بتعرف على برج المملكة في الرياض

الكاتب: وسام ونوس -
بتعرف على برج المملكة في الرياض

 

 

بتعرف على برج المملكة في الرياض

 

لأساس عام 1996م على أرض الأمير الوليد بن طلال والذي إشتراها عام 1990 خصيصاً لهذا المشروع, وتصل مساحته إلى 300.000 متر مربع, ويرتفع عن سطح الأرض بمسافة 302 متراً, وكلف بناءه 1.717 مليون ريال سعودي.

ويُعد برج المملكة والذي يعد واحد من أهم ابراج الرياض وأكثرها شهرة، ويتمتع بموقع جغرافي متميز داخل العاصمة حيث يتوسط أهم شوارع مدينة الرياض.

ويتكون البرج من تسعة وتسعين طابق, ويعتبر مركزاً راقياً للتسوق ويضم صالة للاحتفالات بالإضافة إلى أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة ،  ويضم أيضاً فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية. ويتميز بإطلالته المميزة والتي يمكن مشاهدتها من أبعد نقطة في المدينة.

 

التسوق في برج المملكة

يضم برج المملكة كذلك مركز تسوق يحتوي على مجموعة كبيرة من أهمّ العلامات التجارية الراقية والمتاجر والماركات العالمية، إضافة إلى المكاتب المزوّدة بأهمّ التقنيات والشقق السكنية والشقق الخاصة. سوق المملكة التجاري، الذي يصنفه السعوديون كأكبر مركز للتسوق يتكون من ثلاثة أدوار.

الأنشطة السياحية في برج المملكة 

يحرص زوار البرج دائماً على السير في جسر المشاهدة والذي يمتد إلى 65 متر, ويرتفع بمسافة 300 متر بإطلالة رائعة علي العاصمة السعودية, تبدأ رحلة  جسر المشاهدة  بركوب مصعدين, تستغرق الرحلة في المصعد الأول 50 ثانية للوصول إلى مستوى الانتقال، القائم على ارتفاع 180 مترًا.

فيما تستغرق الرحلة في المصعد الثاني أقلّ من 40 ثانية للوصول إلى الوجهة النهائية, رغم أن البرج يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والميول السياحية, إلا أن لا صوت يعلو فوق صوت التسوق حيث يعتبر النشاط الذي لا يتوقف, كما أنه السبب الأول في جذب الأغلبية العظمى من الزوار للرياض.

 
 
 

جسر المشاهدة في برج المملكة

يمتد جسر المشاهدة على ارتفاع 65 مترًا، وهو مصنوع من الحديد ويزن أكثر من 300 طن ويقف شاهقاً على ارتفاع 300 متر بإطلالة تحيط بالرياض من أقصاها إلى أقصاها. أمّا موقعه الفريد فيجعله واحدًا من أكثر المواقع الجاذبة للسيّاح في المملكة العربية السعودية.

تبدأ الرحلة نحو جسر المشاهدة من خلال ركوب مصعدين؛ تستغرق الرحلة في المصعد الأول 50 ثانية للوصول إلى مستوى الانتقال، القائم على ارتفاع 180 مترًا، فيما تستغرق الرحلة في المصعد الثاني أقلّ من 40 ثانية للوصول إلى الوجهة النهائية.

التسوق في برج المملكة

سوق المملكة التجاري الذي يعد أفخم مركز للتسوق في الرياض مؤلف من ثلاثة أدوار، برج للمكاتب بارتفاع 300 متر ويحتوي مركز المملكة على ما يزيد عن 65.000 متراً مربعاً من المساحة المعدة للتأجير .

كما يتألف من أربعة أدوار للخدمات به” جسرا معلقاً يربط الطرفين العلويين للبرج” كما يحتوي البرج إضافة إلى المكاتب وحدات سكنية تضم كل منها ثماني شقق تبلغ مساحتها الإجمالية 8.243 متراً مربعاً.

 

برج المملكة من الداخل

يضم برج المملكة في الرياض محلات تجارية راقية مقامة على مساحات واسعة:

  •  سوق برج المملكة يضم 161 محل تجاري موزعة على ثلاثة أدوار بالبرج: الدور الأرضي ويضم عدد واسع من المحلات التي تلبي كافة الاحتياجات لكافة الأعمار، وبه عدد من المطاعم والمقاهي ومحلات لبيع الالكترونيات وعدد أخر من المحال التجارية الأخرى.
  • والدور الأول ويحظى بخدمة المصاعد الكهربائية وبه عدد كبير من محلات الماركات العالمية الفخمة بالإضافة لمحلات الساعات والمجوهرات
  • الدور الثاني فهو خاص بالسيدات وبه 40 محل تجاري يضم كل ما تحتاجه المرأة من ملابس وكماليات وأزياء حمل وملابس تقليدية ومنتجات أخرى عديدة تلبي احتياجات المرأة.
  • ويعد القسم التجاري من برج الرياض الجديد قسم منافس لمجمعات تجارية عديدة في الرياض كمجمع الرياض غاليري، والعثيم مول، مركز غرناطة، مركز الاندلس التجاري، العليا مول، حياة مول، صحاري مول، طيبة مول، وغيرها من المراكز التجارية الشهيرة في مدينة الرياض.

أشهر مطاعم المملكة

كما يمكنك الاستمتاع بالطعام على منظر بانورامي لمدينة الرياض والاختيار ما بين عدد من المطاعم التي تقدم أطباقاً عالمية مختلفة ما بين الآسيوي والإيطالي والإيرانية بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة، وقبل مغادرتك برج الرياض يجب أن تستمتع بمشاهدة مدينة الرياض من أعلى وأيضاً الاستمتاع بالتقاط الصور للمشهد البانورامي ولك أيضاً.. ومن أشهر مطاعم برج المملكة:

  • مطعم سبازيو المعروف بالأطباق الايطالية والآسيوية
  • مطعم بوم ديتيري.
  • مطعم علاء الدين وبيت المأكولات الإيرانية
  • مطعم هاجن داز
  • كنتاكي
  • ماكدونالدز
  • كودو

فندق فورسيزونز الرياض

كما يوجد عدد كبير من الوحدات السكنية المجهزة للمعيشة بالإضافة إلى عدد من الفنادق أشهرهم فندق فورسيزونز الرياض الذي يحتوي على 197 غرفة و 52 جناحاً وأربعة مطاعم ومركزاً لرجال الأعمال ومسبحاً خارجياً ومرافق للياقة البدنية ومنتجع مياه معدنية.

 

شارك المقالة:
346 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook