المحتوى

اليوم مطارات الدمام تحتفل بتحقيق المركز الثاني عالمياً في دقة مواعيد الرحلات

الكاتب: يزن النابلسي -

اليوم مطارات الدمام تحتفل بتحقيق المركز الثاني عالمياً في دقة مواعيد الرحلات

 

احتفلت مطارات الدمام، بمناسبة حصول مطار الملك فهد الدولي على المركز الثاني في فئة أفضل المطارات المتوسطة على مستوى العالم في الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول للعام 2018، وفقاً للتقرير الصادر من موقع OAG، المتخصص في تقييم المطارات وشركات الطيران.
 
وشهد الاحتفال الذي أقيم بمطار الملك فهد الدولي، الاثنين (21 يناير 2019م)، حضور عدد من مديري وممثلي القطاعات الحكومية وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية بالمطار.
 
وهنأ الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام تركي الجعويني، أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، موجهة إلى جميع الجهات العاملة في المطار على هذا الإنجاز، وأكد ضرورة مضاعفة الجهود ورفع سقف الطموحات حتى ينعكس ذلك على جودة الخدمات التي يقدمها المطار.
 
من جانبه ثمن الجعويني، الدعم المستمر الذي يحظى به مطار الملك فهد الدولي من قبل كل من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز.
 
وأكد بأن الوصول إلى هذا المستوى العالمي في دقة مواعيد الرحلات جاء نتيجة للكثير من الجهود المشتركة التي تبذلها كافة القطاعات بالمطار في مختلف الوظائف من خلال آليات منظمة، لافتاً إلى أن ما يميز مطار الملك فهد الدولي هو دقة الإجراءات الداخلية بين هذه القطاعات والتي تعتبر أحد العناصر الرئيسية لنجاح عملية التشغيل في أي مطار، حيث أنها تنعكس في النهاية على تجربة المسافر.
 
واختتم الجعويني، كلمته مشيراً بأن جميع الجهات بالمطار تعمل جنباً إلى جنب لتعزيز مكانة مطار الملك فهد الدولي في المنطقة، من خلال تنفيذ خطة استراتيجية لتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة، وذلك وفق خطة زمنية تتضمن العديد من المشاريع التي تسعى لتقديم تجربة أفضل للمسافرين وتلبية احتياجاتهم.
 
والجدير بالذكر بأن مطار الملك فهد الدولي يشهد حركة جوية بمعدل 250 رحلة يومية، كما استند تقرير موقع OAG على تحليل بيانات 58 مليون رحلة من كافة مطارات العالم، فيما تعتمد معايير التقييم على دقة مواعيد الرحلات للإقلاع والوصول خلال 15 دقيقة من المواعيد المجدولة.
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook