اين يقع شاطئ حقل في السعودية

الكاتب: رامي -
اين يقع شاطئ حقل في السعودية
"محتويات

1 محافظة حقل في السعودية
2 اين يقع شاطئ حقل في السعودية
3 مميزات شاطئ حقل في السعودية
4 من اهم المعالم السياحية في حقل

اين يقع شاطئ حقل في السعودية ؟  يتساءل العديد من عشاق الطبيعة عن مكان تواجد شاطئ حقل، والذي يُعدّ من أروع الشواطئ المتواجدة في المملكة، حيث تحتضن السّعوديّة العديد من الشواطئ، والتي تُشكل أماكن جذب العديد من الزوّار والسيّاح إليها، وتُعد حقل من الأماكن المتميزة في المملكة، حيث أُنشئ فيها العديد من الشاليهات على الشواطئ والمنتجعات، وفي المساء تستطيع ان تشاهد مدن العقبة الأردنية وايلات الإسرائيلية وطابا المصرية.

محافظة حقل في السعودية

?محافظة?? حقل هي إحدى المحافظات التي تتبع إلى منطقة تبوك، ويتحدد موقعها الجغرافيّ في الجزء الشمالي الغربي من المملكة العربية السّعوديّة، وتبعد حقل عن تبوك مسافة 200 كيلومتر، وتعتبر محافظة حقل من أهم المراكز السياحية في منطقة تبوك،ويمثل منفذ الدره المحطة الأخيرة للمملكة للمسافرين عبر الطريق البري مرورًا بميناء العقبة، وعندما يحتاج بعض المسافرين إلى الاستراحة والتزود بالمتاع اللازم للسفر، كما تشتهر حقل بالعديد من المواقع السياحية التي تصلح لمختلف الأغراض، ويتميز طقس مدينة حقل بالاعتدال صيفًا وشتاءً؛ حيث تنعدم الرطوبة خلال الصيف على الرغم من وقوعها على البحر.[1]

شاهد أيضًا: مغارات شعيب في منطقة تبوك هي حضارة

اين يقع شاطئ حقل في السعودية

يقع شاطئ حقل في مدينة حقل السعوديّة، وهي إحدى المحافظات التابعة لمدينة تبوك، وسُمي حقل بهذا الاسم نسبةً إلى اسم المدينة التي يتواجد فيها (حقل)، والتي يتحدد موقعها الجغرافيّ في الجزء الشمالي الغربي من المملكة العربية السّعوديّة، وعلى الساحل الشمالي الشرقي لخليج العقبة، ويتحدد موقعها الفلكي بين دائرة عرض 18 و29 5 شمالًا، وخط طول 57و34 5 شرقًا، وتبعد حقل عن تبوك مسافة 200 كيلومتر، بينما تبعد عن مدينة العقبة الأردنية مسافة قدرها 30 كيلو متر جنوبًا، وتمتدُّ شواطئُ حقل شمالًا من مركز الدرّة الحدودي حتّى بئر الماشي جنوبًا بطولٍ يمتدّ 50 كيلومتر.

شاهد أيضًا: اين يقع شاطئ نصف القمر

مميزات شاطئ حقل في السعودية

يمتاز شاطئ حقل في المملكة العربية السعوديّة بالعديد من المزايا، فهو من الشواطئ البكر التي تتمتع بمشاهد طبيعية خلابة، ويحتضن العديد من أنواع الحياة البحرية والشعاب المرجانية، ويمكن رؤية الدلافين في أوقات الصباح الباكر في هذا الشاطئ، كما يمكن رؤية جبال شبه جزيرة سيناء في الأيام الصافية، وهو من الشواطئ المناسبة للمارسة السباحة والتخييم، وكذلك لمحبي رياضتي الغطس والغوص؛ بالإضافةِ إلى وجود مسابح داخليّة، وحدائق ومتنّزهات.

من اهم المعالم السياحية في حقل

كما أسلفنا لكم القول فإنَّ محافظة حقل تتمتع بالعديد من معالم الجذب السياحيّ، ومن أهم معالمها السياحيّة نذكر لكم ما يلي:

منفذ الدرة: يتواجد على الحدود الأردنية؛ بمسافة تبعد 5 كم من مدينة حقل.
طريق الدرة والمطل الشمالي: يُتيح هذا المعلم السياحيّ إمكانية المشاهدة بوضح وبالعين المجردة كلًا من مدينة العقبة الأردنية، ومدينة ايلات الفلسطينية، ومدينة طابا المصرية).
طريق منحنايات حقيل: هو طريق نادر على ساحل البحر الاحمر يلتقي الجبل الرملية فيه مع الشاطئ ويعتبر نهاية الطريق الدولي لشمال المملكة القادم من اليمن جنوبًا.
مدينة حقل القديمة.
شاطئ النحيل.
قرية الحميدية الساحلية بحقل: تُعدّ هذه القرية من أهم القرى في حقل الساحلية.
جزيرة الوصل: هي تتوسط المنطقة المحيطة بها من مياه البحر لتظهر كاللؤلؤة الجميلة التي تزين شاطئها.
السفينه الغارقة: تقع هذه السفينة إلى الجهة الجنوبية من حقل بمسافة 50كيلومتر، وتتواجد على طريق مزفلت حتى مركز سلاح الحدود (بير الماشي ) عند رأس سويحل الصغير.

شاهد أيضًا: اكبر حقل بترول في السعودية .. موقع أكبر حقل بترول بالمملكة

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على إجابة تساؤل اين يقع شاطئ حقل في السعودية، حيث يقع شاطئ الحقل في محافظة الحقل السّعوديّة، التابعة لمنطقة تبوك، ويمتاز بالعديد من المزايا التي جعلت منه مكان جذب لكثير من الأشخاص.

المراجع"
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook