الكثير من النوم و الكثير من الجلوس يقصران العمر

الكاتب: رامي -
الكثير من النوم و الكثير من الجلوس يقصران العمر
الكثير من النوم ، و الكثير من الجلوس يقصران العمر
يمكن أن يكون النوم أكثر من تسع ساعات كل ليلة ، و الجلوس كثيرا أثناء النهار مزيجا خطرا على الصحة ، وخاصة عند إضافتها إلى عدم ممارسة الرياضة ، وفقا لنتائج دراسة جديدة صدرت من معهد ساكس .

و النتائج التي نشرت اليوم في مجلة الطب بلوس PLOS ، تبين أن الشخص الذي ينام كثيرا ، و يجلسكثيرا ، و لا يمارس نشاطا بدنيا كافيا يكون عرضة أكثر من أربعة أضعاف لاحتمال أن يموت في وقت مبكر مقارنة بشخص لا  يملك تلك العادات من أنماط الحياة غير الصحية. ( الكثير من الجلوس يعادل أكثر من 7 ساعات يوميا و يتم تعريف ممارسة القليل جدا أي أقل من 150 دقيقة في الأسبوع ) .

” زادت الأدلة في السنوات الأخيرة التي تبين أن الكثير من الجلوس أمرا سيئا بالنسبة لك ، و هناك تفهم متزايد حول تأثير النوم على صحتنا و لكن هذه هي الدراسة الأولى التي تنظر في كيفية عمل تلك الأشياء معا ” قال المؤلف الرئيسي الدكتوره ميلودي دينغ .

[adss1]

و قالت دينغ :  “عندما قمت بإضافة عدم ممارسة الرياضة في هذا المزيج ، يمكنك الحصول على نوع من تأثير ” الضربة الثلاثية ” . وتظهر دراستنا أن يجب علينا حقا أن تأخذ هذه السلوكيات معا على محمل الجد كما تفعل عوامل الخطر الأخرى مثل مستويات الشرب و أنماط الحياة الغير صحية الأخرى  “. ملاحظة المقصود شرب الخمور و هو محرم كليا في الاسلام , قليله و كثيره .

الدكتورة دينغ و زملاؤها من جامعة سيدني قاموا بتحليل السلوكيات الصحية لأكثر من 230،000 من المشاركين في الدراسة لمن هم فوق سن 45 – و هي أكبر دراسة في أستراليا – تبحثفيصحة السكان مع تقدمنا ??في العمر .

نظروا في سلوكيات نمط الحياة التي هي معروفة بالفعل أنها تؤدي الى زيادة خطر الموت و المرض – مثل :  التدخين ، تناول الكحول ” شرب الخمور ” ، و سوء النظام الغذائي و الخمول جسديا – و أضافت ساعات الجلوس الزائد و القليل جدا أو الكثير من النوم في المعادلة . و بعد ذلك نظرت إلى مجموعات مختلفة من كل هذه العوامل الخطرة لمعرفة أين كانت تجمعات أكبر لأثر هذه المخاطر على  تعرض الشخص للوفاة المبكرة  قبل الأوان  .

نقاط ذات صلة
يمكن للمرأة مع ارتفاع خطر الاصابة بسرطان الثدي الاستفادة من ممارسة النشاط البدني بانتظام
ممارسة الرياضة و النشاط البدني يمكن أن تحمي وظائف المخ ، و الحد من حدوث اضطراب ما بعد الصدمة
و لا تزال معدلات التدخين مرتفعة بشكل مروع بين الهنود الحمر  ” نخشى ان تكون عنصرية من كاتب المقال الاصلي ضد الهنود الحمر ” ، المدخنين المثليين و ذوي قضايا الصحة العقلية

فضلا عن أدلة جديدة على مزيج محفوفة بالمخاطر من النوم لفترات طويلة، و الجلوس و عدم ممارسة الرياضة ، كما وجد الباحثون تهديد آخر لاشكالية الثلاثي : التدخين ، و ارتفاع تناول الكحول و قلة النوم ( أقل من 7 ساعات ليلا ) حيث أنه يؤدي بنسبة  أكثر من أربع مرات  للوفاة المبكرة .

طالع ايضا / أهم 5 اسباب تؤدي للوفاة المبكرة 

وأدت عدة مجموعات أخرى إلى أكثر من الضعف من خطر الموت المبكر , و هذه المجموعات تعرف ب :

بخمولها جسديا + الكثير من النوم
بخمولها جسديا + الجلوس كثيرا
التدخين + تعاطي الكحول ” شرب الخمور ”

الباحث المشارك في الدراسة البروفيسور أدريان بومان : قال :
“الرسالة المهمة التي يجب الأخذ بها من هذا البحث – للأطباء و المخططين الصحيين و الباحثين – هو أنه إذا كنا نريد تصميم برامج الصحة العامة التي من شأنها تخفيف العبء الهائل و تكاليف الأمراض المرتبطة بنمط الحياة علينا أن نركز على كيفية عمل عوامل الخطر معا بدلا من عزلها فرادى ” ، و قال :

” هذه  الأمراض غير المعدية ( مثل أمراض القلب و السكري و السرطان ) تقتل الآن أكثر من 38مليون شخص في جميع أنحاء العالم – و تسبب المزيد من الوفيات أكثر من الأمراض المعدية . و الفهم الأفضل لتأثير المزيج من السلوكيات الخطرة يقودنا الى  أفضل الموارد للتصدي لهذه – المشكلة الكبرى الدولية و المتنامية ” .

طالع ايضا : الجلوس المستمر و مرض السكري

المصدر :
معهد ساكس

المقال الاصلي : Too much sleep, too much sitting may shorten life

المرجع هنا 

أمراض القلب التدخين الجلوس المستمر السرطان الصحة العامة النشاط البدني النظام الغذائي النوم النوم الكثير الوفاة المبكرة شرب الخمور قلة النوم مرض السكري ممارسة الرياضة
familyhealth
مشاهدة كافة المقالات
مشكلة انغراز الأظافر باللحم و طرق حلها
أسباب وأعراض فقر الدم
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook