بالصور: أفضل منتجات تنظيف البشرة الجافة

الكاتب: رامي -
بالصور: أفضل منتجات تنظيف البشرة الجافة
"تنظيف البشرة الجافة قد يكون أمرًا فيه صعوبة لبعض النساء، خوفًا من ازدياد جفاف البشرة بعد غسلها واستخدام المنتجات المختلفة، الأمر الذي يعجّل من شيخوختها، ويسبب ظهور التجاعيد، لذا يعتقدن أن غسلها بالماء فقط قد يحميها من الجفاف، إلا أنه بمفرده لن يكون كافيًا لتنظيف البشرة بعمق، ولن يزيل الأتربة والأوساخ، ما قد يسبب انسداد المسام، كذلك فإن كثرة استخدام الماء قد يفقد البشرة زيوتها الطبيعية، ويُظهرها بشكل باهت. لذا ينصح الأطباء باختيار غسول مناسب يساعد على تنظيف البشرة الجافة وترطيبها في الوقت نفسه، وفي هذا المقال نخبركِ بأهم النصائح والمنتجات الخاصة بهذا النوع من البشرة.

اقرئي أيضا: 7 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة
نصائح لتنظيف البشرة الجافة

لا يجب الاكتفاء بالماء فقط لتنظيف البشرة -كما ذكرنا- لذا فإن الخطوة الأولى التي يجب عليكِ اتخاذها في روتين العناية بالبشرة الجافة وتنظيفها، اختيار غسول بشرة مناسب لطبيعتها، ويُفضل أن يحتوي على عناصر مرطبة أو يكون كريميًّا، ولا يُفضل الغسول الذي يحتوي على الأحماض المقشرة كـ""الجليكوليك"" و""الساليسيليك""، وفي السطور التالية نقدم لكِ بعض النصائح لتنظيف بشرتك الجافة بطريقة صحيحة:

أزيلي المكياج دائمًا: لا تنامي قبل إزالة المكياج، حتى لو كان يومك طويلًا ومليئًا بالمهام، ولا يُفضل استخدام مناديل إزالة المكياج، إذ يحتوي معظمها على الكحول الذي يسبب جفاف البشرة، والأفضل استخدام مزيل مكياج كريمي، ويمكن أيضًا استخدام زيت جوز الهند الخام كمزيل طبيعي للمكياج، ومرطب للبشرة الجافة.
 اغسلي وجهك دائمًا قبل النوم: بغض النظر عن مدى جفاف بشرتك، فإن التنظيف اللطيف ليلاً أمر ضروري، إذ تتراكم بقايا المكياج، ومنتجات البشرة، والبكتيريا، وخلايا الجلد الميتة، والأوساخ ، والزيوت على وجهك طوال النهار، ما قد يتسبب في انسداد المسام، وظهور الحبوب والبثور. لذا اغسلي وجهكِ مرتين صباحًا، وقبل النوم بعد إزالة المكياج، ثم رطبيه بمرطب مناسب، أو بسيروم قبل النوم.
اختاري منظفًا خاليًا من الصابون: مكونات الصابون يمكن أن تفقد بشرتك زيوتها الطبيعية، الأمر الذي يسبب جفاف بشرتكِ والتهابها، لذا اختاري منظفًا خاليًا من الصابون، سيقوم بالمهمة نفسها، لكن بمكونات أكثر اعتدالًا لا تفقد بشرتك زيوتها الطبيعية.
استخدمي الماء الفاتر: رغم أن تناول الماء أمر ضروري لترطيب البشرة داخليًّا، فإن الإكثار من استخدام الماء على البشرة لن يرطبها كما تتخيلين، على العكس فإن غسل البشرة المتكرر بالماء يفقدها زيوتها الطبيعية، خاصةً الماء الساخن، لذا استخدمي الماء البارد أو الفاتر عند غسل البشرة، واجعلي فترة الاستحمام قصيرة.
لا تفرطي في تقشير البشرة: رغم من أهمية التقشير للبشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت، لكن الإفراط في ذلك قد يزيد من جفافها، ويسبب التهابها وتهيجها، ويعجل من ظهور التجاعيد، والأفضل الاكتفاء بتقشيرها مرة أسبوعيًّا بمقشر لطيف، أو استخدام قطعة من القماش النظيف في فرك البشرة المبللة مرة أسبوعيًّا.
استخدمي أقل كمية من غسول البشرة: ضعي كمية قليلة من المنظف أقل من ربع حجم العملة المعدنية في راحة يديكِ، ووزعيها على وجهك المبلل، ثم دلكي بشرتك بلطف بأطراف أصابعك في حركات دائرية، ولا يُفضل وضع الغسول على محيط العينين.
استخدمي التونر بعد غسل البشرة: استخدمي التونر المناسب لبشرتكِ الجافة مرتين يوميًّا بعد الغسول، وهو من الخطوات التي قد يهملها كثير من السيدات، رغم من أهميته في تنقية المسام، وحماية البشرة من الحبوب.
لا تفركي وجهك عند تجفيفه: لا تجففي وجهك عن طريق فركه بالمنشفة، فقد يسبب الفرك ترهل البشرة وظهور التجاعيد بها، خاصةً مع البشرة الجافة التي تفتقد المرونة، بدلًا من ذلك، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ثم ربتي عليه بمنشفة قطنية نظيفة وجافة، ولا تجففيه تمامًا، والأفضل ترك بشرتك رطبة قليلًا، ثم وضع الكريم المرطب.
اقرئي أيضًا: 7 أقنعة طبيعية لنضارة البشرة الجافة
 أفضل منتجات لتنظيف البشرة الجافة

قد يصعب عليكِ اختيار المنتجات المناسبة لبشرتك الجافة، خاصةً مع توافر عديد من المنتجات في الأسواق، لذا وحتى لا تشعري بالحيرة، تعرفي فيما يلي إلى أفضل المنتجات لتنظيف البشرة الجافة:

فرشاة التنظيف: من المنتجات الحديثة المستخدمة في تنظيف البشرة، وتتوافر بأشكال وأنواع مختلفة، فمنها اليدوي، والذي يعمل ببطارية، ومنها السيليكون وغيرها، ويُفضل لصاحبات البشرة الجافة الفرشاة اليدوية للتحكم في الفرك، حتى لا تضر بالبشرة، وكذلك الفرشاة السيليكون لأن رؤوسها ناعمة، وتساعد على تنظيف المسام، دون أن تكون قاسية على الجلد، ويمكن استخدام الفرشاة التي تعمل بالبطارية، ولكن ذات الرؤوس المخصصة للبشرة الحساسة، ومن أفضل الفرش المتاحة في الأسواق:

فرشاة فوريو لتنظيف البشرة

تعمل فرشاة فوريو على تنظيف البشرة عن طريق الاهتزاز الذي يساعد على توغل الرؤوس السيليكون متناهية الصغر للمسام وتنظيفها بعمق، فضلًا عن تدليك البشرة، ما يمنحكِ بشرة نظيفة وأكثر حيوية.

فرشاة براون للبشرة الحساسة

تعمل بالبطارية، وملحق بها رؤوس دائرية ناعمة، ويفضل اختيار الفرشاة المناسبة للبشرة الحساسة، حتى لا تسبب جفاف الوجه في أثناء تنظيفه، فقط بللي بشرتك وضعي كمية مناسبة من الغسول على يديك، ثم وزعيها على بشرتكِ، وأديري الفرشاة وحركيها على كل أجزاء الوجه، مع الابتعاد عن العينين.

مزيل المكياج: يُفضل للبشرة الجافة مزيل المكياج الزيتي أو الكريمي، خاصةً إذا كنتِ تضعين مكياجًا ثقيلًا، حتى لا يتسبب في جفاف بشرتكِ، ويمكنكِ أيضًا استخدام ماء ميسيلار لإزالة المكياج وكتونر لترطيب البشرة في آنٍ واحد، ومن مزيلات المكياج المناسبة للبشرة الجافة:

مزيل مكياج جونسون الكريمي

منظف كريمي من علامة جونسون، مناسب للبشرتين الجافة والحساسة، يمكن استخدامه بأمان على منطقة العين، ومع المكياج المضاد للماء (الووتر بروف)، ضعي قليلًا منه على قطعة قطن، وامسحي المكياج برفق، ثم اغسلي بشرتك بالغسول المناسب.

ماء ميسيلار الغني بالزيوت من غارنييه

إذا كنتِ تبحثين عن منظف فعّال ولطيف يزيل المكياج (حتى المقاوم للماء) والشوائب والأوساخ، ويترك البشرة رطبة وناعمة، فإن ماء ميسيلار غارنييه الغني بالزيوت الخيار المثالي لكِ، إذ تعمل جزيئات الميسيلار على التقاط الشوائب من الجلد، بينما تعمل الزيوت على إذابة المكياج، وترطيب البشرة الجافة من المرة الأولى دون فرك.

ماء ميسيلار نيفيا بزيت الورد

يساعد ماء ميسيلار نيفيا بزيت الورد على إزالة المكياج المضاد للماء بلطف دون فركه، ويتميز بأنكِ لا تحتاجين إلى شطفه أو استخدام التونر بعده. تعمل جزيئات الميسيلار على التخلص من الأوساخ، بينما يقوم زيت الورد بـ توحيد لون البشرة وتنقيتها، دون التسبب في جفافها.

Volume 0%
 
ماء ميسيلار لاروش بوزاي

صُمم ماء ميسيلار لاروش بوزاي بتركيبة تنظف حتى الأوساخ متناهية الصغر من الأتربة والدهون، ويمسحها من المرة الأولى حتى أنواع المكياج شديدة الثبات، وكذلك يوحد لون البشرة، وهو مناسب لمكياج العينين والشفتين أيضًا.

غسول البشرة: اختيار غسول البشرة المناسب الخطوة الأهم للعناية بالبشرة الجافة وتنظيفها، ويُفضل اختيار المنتج الخالي من الكحول والصابون والعطور، ولا يُفضل الغسول بالحبيبات المقشرة للبشرة الجافة، ويُنصح باختيار أنواع تحتوي على زيوت ومرطبات طبيعية مثل:

نيتروجينا هيدرو بوست

يرطب جل التنظيف نيتروجينا هيدرو بوست البشرة الجافة وينظفها بعمق، إذ يتحول هذا المنظف إلى رغوة حريرية تزيل المكياج والشوائب بشكل فعال، ويساعد حمض الهيالورونيك الموجود فيه على زيادة ترطيب الجلد وتحسين مظهره، وحمايته من التجاعيد، ما يترك بشرتكِ نظيفة ونضرة، في كل مرة تقومين فيها بغسلها.

غسول لاروش بوزاي المرطب

منظف لطيف مناسب للاستخدام اليومي للبشرة العادية إلى الجافة، يزيل بلطف مكياج الوجه والعين والأوساخ والشوائب، وتساعد تركيبته الكريمية اللطيفة على تنظيف البشرة بعمق، واستعادة ترطيب الجلد، والحفاظ على مرونته.

غسول نيفيا للبشرة الجافة والحساسة

غسول نيفيا مصمم خصيصًا للبشرة الجافة بزيت اللوز الطبيعي ومركب هيدرا آي كيو (Hydra IQ) لتنظيف البشرة بعمق وترطيبها في الوقت نفسه، ويساعد زيت اللوز على تهدئة التهابات البشرتين الجافة والحساسة، بالإضافة إلى تفتيحهما واستعادة مرونتها.

تونر البشرة: وهو من خطوات التنظيف المهمة أيضًا، فالغسول وحده غير كافِ لتنظيف بقايا المكياج والأوساخ، لذا فإن استخدام التونر بعد الغسول من الخطوات الأساسية في روتين العناية بالبشرة لتنقية المسام، ويُفضل لصاحبات البشرة الجافة اختيار تونر بخواص مرطبة، أو استخدام الماء الحراري كتونر ومنعش للبشرة مثل:

تونر بيكسي الوردي

يساعد تونر بيكسي الوردي على تنقية البشرة بعمق، ويحتوي على مستخلص الورد الذي يهدئ البشرة ويقلل احمرارها، وتساعد خلاصة البابونج على تقليل التهاب البشرة وتوحيد لونها، ويعمل مستخلص الزهور على تنعيم ملمس الجلد واستعادة نضارته، وهو مناسب لنوعي البشرة الحساسة والجافة.

تونر نيتروجينا الخالي من الكحول

يعمل تونر الوجه الخالي من الكحول من نيتروجينا على إنعاش البشرة دون إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، لتحصلي على بشرة نقية خالية من الشوائب، دون أن يتركها مشدودة، ويتميز بتركيبة لطيفة سريعة الامتصاص، تساعد على تنظيف المسام، وحمايتها من الانسداد والحبوب.

اقرئي أيضًا: أفضل كريمات العناية بالبشرة الجافة
ختامًا عزيزتي، بعد أن ذكرنا لكِ نصائح لتنظيف البشرة الجافة، فإن الترطيب هو الخطوة الأكثر أهمية  في روتين العناية بهذا النوع من البشرة، للحفاظ على مظهرها الصحي، وحمايتها من الجفاف والتجاعيد المبكرة، احرصي على استخدام مرطب مناسب، ويُفضل الغني بالزيوت الطبيعية، واحرصي على تناول كمية وفيرة من الماء يوميًّا، للحفاظ على ترطيب جسمك من الداخل.

عنايتكِ ببشرتكِ أولى خطوات الاهتمام بجمالك، تعرفي مع ""سوبرماما"" إلى مزيد من النصائح لبشرة نظيفة ونضرة في قسم العناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook