المحافظة على نظافة الجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
المحافظة على نظافة الجسم

المحافظة على نظافة الجسم.

الاستحمام بانتظام

إن الاستحمام بانتظام يُطهّر الجسم، وهو جزء روتيني مهم للنظافة الجيدة، ولهذا يجب الاستحمام مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع؛ لأن الاستحمام يوميًا يُؤدي إلى جفاف البشرة، ومع هذا يجب الاستحمام عند التعرق كثيرًا، وبعد ممارسة الرياضة، أو بعد قضاء الوقت في الجو الحار كما يجب التأكد من غسل المناطق التي تتعرق بشكلٍ كبير بما في ذلك تحت الإبطين، وغيرها، كما يجب المحافظة على نظافة القدمين وغسلها باستخدام الصابون، وتجفيفهما بمنشفة نظيفة والتنظيف بين أصابع القدمين، وهذا لمنع ظهور الثآليل. أما بالنسبة لنظافة الشعر فإن نوعه هو الذي يُحدد عدد المرات التي يحتاجها للغسل، فالشعر الخفيف غالبًا ما يتطلب المزيد من الغسل المتكرر، والأمر نفسه يحدث عند اختيار نوع الشامبو، ولهذا فقد يلزم تجربة أكثر من منتج لمعرفة الشامبو المناسب.

الحفاظ على رائحة الجسم

يُستخدم مزيل العرق بانتظام للحفاظ على انتعاش رائحة الجسم، كما أنّ الاستحمام المنتظم يُزيل رائحة العرق، وتحتوي مزيلات العرق على مضادات للتعرق والألومنيوم، ولهذا يعتبرها البعض ضارة بالصحة، ولهذا يُفضل البعض اللجوء إلى مزيلات العرق الطبيعية، كما يستخدم العديد من الأشخاص العطور للحصول على رائحة طيبة للجسم. وتوجد بعض الأطعمة التي من الممكن أن تُسبب رائحة غير جميلة للجسم، مثل البروكلي الذي يحتوي على الكبريت، ولتجنب هذه الرائحة يُمكن تجنب تناول مثل هذه الأطعمة.

غسل اليدين المتكرر

يجب غسل اليدين بشكلٍ متكرر للتقليل من انتشار الجراثيم والأمراض التي تنتقل من الأغذية، ووفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإنه يجب غسل اليدين بالماء الدافئ ووضع الصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، مع التأكد من تنظيف الأصابع والأظافر، ومن ثم غسل اليدين جيدًا وتجفيفهما بمنشفة نظيفة. كما يجب غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام، وخلال الذهاب في رحلات وبعد استخدام الحمام، أو لمس الحيوانات الأليفة، وغيرها من الأسباب الأخرى التي تُعرض اليدين للجراثيم.

المحافظة على نظافة الأسنان

صحة الفم مهمة جدًا للحفاظ على الأسنان واللثة، ومنع العديد من المشاكل مثل تسوس الأسنان، والتهاب اللثة، وخروج الرائحة الكريهة من الفم، ويجب تنظيف الأسنان مرتين يوميًا على الأقل، واستخدام الخيط مرة واحدة أيضًا، كما يجب استشارة طبيب الأسنان لتقييم المشاكل التي قد يعاني منها الشخص لوصف العلاج المناسب.

استخدام مزيل العرق

يُفضل استخدام مزيل عرق طبيعي للسيطرة على العرق الزائد، فالمزيل يغطي الرائحة الكريهة، ولتجنب المخاطر الصحية المحتملة نتيجة استخدام هذه المستحضرات يُفضل استخدام مزيلات العرق الخالية من الألومنيوم، ويُمكن استخدامه في الأوقات التي يشعر فيها الشخص بأنه سيتعرق أكثر، وذلك في حال عدم الرغبة باستخدامه يوميًا.

 

شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook