اين تقع قلعه بني حماد

الكاتب: رامي -
اين تقع قلعه بني حماد
"اين تقع قلعه بني حماد، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المهمة والضرورية التى تواجه الكثير من الطلبة فى العديد من المراحل التعليمية المختلفة، سنتعرف خلال مقالنا وعبر السطور القادمة على الاجابة الصحيحة المتعلقة بموقع قلعة بنى حماد بصورة مفصلة ودقيقة.

اين تقع قلعه بني حماد

لعل من بين تلك المشاهد الأثرية والمهمة في بلاد المغرب العربي، قلعة بني حماد الجزائرية، التي احتفلت عام 2007م بمرور ألف عام على تأسيسها، حيث تم تشييد أركانها خلال عام 1007م (398هـ)، ويختزن هذا المعلمالفريد عشرة قرون من الرصيد الحضاري الإسلامي ومرايا التاريخ في منطقة المغرب، منذ حول القائد الشهير ""حماد بن بلكين"" القلعة المذكورة إلى عاصمة سياسية وإدارية لدولة الحماديين، وتم تصنيفها من قبل منظمة ""اليونسكو"" ضمن نفائس التراث الإنساني. وما زالت قلعة بني حماد فى الجزائر من الشواهد التاريخية الماثلة إلى اليوم لتحكي قصصا خالدة ومشرقة من تراثنا الإسلامي المجيد.

حيث تقع قلعة بني حماد بالمعاضيد شمال شرق ولاية المسيلة بالجزائر على بعد 36 كلم كانت العاصمة الأولى(قبل بجاية) لدولة الحماديين الصنهاجيين، التي قد بلغت أوجها في القرن الحادي عشر. تقع هذه الآثار على ارتفاع 1000 متر فوق سطح البحر وهي قلعة محاطة بجبال هدنا التي تشكل خلفية ملائمة للقلعة.

اين تقع قلعه بني حماد
الاجابة النموذجية: فى الجزائر

اين تقع قلعه بني حماد، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم طلابنا الأعزاء الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض المعلومات المتعلقة بقلعة بنى حماد، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا اين تقع قلعه بني حماد، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد."
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook