بالصور: أفضل تونر للبشرة المختلطة

الكاتب: رامي -
بالصور: أفضل تونر للبشرة المختلطة
"التونر من مستحضرات العناية التي لا تحظى بأهمية كبيرة بين النساء، رغم أنه من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة، فالغسول وحده غير كافٍ لتنقية المسام، والتخلص من بقايا المكياج والأوساخ، التي يساعد التونر على التخلص منها تاركًا البشرة نظيفة ورطبة. حين يأتي الأمر إلى البشرة المختلطة، فإن العناية بها والعثور على التونر المناسب لها، قد يكون أمرًا مرهقًا، خاصةً أن بها مناطق دهنية وأخرى جافة، لذا فهو مهم لها لأنه يساعد على تنظيف المسام جيدًا وتصغير حجمها، وفي الوقت نفسه يرطب الوجه ويحميه من الجفاف. تعرفي معنا في هذا المقال إلى أفضل تونر للبشرة المختلطة، ونصائح لاستخدامه بشكل صحيح.

اقرئي أيضًا: 5 طرق لتصغير مسامات الوجه قبل وضع المكياج
أفضل تونر للبشرة المختلطة

لا تقتصر فوائد التونر للبشرة المختلطة على تنقية المسام أو تنظيف الوجه فحسب، ولكنه يساعد أيضًا على تغذية البشرة، وإذا نجحتِ عزيزتي في اختيار منتجات العناية المناسبة لطبيعة بشرتك المختلطة، بما فيها التونر، فقد قطعتِ نصف المسافة في العناية بها، وحتى نسهل عليكِ الأمر فقد جمعنا لكِ فيما يلي أفضل أنواع التونر للبشرة المختلطة:

تونر بيكسي بالريتينول

يتميز هذا التونر بمكوناته التي تناسب طبيعية البشرة المختلطة، إذ يحتوي على مادة الريتينول (أحد مشتقات فيتامين أ) التي يساعد على تجديد شباب البشرة، وتقليل الخطوط الرفيعة، وتنعيم الجلد. يحتوي تونر بيكسي بالريتينول أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التأثير الضار للشوارد الحرة، وهو الأمر المفيد في الحفاظ على شباب البشرة وترطيبها، وتساعد خلاصة زهرة الياسمين على استعادة توازنها، ويأتيكِ التونر بتركيبة لطيفة خالية من الكحول لا تسبب جفافها.

تونر فارماسيرز T

تونر طبي مناسب للبشرة المختلطة والمعرضة للحبوب، بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، ويعمل على تنقية المسام من الأوساخ وبقايا المكياج، وينظم إفراز الزيوت في المناطق الدهنية من البشرة، ويساعد مستخلص التمر هندي الموجود فيه على تقشير خلايا الجلد الميت بلطف، ومستخلص نبات الأرقطيون على التحكم في إفراز الدهون، وتنقية المسام بعمق، بينما يقلل الزنك ظهور الحبوب في البشرة، ويتميز هذا التونر بتركيبته الخالية من الكحول والبارابين والعطور، ما يجعله مناسبًا أيضًا للبشرة المختلطة الحساسة، ولتحصلي على أفضل النتائج استخدميه مرتين يوميًّا بعد الغسول.

تونر كلين آند كلير

تونر من علامة كلين آند كلير بتركيبة خفيفة خالية من الزيوت مناسبة للبشرة المختلطة والحساسة، تركيبته تساعد على الحد من ظهور الحبوب، بفضل احتوائه على حمض ""الساليسيليك"" الذي يقشر البشرة بلطف وينقي المسام، ويساعد على منع ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، التي قد تظهر بصفة خاصة في منطقة ""التي زون"" (T-zone)، ويعمل أيضًا على قبض المسام، ما يقلل بدوره من إفراز الزيوت في البشرة.

تونر نيتروجينا الخالي من الكحول

Volume 0%
 

تركيبة لطيفة تقدمها لكِ علامة نيتروجينا الشهيرة بمنتجات العناية بالبشرة، وهذا التونر مناسب لجميع أنواع البشرة بفضل مكوناته التي تساعد على تنظيفها وإنعاشها، دون أن تفقدها مرطباتها الطبيعية، بالإضافة إلى التخلص من الزيوت الزائدة والشوائب بلطف، وتجديد خلايا البشرة، لتشعري بالنظافة والانتعاش دون جفاف أو شد الجلد.

تونر أفين للبشرة الحساسة

إذا كانت بشرتكِ مختلطة وحساسة، فإن تونر أفين بتركيبته اللطيفة على الجلد هو المنتج المثالي لكِ، إذ يحميها من تهيج الجلد والجفاف وتأثير العوامل البيئية الضارة. هذا التونر مصمم بشكل خاص للبشرة الحساسة، وينعم ملمس الجلد، للحصول على مظهر أكثر حيوية وإشراقًا، ويساعد محتواه من هلام ""السيليكا"" الطبيعي على تكوين طبقة واقية غير مرئية للبشرة، تحميها من العوامل البيئية المختلفة، بينما يعمل الماء الحراري الموجود فيه على ترطيب البشرة بعمق، وتغذية الجلد، وتهدئة الالتهاب والتهيج.

اقرئي أيضًا: أفضل طريقة لترطيب البشرة المختلطة
نصائح عند استخدام التونر للبشرة المختلطة

لأن خطوة استخدام التونر من الخطوات الأساسية في روتين العناية بالبشرة، فيجب عليكِ عزيزتي معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه، خاصةً إذا كانت هذه المرة الأولى التي تستخدمينه فيها، لذا نقدم لكِ فيما يلي بعض النصائح عند استخدام التونر للبشرة المختلطة:

لا تستخدمي التونر على بشرة غير نظيفة، وللحصول على نتيجة مثالية، أزيلي المكياج أولًا بمزيل مناسب للبشرة المختلطة، أو باستخدام زيت جوز الهند الخام، ثم اغسلي وجهكِ بغسول لطيف، وجففيه جيدًا، وأخيرًا استخدمي التونر لتنظيف بشرتكِ وترطيبها.
استخدمي قطعة قطن ناعمة، وبلليها بكمية مناسبة من التونر، ولا تمسحي البشرة بشدة ظنًّا منكِ أنكِ ستحصلين على نتيجة أفضل وبشرة نظيفة، الأفضل تنظيفها برفق من أسفل لأعلى، أو استخدام التربيت فقط على الوجه دون مسحه، خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة.
ركزي على المناطق الدهنية على البشرة، خاصةً إذا كان التونر قابضًا للمسام، لتنقية المسام وغلقها جيدًا.
تجنبي تمامًا محيط العينين والشفتين عند استخدام التونر، حتى لا يتسبب في تهيج أو جفاف.
امسحي المناطق التي لا يصل إليها الغسول بالتونر، وقد تتراكم عليها الأوساخ وتسبب ظهور الحبوب، مثل: خط الشعر أعلى الجبهة، وأسفل الأذن، والمنطقة الغائرة على جانبي الأنف.
رشي التونر على وجهكِ بعد تجفيف بشرتكِ، إذا كانت شديدة الحساسية، مع الابتعاد عن منطقة العينين. تساعد هذه الطريقة على إغلاق المسام، وترطيب البشرة، ولكنها لا تضمن لكِ تنظيفًا عميقًا.
اتركي التونر يجف لمدة دقيقتين على الأقل، قبل وضع أي منتج آخر، وبعد التأكد من جفاف بشرتكِ، يمكنكِ وضع الكريم المرطب أو السيروم، أو حسب روتين العناية الخاص بكِ.
استخدمي التونر مرتين يوميًّا في الصباح، للتخلص من الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة طوال الليل، ومساءً للتخلص من بقايا المكياج والأوساخ والدهون العالقة بالبشرة، وإذا كانت بعض أجزاء بشرتكِ المختلطة شديدة الجفاف، اكتفي بوضع التونر مرة واحدة في المساء.

إذا لم يتوافر تونر مناسب لبشرتكِ المختلطة، أو كان سعره غير مناسب لميزانيتك الشخصية، فيمكنكِ استخدمي خليط من الصبار وماء الورد، أو شراء نوع مناسب لجميع أنواع البشرة، أو للبشرة الحساسة، كلها لن تسبب جفاف البشرة أو شد الجلد.

شاهدي في هذا الفيديو: طريقة عمل تونر للبشرة بمكونات طبيعية

اقرئي أيضًا: كيف تعرفين نوع بشرتك بنفسك؟
ختامًا عزيزتي، قدمنا لكِ مقترحات لأفضل تونر للبشرة المختلطة، لتختاري منها ما يناسب طبيعة بشرتك واحتياجاتك، ويمكنكِ أيضًا استخدام الماء الحراري أو ماء الميسيلار كتونر لطيف على بشرتكِ، خاصةً إذا كانت حساسة.

عنايتكِ ببشرتكِ أولى خطوات الاهتمام بجمالك، تعرفي مع ""سوبرماما"" إلى مزيد من المستحضرات والنصائح لوجه نظيف ونضر في قسم العناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook