المستندات المطلوبة للتقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة

الكاتب: رامي -
المستندات المطلوبة للتقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة
أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية في سياق تطويرها الدائم لكوادرها، عن حاجتها لموظفين بمؤهلاتٍ محددةٍ في شهر آذار عام 2021. فإذا كنت عزيزي القارئ من الراغبينبالحصول على واحدةٍ من هذه الوظائف، فلا بد أن تكون مهتمًا أيضًا بمعرفة المستندات المطلوبة للتقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة. ولكن دعنا نزودك بدايةً ببعض المعلومات، والتي نعتقد أنك ترغب بمعرفتها  قبل التقدم بطلبك للحصول على وظائف وزارة الحج والعمرة.

المهام التي تؤديها وزارة الحج

يتضمن الدليل التنظيمي لوزارة الحج والعمرة المهام الأساسية، والتي تأخذ الوزارة على عاتقها تنفيذها على أكمل وجهٍ، وتتضمن هذه المهام تنظيم كافة العمليات المعقدة والمتشعبة، والتي تبدأ من لحظة تفكير الحاج أو المعتمر بأداء النسك حتى عودته إلى وطنه. ويمكن تبويب هذه المهام كما يلي:

الإشراف على خدمة الحاج، أو المعتمر بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
تنظيم شؤون المعتمرين في الداخل والخارج عبر الشركات والمؤسسات.
الإشراف على المؤسسات الأهلية للطوافة والأدلّاء والوكلاء والزمازمة.
تنمية وتطوير مؤسسات خدمة حجاج الداخل.
التنسيق مع بعثات الحج وشركات العمرة لتيسير الشعيرتين.
تجهيز خطط التشغيل للحج والعمرة.
الاختصاصات المطلوبة للحصول على وظائف في وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، في السابع عشر من شهر آذار عام 2021 عن رغبتها بتوظيف عددٍمن الرجال والنساء ضمن فروعها المنتشرة في مدينة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومدينة جدة، وذلك في حال حصولهم على المؤهلات المطلوبة. حيث تسعى الوزارة دائمًا لاختيار الأفضل من بين المتقدمين، وقد تضمنت قائمة الوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها ما يلي:

مهندس معماري، أخصائي تخطيطٍ، باحث تدريبٍ وابتعاثٍ، باحث إعلامي، باحث تخطيطٍ، باحث قضايا، أخصائي علاقاتٍ عامةٍ، مطور برامجٍ أول، أخصائي تقنية معلوماتٍ، باحث إحصاءٍ، باحث تطويرٍ إداريٍ، محلل نظمٍ أول، باحث أمنٍ وسلامةٍ، مراقب إنشاءاتٍ، محلل نظمٍ، مصمم جرافيكس، باحث مكتباتٍ مساعد، باحث تنظيمٍ مساعد، باحث تدريبٍ وابتعاثٍ مساعد، باحث توظيفٍ مساعد، باحث تطوير مواردٍ بشريةٍ، باحث تطويرٍ إداريٍ مساعد، باحث مشاريعٍ مساعد، محامي مساعد، مأمور علاقاتٍ عامةٍ، مراقب خدماتٍ، مراقب حجٍ وعمرةٍ، مراقب.
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook