المشاهير المتهمين بغسيل الاموال في الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
 المشاهير المتهمين بغسيل الاموال في الكويت

 المشاهير المتهمين بغسيل الاموال في الكويت.

 

وأضافت بيبي عبد المحسن حول قضية المشاهير المتهمين بغسيل الأموال أنها كانت تُقارن ما بين الأموال الطائلة التي يجنيها هؤلاء المشاهير، وكيف أنها لا تجِد سوى أموال قليلة على الرغم من إتباعها لكافة الخطوات التي يقوموا بها وهو ما جعلها تشكك في نزاهتهم، وهو ما تأكد وأضافت على السناب شات الخاص بها بالقول ” لله يسود وجههم اللي متورطين في غسيل الأموال.. بدي أسولف على هالموضوع، لكن نطروا يطلعوا كل شي خلو البالوعة تطفح.. ومو محتاجة أقولكن إيه هي غسيل الأموال هي فلوس حرام لأنها جاية من تجارة المخدرات والأعضاء والدعارة وفلوس مجرمين وإرهاب”.

كما وصفتهم بالخونة والمتلاعبين بأمن واستقرار بلدهم لجني الأرباح الطائلة بطريقة غير شرعية والتهرب من أعين الدولة، فهم بذلك أثبتوا عدم إنتمائهم الحقيقي للكويت وأنهم يلهثون وراء الشهرة وجمع المال دون تحري الطرق الشرعية للكسب، وكانت إتهامات بغسيل الأموال طالت الكثير من المشاهير في الكويت من أصحاب حسابات التواصل الإجتماعي الشهيرة والتي يتابعهم الآلاف في الكويت.

 

من المشاهير المتهمين بغسيل الاموال؟

 

صحيفة القبس الكويتية المقربة من الحكومة قالت بأن عدد المشاهير المتهمين بغسيل الأموال بلغ عشرة متهمين، وقالت بأن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط الشبكة بعد رصدها ومتابعتها خلال الشهور السابقة حيث بقيت على إطلاع بكافة تحركات هذه الجماعات حتى وصلت إلى الرأس المدبر لها في منطقة بنيدر بإحدى الشاليهات الخاصة به هُناك، كما قامت الداخلية بمداهمة أربعة مواقع كان يرتادها المتهمين بغسل الأموال في الكويت وتم التحفظ على بعض الممتلكات والمواد التي تم ضبطها في داخل هذه الأماكن، كما نجحت السلطات الكويتية من القبض على أحد المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في مطار الكويت الدولي بينما كان يُحاول الهروب من الكويت للخارج على أن تستكمل كافة التحقيقات مع المتهمين قبل عرضهم على النيابة واستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

جاء القبض على المشاهير المتهمين بغسيل الأموال بعد وصول خمسة بلاغات للجهات الأمنية بشأن تضخم الأموال في الحسابات المصرفية لبعض المشاهير، وتم اصدار أوامر ضبط وإحضار لهم من قبل جهاز أمن الدولة الذي تابعهم وتحقق من المسألة قبل البدء في إجراءات القبض عليهم، فالكويت تمنع غسيل الأموال والكسب غير المشروع وتعمل على تقديم كُل من يثبت تورطه بهذه الأمور للقضاء أياً كانت صفته حفاظاً على الصالح العام لدولة الكويت.

 
شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook