الكشف رسمياً عن مازدا MX30 2022 الكهربائية الجديدة

الكاتب: رامي -
الكشف رسمياً عن مازدا MX30 2022 الكهربائية الجديدة
السيارات – كشفت مازدا عن وصول سيارتها MX-30 الكهربائية الجديدة موديل 2022 التي تعتبر أول سيارة كهربائية للشركة وهذا الطراز ظهرلأول مرة في عام 2019 ، لكنمازدا أعلنت مؤخرًا أنه سيأتي إلى الولايات المتحدة وقد طرح هذا النموذج رسميًا في السوق الأمريكية.

وتستخدم MX-30 محركًا كهربائيًا يرسل القوة الي العجلات الأمامية مع العمل من خلال بطارية ليثيوم أيون بقوة 35.5 كيلو وات في الساعة. وللمقارنة تأتي أصغر بطارية متوفرة في موستانج ماك إي بقوة 68 كيلو واط في الساعة ، لذا فإن MX-30 تحمل بطارية صغيرة جدًا. ولهذا فإن أرقام القوة متواضعة وتصل الي 144 حصان.

ورغم ذلك تملك السيارة سلاح سري يشبه إلى حد كبير الموجود في شيفروليه فولت أوBMW i3 ، حيث أن MX-30 لن تتوقف بأصحابها على جانب الطريق عندما تنفد الكهرباء في البطارية. ولم يتم تقديم أي تفاصيل حول حجم المحرك ، لكن MX-30 ستحتوي على محرك خاص يمكنه تجديد شحن البطارية وهذه هي أول سيارة مازدا منذ RX-8 تتميزبالمحرك الدوار وانكل.   

ون الصعب توقع المسافة التي ستقطعها MX-30 بشحنة واحدة في الوقت الحالي لأنالبطارية تبلغ نصف حجم المركبات الكهربائية المنافسة ، وينتظر أن تزيد عن نعتقد أنها قد تزيد قليلاً عن 160 كم . وستدعم السيارة الشحن السريع مع إمكانية استعادة 80? من البطارية في 36 دقيقة. ولم تظهر أي تفاصيل حول الأسعار الخاصة بالولايات المتحدة ، لكن يبدو أن تصميم MX-30 ظل كما هو دون تغيير في سوق الولايات المتحدة عن باقيالأسواق.

 

الوسوم: إم إكس 30الولايات المتحدةسيارات كهربائيةمازدا
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook