق أثناء الدورة الشهرية، قد تمر أيضًا بفترات من البكاء والشعور بالقلق، عادة ما تختفي هذه الأعراض بعد بدء الدورة الشهرية،  انواع الافرازات
يمكن أن تساعد ممارسة القليل من التمارين والنوم كثيرًا في تخفيف معاناة الدورة الشهرية، ومع ذلك ، إذا كنت تشعر بالحزن أو الإرهاق أو اليأس أو نقص الطاقة لمدة أسبوعين أو أكثر ، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب، تأكد من التحدث مع طبيبك.
الحمل: إذا كنت حاملاً ، فقد تعانين من تقلبات مزاجية تستمر حتى الولادة، من المرجح أن تكون عاطفية أثناء الحمل، يمكنك أن تكون طويل القامة ومتحمسًا وتتطلع إلى فرد جديد من عائلتك، قد تشعر أيضًا بالحزن والبكاء بسهولة أكبر.
المراجع"
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook