المشكلات الثلاثة الرئيسية بتطبيق لاين والحلول

الكاتب: أسما نصر -
المشكلات الثلاثة الرئيسية بتطبيق لاين والحلول

المشكلات الثلاثة الرئيسية بتطبيق لاين والحلول.

 

لاين هو واحد من أشهر برامج التواصل الفوري، وهو متاح لأنظمة التشغيل ويندوز، وأندرويد، وكذلك iOS. يسمح لك التطبيق بإجراء المكالمات مجانًا وكذلك إرسال الرسائل لمن ترغب ووقتما ترغب وأينما تكون. يعمل التطبيق على منصة VoIP مما يسمح لك بإجراء المكالمات المجانية بسهولة. بينما يعمل التطبيق بشكل جيد مع متطلبات بسيطة للغاية، هناك بعض المشكلات المعروفة التي ربما تواجهك أثناء استخدام تطبيق لاين. على الرغم من كون هناك العديد من المنصات التي يعمل عليها تطبيق لاين، بعض من المشكلات المعروفة يمكن حلها بسهولة من خلال بضعة خطوات. بعض من المشكلات الشائعة، على سبيل المثال، عدم تمكن المستخدم من تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور، ومواجهة مشكلات أثناء التنزيل، والمكالمات، بينما هناك بعض المشكلات الأخرى التي تنتج عن أعطال بالبرنامج يمكن إصلاحها عن طريق التحديث الجديد. ولكن، مع التنوع في الهواتف الذكية، يستخدم هذا التطبيق على الأنظمة الأساسية، وبعض المشكلات يمكن حلها عن طريق المستخدم فقط. الخطوات التي تنطوي عليها العملية ربما تختلف استنادًا إلى نظام التشغيل المستخدم. من بين مختلف المشكلات، هناك بعض من تلك الرئيسية التي يمكن إيجاد حل لها عن طريق بضعة خطوات بسيطة.

الجزء الأول مشكلات تعطل أو بدء تشغيل التطبيق

الحل الأول - تحديث التطبيق: الآن، ربما هناك عدة أسباب لحدوث ذلك. واحدة من تلك الأسباب ربما إصدار تطبيق لاين المستخدم. ومن ثم، لحل هذه المشكلة، يجب تحديث الإصدار المستخدم إلى الأحدث، والذي على الأرجح سوف يحل المشكلة.

الحل الثاني - إعادة تشغيل الهاتف: إعادة تشغيل الهاتف في بعض الأحيان يعمل على حل العديد من مشكلات نظام التشغيل لأنه يعيد تشغيل ذاكرة الجهاز، ويحذف ذاكرة التخزين المؤقت، ولذلك ربما يمكنك إعادة تشغيل الهاتف لمعرفة ما إن يساعد ذلك على حل المشكلة.

الحل الثالث - تحديث نظام التشغيل: تحديث نظام التشغيل إلى الإصدار الأحدث ينتج عنه حل مشكلة إيقاف تشغيل التطبيقات التي تحدث بالإصدار الأقدم من أنظمة التشغيل. للتحقق من التحديث الأخير لنظام التشغيل أندرويد، رجاء انتقل إلى إعدادات الهاتف وأنقر فوق حول الهاتف ومن ثم تحديث نظام التشغيل. هذا سوف يظهر لك التحديثات الأخيرة المتوافرة لهاتفك.

الحل الرابع - التحقق من اتصال الانترنت: ربما تواجهك مشكلات نتيجة الاتصال بالانترنت وربما تكون السبب وراء مشكلة تسجيل الدخول. تحقق من اتصال الانترنت باستخدام متصفح الانترنت.

الحل الخامس - حذف ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات غير الضرورية والتطبيقات: إن لم تتوافر مساحة تخزينية كافية بالهاتف، ربما لن يعمل الهاتف بشكل سليم. تحقق من توافر مساحة تخزينية كافية بالهاتف كي يعمل بشكل سليم. يمكنك حذف البيانات غير الضرورية والتطبيقات مثل الرسائل الغير ضرورية والصور.

 

الجزء الثاني مشكلة عدم تلقي الرسائل

واحدة من المشكلات الرئيسية التي تواجه مستخدمي تطبيق لاين لهواتف أندرويد هي عدم تلقي رسائل لاين على الرغم من تلقي الإشعارات. هذه المشكلة هي واحدة من المشكلات الرئيسية التي يمكن إيجاد حل لها عبر اتباع الخطوات التالية. ربما تكون واحدة من الأوقات حيث تتلقى الرسائل بعد الإشعارات. لذلك، انتظر وإن لم تسري الأمور بشكل جيد، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى - انتقل إلى قائمة المحادثات وقم بفتح محادثة ما تواجه مشكلات بها.

الخطوة الثانية - حاول إعادة تشغيل الهاتف. ربما يمكنك محاولة إعادة تشغيل الهاتف والتحقق من عمل تطبيق لاين بصورة جيدة. إعادة تشغيل الهاتف يقوم بإعادة تشغيل التطبيق الذي ربما يتسبب في المشكلة.

الخطوة الثالثة - تحقق من إصدار تطبيق لاين الذي لا يعمل. إن لم تقم بتحديث التطبيق، يمكنك القيام بذلك وربما ينتج عن ذلك حل المشكلة. يمكن تحديث تطبيق لاين بسهولة من متجر تطبيقات جوجل.

 

الجزء الثالث إشعار تسجيل الدخول المجهول

لا تقم بتسجيل الدخول لحسابك لبعض الوقت واتبع الخطوات التالية:

ربما يحاول أحدهم الولوج إلى حسابك باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بك. لذلك، إن كنت لا تزال تستخدم حساب لاي نفسه، يمكنك تغيير كلمة المرور على الفور قبل محاولة أحدهم تسجيل الدخول إلى حساب لاين الخاص بك مرة ثانية.

ربما هناك أحدهم يستخدم حساب لاين الخاص بك، إن لم تكن تستخدم حساب لاين الخاص بك بعد، وإن تلقيت إشعار تسجيل الدخول. في هذه الحالة، يمكنك استرداد حساب لاين الخاص بك عن طريق تسجيل الدخول إليه من هاتف ذكي. عليك القيام بذلك خلال 24 ساعة من تلقي الإشعار بتسجيل الدخول.

هناك خطوات محددة لتسجيل الدخول إلى حساب لاين:

الخطوة الأولى - بدء تشغيل تطبيق لاين والنقر فوق تسجيل الدخول.

الخطوة الثانية - أدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي استخدمتهما لتسجيل حساب لاين. أنقر فوق موافق أو يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك. قم بتغيير كلمة المرور بعد تسجيل الدخول.

        

تطبيق لاين هو واحد من أشهر تطبيقات المحادثة الفورية لإرسال الرسائل وإجراء المكالمات. ولكن، عندما يتعلق الأمر باستخدام تطبيق لاين، هناك بعض النصائح التي عليك أن تعرفها بعد استخدام التطبيق.

إليك بعض الأفكار التي يمكنك الاستفادة منها بينما تستمتع باستخدام تطبيق لاين.

يمكنك الحد من إضافة جهات الاتصال بصورة تلقائية - في حالة لا ترغب في إضافة جهات الاتصال باستخدام رقم الهاتف الخاص بك إلى جهات الاتصال في تطبيق لاين بصورة تلقائية، هناك خيار يمكن من خلاله وقف تلك الخاصية.

إليك الخطوات اللازمة للقيام بذلك:

الخطوة الأولى - قم بتشغيل تطبيق لاين وأنقر فوق المزيد ومن ثم الإعدادات.

الخطوة الثانية - أنقر فوق الأصدقاء ومن ثم قم بإلغاء تحديد خيار السماح للآخرين بإضافتي.

عند إلغاء هذا الخيار، لن تسمح للمستخدمين بمعرفة رقم هاتفك لإضافتك بصورة تلقائية إلى جهات اتصال لاين.

ليس من السهل إلغاء ربط رقم الهاتف المسجل. هذه عملية صعبة، ولكن يمكنك القيام بها. كل ما عليك القيام به هو تغيير خيار تسجيل الدخول لإلغاء ربط رقم الهاتف أو تسجيل التطبيق باستخدام رقم هاتف آخر. قم بعمل نسخة احتياطية من سجل الدردشة قبل المتابعة. بعد الانتهاء من عمل النسخة الاحتياطية، اذهب إلى الإعدادات ومن ثم أنقر فوق الحساب. الآن، فقط قم بربط حساب فيسبوك والتصريح للتطبيق. بعد ربط التطبيق بحساب فيسبوك، قم بإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته مرة ثانية لتسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك.

 

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook