بحث عن تفسير الأحلام

الكاتب: خلود قصيباتي -
بحث عن تفسير الأحلام

بحث عن تفسير الأحلام,

تفسير الأحلام

أنعم الله علينا بالليل والنهار؛ فالنهار للعمل، وللسعي خلف الرزق، والليل للراحة، وللنوم، وخلال نومنا نرى الكثير من الأحلام التي تبقى عالقةً في أذهاننا، ونلجأ لتفسير هذه الأحلام للحذر من المستقبل، ولمعرفة الخير والشر، والأحلام أنواع فمنها الرؤيا الصالحة التي يُستحبّ تفسيرها، ومنها أضغاث الأحلام التي ينسجها الشيطان ولا يصحّ تفسيرها، ومنها الحلم الذي يأتي من النفس ويكون تحذيراً من عقلك الباطن، ولتفسير الأحلام خير تفسير علينا أن نوضّح الفرق بين الأحلام، وأن نوضح بعض دلالات الأحلام المنتشرة، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

الفرق بين أصناف الأحلام

كما بينا سابقاً فالأحلام ثلاثة، وهي:
  • الرؤيا: والرؤيا حلمٌ صادقٌ، وتحدث في وقتٍ مباركٍ؛ كالفجر، وتكون أشبه بالحقيقة من الحلم، وتكون بأمر بالخير، ومن الممكن أن يُرى فيها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي رؤيا الحق.
  • أضغاث الأحلام: وهي رؤيا الكوابيس وأمثالها، والشيطان هو من ينسجها للحالم، ومن الممكن أن يأمره بالمعصية، وهذه الأحلام لا تُفسّر، وعلى الحالم أن يكتفي بالاستعاذة بالله منها، وعدم تفسيرها، وعدم قص حلمه على أحد.
  • الحلم: وهو أكثر الأحلام انتشاراً، وينسجه عقل الإنسان الباطن، وتدلّ هذه الأحلام على ما يشغل عقل الإنسان، وعلى ما يخشاه، وغالباً ما يعتمد علماء النفس على هذه الأحلام لتفسير حالة الشخص النفسيّة.

تفسير دلالات بعض الأحلام

  • الأشجار: والأشجار الخضراء في المنام تدل على الخير، وإن تسلّقتها أصابك الحظ السعيد، ولا يُستحسن الشجر المقطوع في المنام فهو قد يدل على الخسارة المالية التي ستصيب أحد أصدقائك.
  • الشمس: ورأيت الشمس من أحسن الأحلام إن كانت مشرقةً؛ فهي دلالةٌ على السعادة التي ستصيبك، أمّا إن كانت شمس في وقت الغروب فهذا تحذيرٌ لك؛ فأحد الأشخاص الذي تظنه مخلصاً لك هو ليس كذلك.
  • باقة الأزهار: لا يعد الحلم بأنك تجمع الأزهار حلماً حسناً؛ فهذا نذيرٌ على خيبتك وفشلك في المستقبل، ولكن إذ ما أعطاك أحدهم باقة أزهارٍ فهذا خيرٌ يصيبك.
  • الثلج: الثلج في المنام خيرٌ، ورزقٌ، وشفاءٌ للمريض مما أصابه، ومحبةٌ تصيبك، أمّا إذا وقع الثلج عليك فإنه عدو لك ينال منك.
  • الثعبان: هو عداوة تصيب الأهل، وتنشأ بين الأزواج وبين الأولاد، أو قد يكون دلالةً على جارٍ لك حاسدٍ وشريرٍ.
  • جبل: الحلم بالجبل خيرٌ، فإذا رأيت جبلاً شديد الارتفاع دلّ على أحلامك الكبيرة، وإذا تسلقته دلّ على ثروةٍ ونجاحٍ يصيبانك، وإذا رأيت أحداً أخر يتسلق الجبل سمعت أخباراً جيدةً.
شارك المقالة:
149 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook