اين تقع منطقة القيصومه في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
اين تقع منطقة القيصومه في المملكة العربية السعودية

اين تقع منطقة القيصومه في المملكة العربية السعودية.

 
القيصومه وين
تقع القيصومه في محافظة القصيم والتي تعتبر هي أحد أهم وأكبر محافظات المملكة العربية السعودية، وتعتبر محافظة القصيم هي مصدر قوة وأهمية كبيرة للإقتصاد السعودي، حيث تشكل لها مصدر دخل كبير بحكم الأسواق والمحال التجارية والمصارف والمعامل والمصانع والمزارع التي يقدر عددها بالمئات.
 
قبائل القيصومة
تشتمل منطقة القيصومة والواقعة في محافظة القصيم المملكة العربية السعودية على مئات العائلات والقبائل السعودية التي لها وزنها وثقلها كعائلات وقبائل سعودية، ومن أهل ,كبر العائلات والقبائل في القيصومة:
 
قبيلة العنيزي.
قبيلة الشمري
قبيلة الرائد
قبيلة الشهري.
قبيلة الهذلي.
قبيلة الفارعي.
قبيلة الحازمي.
قبيلة الكويكبي .
قبيلة القويري.
قبيلة السعودي – عائلة صغيرة.
قبيلة الدوسري.
قبيلة العسيري .
قبيلة الخالدي.
قبيلة العتيبي.
قبيلة الفرج.
قبيلة القويدري.
 
القيصومة بالانجليزي
يهتم لكثير من محبي منطقة القيصومة في المملكة العربية السعودية بالحصول على القيصومة بالإنجليزي، وهذا دليل واضح على أن هذه المنطقة هي منطقة هامة للكل السعودي، وتتمثل كلمة القيصومة الإنجليزي في: Qaisumah.
 
القيصومة القصيم
القيصوم في القيصم هي من أهم المناطق وأكثرها جمالاً، حيث يتركز عدد كبير من المواطنين في القيصومة والتي تعتبر هي الأكثر كثافة سكانية وهي الأكثر تجمعاً من حيث عدد السكان في المملكة العربية السعودية ككل.
 
القيصومة قديما
كانت القيصومه قديماً هي السوق الأكبر في المملكة العربية السعودية وهي أحد المراكز التجارية التي يقصدها العالم كلك، ولذلك لا زالت القيصومه تشكل الأهمية البالغة للسعوديين ولا سيما لأهل محافظة القصيم.
 
رئيس مركز القيصومة
يرأس بدر بن محمد بن شجاع بن حبشان مركز القيصومة ويقوم بعمله على أكمل وجه ، حيث يشهد أهل المنطقة بأن رجل خدوم وله الكثير من المواقف البطولية تجاه أهل المنطقة، وهذا م تبين من خلال جيمع المواقف ولا سيما حادثة وفاة 7 أشخاص مؤخراً.
 
سبب تسمية القيصومة
سبب تسمية القيصومة بهذا الإسم هو التصغير لإسم محافظة القصيم، حيث يقال القصيم والقيصومة والتي تعبر هي أكبر  مناطقة محافظة القصيم وأكثرها تواجداً للسكان، ويتواجد فيها الكثير من المعالم الينابيع الطبيعية التي جعلتها هي الوجهة الأهم للسياح من المملكة ومن خالجها.
 
كم تبعد القيصومة عن حفر الباطن
يظهر في عداد السيارة بأن القيصومة تبعد عن حفر الباطن 22 دقيقة (٢٤٫٢ كم) من خلال المسار 85، وهذا يعني بأن القيصومة تقرب وتحد منطقة حفر الباطن تقريباً، وخلال عدة دقائق يمكن للمواطن السعودي التواجد في المنطقة قادماً من حفر الباطن.
 
بعد أن تم التساؤل بشكل كبير اليم من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية والكثير من المهتمين بالشؤون والسياحة السعودية عن اين تقع القيصومه، أصبح الآن ويبعد هذا العرض يمكن التعرف على اين تقع القيصومه وأي تقع هي بالتحديد، حيث تم الحديث وبالشكل المفصل وبالمعلومات القيمة عن اين تتواجد هذه المنطقة الجميلة والراقية.
 
شارك المقالة:
248 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook