القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية

القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية.

يتم القبول في هذه الجامعة بناء على مجموعه من أشياء ومن أهم ما هي النسبة المركبة التي يتم حسابها وتحديدها بناء على مجموعة من الاختبارات ومن أهمها اختبار الثانويه العامه وايضا اختبارات القدرات والاختبارات التحصيلية .
وبعد إجراء جميع هذه الاختبارات من قبل الطلاب بحساب النسبة المركبة يتم تحديد الطلاب المقبولين ويمكن معرفة كل ذلك من خلال الموقع الخاص بالجامعة وبعد امتلاء المقاعد الخاصة بالطلاب ذات الدرجات والنسبة الأعلى .
 
ما هي التخصصات المتوفرة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن :
كليه الهندسه و يتوافر فيها عدد كبير من التخصصات المفيدة و الهامة ومنها هندسة الفضاء وهندسة الطيران والعلوم الهندسة المدنية ووصل عدد التخصصات بها حوالي ثمان تخصصات .
كلية هندسة البترول وعلوم الأرض و هذه الكلية يقبل عليها عدد كبير من الشباب والبنات محبي دراسة الكون فهي تختص بدراسة الفيزياء والجيوفيزياء وايضا هندسة البترول والجيولوجيا .
كلية العلوم هي واحدة من افخم واضخم الكليات في الجامعة في المملكه العربيه السعوديه فهي تختص بدراسة الكثير من العلوم والفيزياء والكيمياء والأحياء والأرض وغيرها من العلوم المفيدة للطلاب .
تضم ايضا الجامعه كليه العلوم والحاسب الآلي هذه الجماعة تحتوي على عدد كبير من التخصصات التي تهتم بالحاسوب والتكنولوجيا .
 
شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن :
هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في كل طالب لكي يتم قبوله في جامعة الملك فهد وهي :
 
اولا يجب الا يزيد سن الطالب عن 17عام بعد حصوله على الشهادة الخاصة بالثانوية العامة الاجنبيه .
اما اذا كان الطالب قام بدراسة الكثير من المواد العلمية فيجب أن يتم يتم إعطاء الطالب شهادة من قبل وزاره التربيه والتعليم ويتم وضع النسبة المئوية الخاصة بالطالب على هذه الشهاده  .
إذا حصل الطالب على شهادة الثانوية العامة في عام ما فيجب أن يحصل في نفس العام او العام الذي يليه على نفس الشهادة في العلوم الطبية لكي يتم قبوله في الجامعه .
يجب أن يتم معرفة ان كثير من الطلاب يستخدم لمعرفة مقدار النسبة المركبة قبل التقديم في الجامعه لمعرفة إذا كان وسوف يتم قبولهم امل ويمكن معرفة ذلك من خلال موقع الجامعة النسبة المركبة هي التي تحدد القبول أم لا  .
 
 
كيف يتم التقديم في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن :
يتم التقديم على الجامعة من خلال مجموعة من الخطوات إلكترونيا :
 
اولا يتم  الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة ،وبعد ذلك يتم الضغط على القبول الموحد بالجامعة بعد ذلك يتم إدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب الشخصيه وايضا الرقم الخاص بطاقة الهوية وايضا البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وكل المعلومات المطلوبة ولكي يسهل فى التواصل معك .
قم بإرفاق جميع المستندات المطلوبه منك وبعد ذلك قم بتأكيد الرقم حتى توصلك الرسالة على الهاتف بموعد المقابلة .
 
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook