انواع صبغة كوليستون

الكاتب: المدير -
انواع صبغة كوليستون
"محتويات
صبغة كوليستون
انواع صبغة كوليستون
أنواع رغوة صبغة كوليستون
الوان صبغة كوليستون
كيفية اختيار صبغة كوليستون المناسبة لشعرك
كيفية استخدام صبغة كوليستون في المنزل
طريقة المحافظة على ألوان صبغة كوليستون
أضرار صبغات الشعر
صبغة كوليستون

تعتبر صبغة كوليستون الألمانية من أشهر الماركات العالمية لمنتجات الشعر فهي تعتبر أفضل صبغة للشعر  وايضا مصدر طبيعي الذي يمنح الشعر لونا قويا وصحيا حيث تضم صبغة كوليستون مجموعة كبيرة من درجات الوان الصبغة المختلفة وتعد صبغة كوليستون من ضم منتجات شركة wella الألمانية والتي تعتبر أكبر شركات العالم في مستحضرات التجميل للنساء والتي تختص بمنتجات العناية بجميع أنواع الشعر.

انواع صبغة كوليستون
كريمي فكريم التلوين من كوليستون كل عبوة كريم من كوليستون تأتي اليوم مع منشط اللون وتحتوي على أنبوبة كريم صبغة ، زجاجة سائل مظهر مع مطبق ، 2 كيس علاج اللمعان مكثف ، كيس منشط اللون ، زوج من القفازات ، كتيب تعليمات خاص بالصبغة.
سائل ويكون عبارة عن عبوة سائلة تسهل عملية تلوين الشعر فأنت تضعين السائل على جذور الشعر بكامل بحسب حاجتك.
رغوة والتي تتكون من عبوة بها رغوة مثل الصابون فهي تعمل على منح الشعر اللون الذي تريده بشكل بسيط وآمن وسريع وهي مناسبة للأشخاص الذين يحبون البساطة ولون اقرب الى الطبيعي فتقوم باستخراجها من العبوة ووضعها علي الشعر مباشرة مثل الكريم واستعمالها سهل كثير لتغطية لون شعرك بالكامل بكل سهولة.
أنواع رغوة صبغة كوليستون

تقدم صبغة كوليستون مجموعة من الصبغات متوفرة بعدة أنواع وهي:

رغوة سوداء
رغوة بنية داكنة
رغوة اللون البني الداكن
رغوة اللون البنفسجي
رغوة اللون البرغندي
رغوة اللون الاحمر
رغوة اللون الباذنجاني
رغوة اللون الأشقر الداكن
رغوة اللون الاشقر الرمادي
رغوة اللون الاشقر الفاتح
الوان صبغة كوليستون
الأسود
البني الغامق
الاسود المزرق
البني المتوسط
البنفسجي
البني المتوسط
الحمري
البني الفاتح
اللون الأحمر الدافئ
البنفسجي الباذنجاني
النحاسي
الأشقر الداكن
البني الأنيق
الكستنائى
البني الذهبي
البني المحمر
الأشقر النحاسي الداكن
الاشقر الرمادي الفاتح
الاشقر الفاتح جدا

بعض المتخصصين والخبراء العالمين داخل شركة koleston ينصحون اذا كنتي تستخدمي الصبغة وتظنين أنك سوف تحصلين علي اللون الذي يكون قريب من درجة لون شعرك أو أكثر بدرجة أو درجتين فليس كل درجات الألوان تقدرون تصلون إليها اذا كنتي تحتاجين إلى لون افتح من لون شعرك الأساسي فهذا يحتاج إلي أن تذهب للصالون في درجات الصبغة كثيرة جدا لكن لا يمكن الحصول على الوانات افتح بكثير من درجة الشعر وتتمتع الوان صبغة كوليستون بأنها أكثر صحية ولمعان.

كيفية اختيار صبغة كوليستون المناسبة لشعرك

يختلف نوع ولون الصبغة المناسبة من شخصية للثانية فيجب عليك الأخذ في الاعتبار هذين الخيارين:

نبدأ بالصبغة الدائمة اذا كنتي تريدين أن يصبح لون شعرك أفتح أو سوف تغيرين لون شعرك بشكل جزري ، أو إذا كنتي تريدين تغطية الشعر الابيض بالكامل ، اذا كنتي تريدين الحصول على نتائج طويلة الأمد في الصبغة الدائمة تكون مناسبة لكي.
أما إذا كنتي تريدين تعديل درجة لون شعرك ،او اذا كنتي تريدين الانتقال الى لون اغمق لكن طبيعي ، أو إذا كنتي تريدين تغطية الشعر الابيض فهذا يحتاج منك أن تبحثي عن صبغة غير دائمة
نوع المنتج فهذا يحتاج منك أن تقرري ما إذا كنتي تريدين الحصول على لون شعرك بالرغوة أو السائل أو الكريم .
كيفية استخدام صبغة كوليستون في المنزل

قبل أن تبدئى بتلوين شعرك عليك أن تقومي ببعض الخطوات الأساسية حتى تحصلي على لون الصبغة التي تريدينها حتي تتمكني من الوصول إلى طريقة صبغ الشعر بالبيت والحصول على اللون المناسب.

قبل يومين من صبغ شعرك احرصي على القيام بماسكات طبيعية وحمام كريم لتغذية الشعر وتقويته رطبي أجزاء الشعر الجاف أو التالف حتي تمتص اللون بشكل أسرع ومن المفضل إذا استطعت أن تقضي بنفسك تلك الأجزاء المقصلة قبل الصبغة حتي تحصل علي نتيجة ولا اروع.
اغسلي شعرك قبل الصبغة بيوم وتجنبي غسلة قبل وضع الصبغة مباشر لأن الزيوت الطبيعية تساعد على ثبات اللون بشكل أسرع وأسهل.
قسمي شعرك إلى 4 أجزاء.
ابدئي بتطبيق اللون من جذور الخصلة إلى آخرها ثم دلكي شعرك بأصابعك حتي يتغلغل اللون الى أعماق الشعر.
عندما تنتهين من هذه المهمة انتظري 15 إلى 30 دقيقة قبل غسل شعرك وهذة هي مدة بقاء الصبغة على الشعر المناسبة.
طريقة المحافظة على ألوان صبغة كوليستون
تجنبي الاستحمام بمياه ساخنة المياة الساخنة تلعب دورا سلبيا في المحافظة على لون الشعر إذا تؤدي إلي بهتان خصلات الشعر لذلك احرصي على الاستحمام بمياه باردة وذلك لتجنب هذه المشكلة وللمحافظة على لون صبغة أطول مدة ممكنة.
لا تغسلي شعرك بكثرة كلما ابتعدت عن غسل الشعر لفترة أطول كلما حافظت أكثر فأكثر على الشعر الملون لذلك احرصي قدر الإمكان على عدم غسل الشعر بكثرة وذلك للمحافظة على خصلاتك المصبوغة.
استخدمي شامبو مخصص للشعر الملون للمحافظة على لون شعرك لفترة طويلة وتجنب بهتان الخصلات من الضروري استخدام شامبو مخصص للشعر المصبوغ احرصي على استخدام المستحضرات الخالية من الكبريت و السولفات.
لا تستخدمي السشوار وفير الشعر بكثرة إن لم تستخدمي السشوار كثيرا للشعر لمدة أسبوع على الأقل بعد صبغ الشعر في تحرصين على المحافظة على لونه وعدم بهتان الخصلات ، تماما مثل المياة الساخنة الأدوات الساخنة مثل السشوار تؤثر سلبا على الشعر الملون بما انك في المنزل الآن للوقاية من فيروس كورونا استفيدي من هذا الوضع وتجنبي تصفيف شعرك بالأدوات الكهربائية.
حاولي استخدام صبغات الشعر الطبيعية.
حاربي جفاف شعرك محاربة جفاف شعرك يلعب دورا مهما في تجنب بهتان الشعر المصبوغ لذلك احرصي على استخدام قناع ليلي مرطب للشعر مرة في الأسبوع بلسم لتنعيم الشعر ،كما من الضروري شرب كمية وافرة من المياه وذلك للمحافظة على الشعر الملون.
أضرار صبغات الشعر
ترفع الامونيا قشرة الشعر ويدمر البيروكسيد أنه من أجل ترسيب اللون علي شعرك وتكون الصبغة قادرة علي الوصول إلي جذع الشعر وصبغة الأمونيا ترفع درجة الحموضة في الشعر
البدائل الأقل ضررا لا تدوم طويلا إذا كنت تستخدم مستوي خاطئا من البيروكسيد فإذا أفرطت في معالجة شعرك عن طريق إجراء علاجات كيميائية باستمرار فيمكنك الاستمرار في أحداث أضرار جسيمة لشعرك من ناحية أخرى يؤدي استخدام الصبغة شبه الدائمة إلى إلحاق ضرر أقل بشعرك.
يمكن أن يتجاوز الضرر الشعر الجاف الصبغة يمكن أن تجفف الشعر بالتأكيد إذا افرطت في استخدام الصبغة في العمليات الكيميائية لمنع شعرك أن يصبح جافا يجب عليك ترطيبة بانتظام واستخدام قناع الترطيب العميق بعد التلوين.
يؤدي صبغ الشعر إلى تغييرات هيكلية التي بدورها يمكن أن تتلفه يعتمد مستوى الضرر على أشياء قليلة.
تحتاج الألوان الفاتحة إلى   توحيد لون الشعر مما يؤدي إلى تلفه.
يمكن أن تضر مكونات الصبغة بصحتك وليس شعرك فقط يفضل تقليل استخدام الصبغة الدائمة وذلك لأنها تحتوي على مكونات قطران الفحم مثل أمينوفينول وديا مينو بنزين وغينيا أن ديامين والتي ربطها بالسرطان.
المراجع
الوسوم
صبغة شعر"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook