المحتوى

الممثل السعودي سليمان المقيطيب

الكاتب: رامي عبد ربه -

الممثل السعودي سليمان المقيطيب 

 
سليمان المقيطيب الممثل السعودي، قدم دور كفتة في مسلسل طاش ما طاش، ديانته وهل هو مسلم أم مسيحي، عمره وتاريخ ميلاده، مسلسلاته وأعماله الفنية، حقيقة مرضه ووفاته، جنسيته وكل المعلومات عنه وعن حياته الشخصية من خلال هذا التقرير الشامل.
 

معلومات عن سليمان المقيطيب

الإسم بالكامل: سليمان المقيطيب.
تاريخ الميلاد: 15 يناير عام 1966.
محل الميلاد: مدينة الرياض في السعودية.
البرج الفلكي: برج الجدي.
الجنسية: سعودي.
الديانة: مسلم.
الألقاب: لقب باسم “كفتة”.
المهنة: ممثل مسرحي وتلفزيوني.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الأبناء: ثلاثة أبناء.
بداية المشوار الفني: بدأ في عام 2000.
سنوات النشاط: منذ عام 2000 حتى الآن.
عمره في عام 2020: 54 عام.
السيرة الذاتية للنجم سليمان المقيطيب
الممثل السعودي القدير سليمان المقيطيب ولد في الخامس عشر من شهر يناير وذلك في عام 1966 لذلك يبلغ من العمر 54 عام، وبرجه الفلكي هو برج الجدي، ولد في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في الرياض ثم عمل بها حتى دخل إلى مجال الفن، الممثل السعودي سليمان المقيطيب متزوج ولديه ثلاثة أبناء.
 

حقيقة مرض سليمان المقيطيب

في عام 2013 تعرض الفنان السعودي سليمان المقيطيب إلى أزمة صحية شديدة وهي الفشل الكلوي ومن هنا اضطر إلى طلب المساعدة والدعم داخل المملكة العربية السعودية وخارجها أيضاً وذلك لمساعدته في عملية زراعة كلى.
 

حقيقة وفاة سليمان المقيطيب

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة داخل المملكة العربية السعودية في يوم الخميس الموافق 26 من ديسمبر عام 2019 نبأ وفاة الممثل السعودي سليمان المقيطيب وذلك بعد تدهور حالته الصحية في إحدى المستشفيات داخل المملكة في الرياض تحديداً، لكنه لم يتم إصدار تصريح لتأكيد الخبر، المنشور الذي تم مشاركته على تويتر لتكذيب الخبر قال: “اليوم انتشر مقطع لأخونا الفنان سليمان المقيطيب أو كفتة، الأستاذ سليمان طيب وبخير وعافية ولله الحمد وحسبي الله ونعم الوكيل في بعض العقول”.
 

حقائق وأسرار من حياة سليمان المقيطيب

عرف الفنان السعودي سليمان المقيطيب باسم كفتة وهو الإسم الذي جسد به عدة شخصيات في مسلسلات كوميدية أهمها مسلسل “طاش ما طاش”.
الفنان سليمان المقيطيب هو من ابتكر اسم كفتة وطلب من بعض الفنانين أن ينادونه بهذا الإسم حتى عرف به.
في خلال تصوير مسلسل “طاش ما طاش” كان هناك مشهد للفنان السعودي ناصر القصيبي وهو أنه يسحب بالسيارة على التراب، ولكن تردد المخرج وطاقم العمل في تصوير المشهد وذلك خوفاً أن يتعرض الفنان للخطر، قام الفنان سليمان المقيطيب بعمل دور الدوبلير الذي جسد شخصية الفنان ناصر القصيبي وتم سحبه هو على التراب وقد تحطم هاتفه الجوال أثناء تصوير هذا المشهد.
تناول المسلسل الدرامي “نساء من زجاج” قضايا المرأة بشكل عام في المجتمع الخليجي وخاصة مشاكل المرأة المطلقة في المجتمع، الدور اختلف عن الأدوار الكوميدية التي قدمها سليمان المقيطيب فيما سبق ولاقى إعجاب كبير من الجماهير بسبب أدائه الرائع والمؤثر.

أشهر أقوال الفنان السعودي سليمان المقيطيب

يقول الفنان سليمان المقيطيب “دخول الرجل إلى المطبخ غير مقبول جداً، لأنه غير قادر على الطبخ وهو وحده دوامة وشغله والمرأة تأدي واجبها بالمطبخ”.
 

بداية المشوار الفني للفنان سليمان المقيطيب

بدأ الممثل السعودي سليمان المقيطيب مشواره الفني في عام 2000 وذلك من خلال تقديمه دور في المسلسل السعودي الكوميدي الشهير “طاش ما طاش” بكامل مواسمه، وقدم من خلاله شخصية كفتة وهو الإسم الذي عرف به في السعودية وأصبح الجمهور الخليجي يناديه بهذا الإسم كما أنه قدم عدة أعمال كوميدية جسد فيها نفس الشخصية بنفس الإسم، وقام بتقديم عدة شخصيات مختلفة مثل النصاب والحرامي وغيرها، شارك في عام 2006 في الجزء الأول من مسلسل “غشمشم” وشارك فيه نخبة من كبار النجوم، توالت أعمال الفنان الفنية فيما بعد.
 
سليمان المقيطيب في مسلسل طاش ما طاش
شارك سليمان المقيطيب في المسلسل السعودي الشهير “طاش ما طاش” والذي بدأ إنتاجه في عام 1993،  تم بثه لأول مرة في شهر رمضان الموافق فبراير عام 1994، شارك في المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات السعوديين والعرب ويعد من أشهر وأنجح المسلسلات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها في الوطن العربي، المسلسل من تأليف عبد الله السدحان، ناصر القصيبي، عامر الحمود، وهو من إخراج المخرج عامر الحمود في الجزء الأول والثاني، المخرج عبد الخالق الغانم في الجزء الثالث حتى الجزء الخامس عشر، هشام شربتجي في الجزء السادس عشر، محمد عايش في الجزء السابع عشر والثامن عشر، شارك في بطولة المسلسل الفنان القدير السعودي عبدالله السدحان، الممثل السعودي ناصر القصبي، الفنان سليمان المقيطيب الذي يجسد شخصية كفتة، الممثل سمير الناصر، الممثلة ريم عبدالله، الممثل أحمد العبيد، الممثلة ريماس منصور وغيرهم، المسلسل يعالج القضايا التي تدور في المجتمع السعودي ولكن بشكل كوميدي ساخر ولكل حلقة قصة مختلفة.
 

مسلسلات سليمان المقيطيب

قدم الممثل السعودي الشهير سليمان المقيطيب المعروف باسم كفتة العديد من الأعمال الفنية المتنوعة وسوف نعرض لكم مسلسلات سليمان المقيطيب وهي:
 
شارك لأول مرة في مسلسل بعنوان “طاش ما طاش” والذي تم عرضه في عام 2000 وجسد فيه الشخصية الكوميدية كفتة وذلك في عدة مواسم متتالية.
شارك في مسلسل بعنوان “غشمشم” والذي تم عرضه في عام 2006 وقد تم عرضه على مدار ستة أعوام متتالية.
شارك في المسلسل الكوميدي “كلنا عيال قرية” والذي تم عرضه في عام 2008 وقد جسد فيه نفس الشخصية بإسم كفتة.
شارك في المسلسل الدرامي “الخادمة” والذي تم عرضه في عام 2011 وشاركه البطولة الفنانة مريم حسين، الفنان راشد الشمراني.
شارك في المسلسل الدرامي “نساء من زجاج” والذي تم عرضه في عام 2012 والذي تناول قضايا المرأة.
شارك في المسلسل الدرامي الكوميدي “من الآخر” والذي تم عرضه في عام 2012.
شارك في مسلسل “طالع نازل” والذي تم عرضه في عام 2012 وعرض على قناة دبي.
شارك في الجزء الثالث من مسلسل “شباب البومب” وحقق شهرة واسعة والذي تم عرضه في عام 2014.
شارك في مسلسل “شباب البومب” وذلك في الجزء الخامس والسادس في عام 2015 وحتى عام 2017.
عام 2018 شارك في الجزء السابع من نفس المسلسل “شباب البومب”، تابع بعد ذلك الجزء الثامن في رمضان عام 2019.
مسرحيات سليمان المقيطيب
في عام 2015 شارك في مسرحية بعنوان “شعللنا الدوري” والتي عرضت في أيام العيد المبارك في مسرح الرياض وسط إقبال جماهيري كبير.
شارك في مسرحية الأطفال “كفوت والسوس” والتي تم عرضها في هذا العام 2020.

ألبوم صور الفنان السعودي سليمان المقيطيب

نقدم لكم مجموعة من أفضل صور الفنان السعودي القدير سليمان المقيطيب من خلال مسيرته الفنية الحافلة التي قدم فيها العديد من الأعمال الكوميدية التي لاقت إعجابا كبيراً، كذلك نعرض لكم مجموعة من صور الفنان التي شاركها جمهوره ومحبيه عبر الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
 
شارك المقالة:
141 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook