الماء يحرق الدهون

الكاتب: زينب عثمان -
الماء يحرق الدهون

الماء يحرق الدهون.

 

شرب الماء

يبحث الكثير من الأشخاص عن جميع الوسائل التي تساعد على حرق الدهون، فمن غير الممكن المحافظة على صحة الجسم ورشاقته إلا إذا كان الجسم خالياً من الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم، وتوجد حالياً الكثير من الأنظمة الغذائية والمشروبات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون، إلا أن النصيحة الذهبية التي يفضلها أخصائيو التغذية، والتي يجب أن يحتوي عليها أي برنامج لفقدان الوزن هي شرب كمية كافية من الماء، ومن خلال المقال سوف نتحدث عن أهم فوائد شرب الماء لحرق الدهون.

 

فوائد الماء لحرق الدهون

  • الشعور بالشبع: يساعد تناول كميات كبيرة من الماء يومياً على الشعور بالشبع، وبالتالي تثبيط الشهية، لذلك يُفضل شرب كوبين من الماء قبل الوجبات بربع ساعة تقريباً، حتى تمتلئ المعدة بالماء، الأمر الذي يؤدي إلى عدم تناول كميات كبيرة من الطعام أثناء الوجبات.
  • تحريك عملية الأيض: يعتبر الماء المحرك الرئيسي لعملية الأيض في جسم الإنسان، فهو يساعد على حرق السعرات الحرارية التي حصل عليها الجسم خلال تناول الطعام، كما يساعد الماء على تسريع عملية الأيض التي تزيد إذابة وحرق السعرات.
  • دعم وظائف الكبد: يدعم الماء وظائف الكبد، ومن أهم تلك الوظائف التخلص من الدهون إلى خارج الجسم.
  • تعزيز وصول الأكسجين إلى الخلايا: يعزز الماء وصول كميات كافية من الأكسجين إلى الخلايا، وبالتالي السماح للجسم بحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
  • تنشيط عملية الهضم: ينشط الماء عملية الهضم في الجسم بشكل فعال، كما يسرع من عملية هضم الطعام، ويفضل شرب الماء البارد أو المُضاف إليه مكعبات الثلج، حيث يساعد الماء المثلج الجهاز الهضمي على حرق 10 سعرات حرارية إضافية أثناء عملية الهضم.
  • التخلص من الإمساك: يسهل الماء عمل الألياف الغذائية في التخلص من الإمساك، وتحسين إخراج الفضلات إلى خارج الجسم، لذلك فإن تناول الملينات يتطلب شرب ماء بكميات أكبر من المعتاد.
  • تنشيط الجسم: يساعد الماء على التخلص من الكسل، ويجعله أكثر نشاطاً وحيوية، مما يساعد على زيادة الحركة، وبالتالي حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.
  • خفض درجة حرارة الجسم: يفضل الخبراء شرب الماء البارد؛ لأنه يساعد على خفض درجة حرارة الجسم بفعالية، مما يؤدي إلى زيادة نسبة حرق الدهون حتى يستعيد الجسم درجة الحرارة التي خسرها، فكلما شرب الماء البارد بكميات كبيرة وعلى جرعات متتالية، كلما كان حرق الدهون أسرع في الجسم.
  • تنشيط عملية الحرق: ينشط الماء عملية الحرق عن طريق نقل الخلايا الدهنية، والجلوكوز، والأكسجين إلى العضلات، والتي بدورها تقوم بحرقها، وبالتالي إنقاص الوزن بشكل لافت.
  • التخلص من الفضلات: يساعد الماء على التخلص من الفضلات التي تنتج من حرق الدهون، وأهمها ثاني أكسيد الكربون، وحمض اللاكتيك.

 

شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook