المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والافكار

الكاتب: ولاء الحمود -
المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والافكار

المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والافكار.

 

تعد المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والافكار أحد المؤسسات الخيرية والتي بدورها تعد أحد المؤسسات التي تقوم بمد يد العون للشباب ومساعدتهم ماديا لتنفيذ مشاريعهم الخاصة، من خلال منحهم بعض القروض.

ولكن الكثير من الشباب يشعر بالقلق من هذه القروض خوفا من عدم القدرة على سداد هذه القروض في وقتها المحدد وايضا لما لها من فوائد ضخمة وكبيرة جدا مما يجعل كثير من الشباب يتراجع عن فكرة القرض وبالتالي لا يستطيعون تنفيذ وتحقيق أحلامهم.

ولكن المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار تمنح القروض للأفراد والشباب لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة ولا تحقق من ورائها  أية فوائد، حيث أنها عبارة عن مؤسسة خيرية ذات جنسية مصرية تسعى إلى مساعدة المصريين والشباب، من خلال منحهم القروض.

وتمنح هذه القروض بدون أي فوائد لتشجيعهم على تحقيق أفكارهم وأحلامهم ومشاريعهم، سواء كانت هذه المشاريع،  زواج اوعلاج او مشروعات صغيرة، وقد تصل قيمة القرض الذي تمنحه المؤسسة إلى حوالي 30000 جنيه ، ويتم تسديد قيمة القرض على 10 سنوات.

 

شروط الحصول على قروض حسنة من المؤسسة العربية:

  • لا يجوز لشخص واحد أن يقوم بطلب قرضين حتي ولو كان لغرضين مختلفين، حيث أن المسموح به هو قرض واحد فقط لكل شخص يتقدم بطلب القرض، ولا يجوز أن يقوم هذا الشخص بالتحايل على المؤسسة.
  • تقوم المؤسسة بمراجعة كل طلبات القروض ومنحها لمن يستحق.
  • تقوم المؤسسة بالرد سواء بالموافقة أو الرفض فى حدود يومين علي الاكثر.
 

ما هو القرض الحسن ؟ 

 
يعد القرض الحسن نوعاً من أنواع القروض التي قامت البنوك بالتعامل بها خلال الفترة الأخيرة ولكن من خلال شروط ميسرة على الشباب، كما أنه يتم اعتباره على أنه المال الذي يتم إيداعه سواء عن طريق البنك او تسليمه يدا بيد بحيث انه سيكون في معية الشخص الذي قام بالاقتراض الحسن.
 
كما يقوم الشخص بسداد نفس قيمة القرض الى الجهة أو المؤسسة التي قام بالاقتراض منها بدون وجود أي فوائد علي هذا القرض، لذلك يفضله الكثير من الشباب عندما يرغبون بالاقتراض لعمل مشروعاتهم الخاصة.
 
و في الفترة الأخيرة تم التعامل بالقرض الحسن بصورة كبيرة، و خاصة فى ظل الظروف المعيشية الصعبة والعقبات المادية التي تحيط بالشباب وتقف عائقا أمام تنفيذ مشاريعهم وتحقيق أحلامهم.
 
كما أن القرض الحسن قد تم تفعيله من أجل مساعدة الشباب وتمويله لكي يبدأ عمله الخاص في ظل هذه الظروف دون أن يكلف الشباب أي أموال زائدة مثل الفوائد التي تعد حاجزاً قوياً أمام طموحات الشباب.
 

 ما هي شروط الحصول على قرض حسن:

 
يوجد عدد كبير من المؤسسات التي تمنح الشباب القرض الحسن من خلال بعض الشروط ومن أهم هذه المؤسسات هي المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والافكار ، ومن هذه الشروط:
 
أن الأولوية في أخذ القرض الحسن ستكون للأشخاص الذين يعتبرون أكثر احتياجا له، وسيصل الرد الي المقترض خلال يومين على الأكثر بعد التسجيل.
لا يجوز أن يتم طلب أكثر من قرض حسن واحد في نفس الوقت ولنفس الشخص.
كما أنه لا يجوز أن يقوم الشخص هذا بالتحايل لطلب اكثر من قرض حسن آخر.
 

 

شارك المقالة:
197 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook