اهم نصائح للحصول على صور احترافيّة

الكاتب: باسكال خوري -
اهم نصائح للحصول على صور احترافيّة

اهم نصائح للحصول على صور احترافيّة.

 
 
 
 
 

التصوير الاحترافيّ

غالباً ما نلتقط الصور وبكثرة، لكنّنا نتساءل عند عرضها لماذا لا نراها جميلة كصور المحترفين! والأمر لا يعتمد على جودة الكاميرا التي تلتقط بها الصور، بل بطريقة التقاط الصورة أيضاً، وفي هذا المقال أهمّ الطرق لأخذ صورة بطريقة احترافيّة، فبعض المعرفة والخبرة بطريقة إمساك الكاميرا تساعدك على الحصول على صورة رائعة في النهاية.

 

نصائح للحصول على صور احترافيّة

  • التقاط الصور بمستوى العين: عند التقاط الصور الشخصيّة، على المصور أن ينخفض إلى مستوى العين، لذلك يجب الإمساك بالكاميرا على مستوى عين الهدف والسعي لإبراز قوة النظرات وجمال الابتسامة، كذلك، وعند تصوير الأطفال يجب أن ينخفض المصور، أو أن يجلس عند التقاط الصورة لتحقيق هذه الغاية.

 

  • الخلفية: يجب الاهتمام بالخلفية التي تظهر في الصورة، فاكتظاظ الأشياء خلف الهدف سيضيّع الهدف بين كل تلك الأشياء البارزة، فللحصول على صورة احترافية لشخص أو شيء ما؛ يجب أن تجعل الخلفية بسيطة وأقل إبهاراً من الهدف نفسه، ليركّز الناظر على الهدف في الصورة.

 

  • الفلاش: يستخدم الفلاش في التصوير الخارجي، فالتصوير في الأماكن الخارجية وبوجود ظلال في بعض الأماكن التي تحجب عنها أشعة الشمس يشوه الصورة، فلذلك عليك تفعيل الفلاش لت
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook