الماء لإزالة الكرش

الكاتب: خلود قصيباتي -
الماء لإزالة الكرش

الماء لإزالة الكرش.

فوائد الماء للتخلص من الكرش

أثبتت العديد من الدراسات فعّالية الماء في التقليل والتخلّص من دهون الكرش، ويعود ذلك لعدّة أسباب، ونذكر منها ما يأتي:

زيادة حرق السعرات الحراريّة

فقد أظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت على العديد من النساء اللواتي يعانين من السُمنة أنّ زيادة استهلاك الماء لأكثر من لتر خلال اليوم ولفترة ثلاثة أشهر كانت له نتائج فعّالة في خسارة 2.2 كيلوغرام من وزن الجسم الطبيعيّ.

تعزيز الشعور بالشبع وتقليل الشهية

فقد أظهرت العديد من الدراسات أنّ شُرب كوبٍ من الماء قبل تناول الوجبة يساعد على تعزيز الشعور بالشبع، ممّا يقلل من كميات السُعرات الحراريّة المتناولة، ويساعد على خسارة الوزن.

التخلص من النفايات والسموم في الجسم

إذ إنّ شُرب الماء يساهم في الحفاظ على الجهاز الهضميّ، وحركة الأمعاء، وتُجنب عسر الهضم، والإمساك، بالإضافة إلى الاحتفاظ بالعناصر الغذائيّة للجسم عن طريق احتفاظ الكليتين بالسوائل، فهو يساعدُ الجسمَ على التخلّص من السموم والفضلات عن طريق البول، والبراز؛ ةالذي يُسبّب تراكمه الشعور بعدم الارتياح، والانتفاخ، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة محيط البطن والخصر.

تقليل السُعرات الحراريّة الإجماليّة

وذلك عن طريق إستبدال المشروبات الغازية، المُحلاة، ومشروبات الطاقة بالماء كونه بديلاً صحيّ خالٍ من السعرات الحراريّة.

مفيد أثناء ممارسة التمارين الرياضيّة

يساعد الماء على زيادة كفاءة العضلاتِ والمفاصل وأنسجة الجسم أثناء مُمارسة التمارين الرياضيّة؛ حيثُ إنّ الرياضة تُعدّ من أهمّ الطرق لخسارة الوزن.

حاجة الجسم من الماء

يفقد الجسم يومياً كميّةً من الماء عن طريق التنفس، والتعرّق، والتبوّل، وحركة الأمعاء، ولذلك يجب تعويض النقص كي يستطيع الجسم أداء عملياته الحيوية بكفاءة، والوقاية من الجفاف، ومن الجدير بالذكر أنّ الرجال يحتاجون إلى 3.7 لترات؛ أو ما يُقارب 15.5 كوباً من السوائل يومياً، بينما تحتاج النساء إلى 2.7 لتر من الماء، أو ما يُقارب 11.5 كوباً من السوائل يومياً، كما يُمكن الحصول على الماء من الأطعمة ذات المُحتوى العالي من الماء، كالخضار والفواكه.

 

شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook