بدائل طبيعية لصباغة شعر الحامل

الكاتب: د. ايمان شبارة -
بدائل طبيعية لصباغة شعر الحامل.

بدائل طبيعية لصباغة شعر الحامل.

خلال الحمل تحرم المرأة من أمور كثيرة قد ترغب بها وتحبها، وهذا كله من أجل الحفاظ على سلامة الجنين وصحته. لكن بما يخص الأمور الجمالية ومنها صبغ الشعر تحتار الحامل ما إذا كان ذلك امناً وما هي أفضل صبغة يمكن أن تستخدمها؟

هذا المقال سنعرض لك عزيزتي أهم الاراء المتعلقة بهذا الموضوع، وهل صبغة الشعر امنة أثناء الحمل؟

في الحقيقة اختلفت الاراء حول مدى تأثير صبغة الشعر على النساء أثناء فترة الحمل، نظرا لما تحتويه من مواد كيميائية يمتصها الجلد ثم تنتقل الى الجنين، فهناك دراسات تؤكد وجود تأثير لهذه الصبغات، وهناك دراسات أخرى تنفي ذلك، اليك التفاصيل.

هناك من يعتقدون أن صبغات الشعر امنة للاستخدام خلال فترة الحمل، حيث إن الجلد يمتص جزءًا بسيطًا من المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة، ولا يعتقد أن الكمية البسيطة الممتصة تستطيع التأثير على نمو الجنين.

اما في الجهة المقابلة أكدت بعض الدراسات العلمية أن الصبغة تسبب تشوهات خلقية أو تعرض للإجهاض، وخاصة تلك التي تحتوي على الأمونيا، فقد تشعر الحامل بالإغماء الشديد والقيء والغثيان، لذا يفضل الابتعاد عن صبغ الشعر خلال الأشهر الأولى من الحمل.

واذا كنت ما زلت في حيرة من امرك نقدم لك البدائل الطبيعية التالية لصبغة الشعر اثناء الحمل.

1- البابونج

يعد البابونج من المواد الملونة والتي تكسب الشعر لونا أشقرا لامع، و يمكن إعداده بإضافة أربع أكياس من شاي البابونج للماء المغلي لعدة دقائق، ثم العمل على تبليل خصلات الشعر باستخدام قطنة صغيرة، وتركه نصف ساعة معرضا لأشعة الشمس أو تجفيفه بالسشوار.

يغسل بعد ذلك الشعر جيدا ويرطب باستخدام البلسم المناسب.

2- القرفة

تحضر عجينة من مسحوق القرفة والماء، ثم توزع على خصلات الشعر ويغطي الرأس بورق الألمنيوم أو غطاء بلاستيكي، ويترك لمدة طويلة قد تصل لأربع ساعات للحصول على أفضل النتائج.

يغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو ويرطب بالبلسم.

3- عصير الليمون

يكفي أن تمزجي كوباً من عصير الليمون الحامض، مع كوب من المياه، ونصف كوب من زيت الزيتون، وتحرك المكونات جيداً، حتى تكوني قد حصلت على اللون المطلوب.

4- صبغ الشعر للحامل بمواد نباتية

نظرا إلى احتواء صبغات الشعر على مواد كيميائية ينصح باستخدام صبغات شعر نباتية، كالحناء، فهي من أكثر وأفضل صبغات التي يمكن استعمالها لصبغ الشعر دون أي مخاوف.

كيفية تطبيق الحناء:

  •  القيام بنقع اوراق الحناء في الماء في وعاء حديد.
  •  ترك الأوراق منقوعة بين عشية وضحاها.
  •  في الصباح يتم طحن هذا الخليط في الخلاط.
  •  تأخذ فرشاة الشعر وضعي الخليط بالتساوي على شعرك.

5- الفلفل الأحمر لشعر احمر اللون

في حالة الرغبة بصبغ الشعر باللون الأحمر، يمكن استخدام الفلفل الأحمر الحلو، وذلك عن طريق غليه وتركه ليبرد، حيث يغسل الشعربه كاملا أو يوضع على خصلات الشعر يترك لمدة 6 ساعات قبل أن يغسل بالشامبو.

6- اصباغ باستخدام الخضار

صبغات الشعر النباتية هي الطريق الأسلم لتلوين الشعر، مثل صبغات الشعر بالخضروات لا تحتوي على تلك المواد الكيميائية القاسية التي تدمر شعرك ويمكن أن تسبب مضاعفات صحية، للحصول على أفضل النتائج يمكنك إضافة مكونات أخرى مثل أوراق الشاي.

نصائح لصبغ الشعر بطريقة امنة للحامل

يفضل تطبيق النصائح التالية عند صبغ الشعر أثناء فترة الحمل:

  1. تجنب استخدام الصبغة في حالة وجود شقوقاً بفروة الرأس.
  2. يفضل عمل الصبغة في مكان جيد التهوية.
  3. تجنب ترك الصبغة على شعرك أكثر من الوقت المحدد.
  4. غسل فروة الرأس جيداً بعد الصبغة.
شارك المقالة:
124 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook