برامج لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا

الكاتب: ولاء الحمود -
برامج لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا

برامج لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا.

 

المصطلحات التي لها علاقة بسرعة الإنترنت

 

سرعة الرفع upload : هو عبارة عن رفع الملفات سواءا كانت تلك المفات هي برامج أو ألعاب على ميديا فاير أو على أي موقع أخر وخاصة حينما تقوم برفع فيديوهات من من الجهاز الخاص بك إلى اليوتيوب.

سرعة التنزيل download : من خلال تنزيل الملفات من مواقع ميديا فاير أو من مختلف المواقع الأخرى أو من خلال تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب إلى الجهاز الخاص بك.

البنج ping : وهو من خلال قياس سرعة الإنترنت في حالة ألعاب الأون لاين وأيضا له تأثير كبير على سرعة التصفح فهو برنامج صغير مدمج بنظام التشغيل يقوم بإرسال مجموعة من الحزم الصغيرة على العنوان الذي تقوم بتحديده ويقوم بحساب الوقت الذي تم إستغراقه بالميلي ثانية.

كلما ابتعد السيرفر المضيف للموقع عنك زاد الوقت المستغرق للوصول إليه كما يعتمد البنج أيضا على سرعة الرفع والتحميل الخاصة بإشتراك الإنترنت الذي تقوم بإستخدامه.

 

برنامج قياس سرعة الإنترنت Speed Test

 

هو من أكثر المواقع الشائعة والأكثر إستخداما من قبل عدد كبير من المستحدمين فهو من أفضل البرامج لقياس سرعة الإنترنت بالرغم من وجود عدد من التطبيقات الأخرى التي تقوم بقياس سرعة الإنترنت.

 

برنامج قياس سرعة الإنترنت Fast Net

 

حيث يتنافس كلا من هذا التطبيق مع التطبيق الذي سبقه وهو سبيد تيست من حيث القوة والجودة والأاكثر إنتشارا بين المستخدمين ومدى رضاهم وقناعاتهم عنه.

حيث إنك بمجرد أن تقم بإدخال كلمة قياس سرعة الإنترنت على محرك البجث جوجل سوف تجد أسمه بدأ في الظهور في أول القائمة.

فهو من أكثر التطبيقات التي تحصل على رضا المستخدمين كما إنه من البرامج الموثوقة ويمكن تحميله بكل سهولة ويسر سواءا على الهاتف أو على الكمبيوتر.

 

قياس سرعة الإنترنت Google Fiber Net

 

وهو تطبيق تم إصداره من خلال شركة جوجل حيث عودتنا دوما تلك الشركة بمجموعة من الخدمات المتميزة والتي تمكنت من إثبات جدارتها مثل يوتيوب ومتجر بلاي وبالتالي فقد أطلقت موقع بسيط جدا.

كما إنه إحترافي أيضا لقياس سرعة الإنترنت حيث غنه سوف يصبح قياساته دقيقة نظرا لأنه متبوعا بجوجل.

 

قياس سرعة الإنترنت Bandwidth

 

وهو تطبيق غير مشهر في في بلادنا العربية نظرا لإنتشار البرامج الأخرى التي قد قدمناها بالأعلى ولكن هذا لا يعني بأنه سئ أو قياساته للإنترنت غير دقيقة بالعكس فهو يقوم بقياسات هائلة ودقيقة.

وبالتالي فهو بعيدا عن التلاعب وعدم الدقة ولمزيد من الدقة يمكنك مقارنة نتائجه بنتائج البرامج الأخرى حتى تتعرف على مدى ثقة البرنامج.

 

برنامج قياس سرعة الإنترنت  Centurylink

 

إن الإختصاص الأساسي لهذا الموقع هو التخصص للشراء والتسوق عبر الإنترنت وهو معروف للغاية عند الغرب فهو ضخم جدا ومن المواقع العالمية المعروفة والذي له علامة مميزةلقد تم فتح فرع جديد منه لكي يتخصص في جزء صغير من خدماتها من أجل قياس قياس سرعات الإنترنت لذلك فهو يستحق التجربة وأن يتنافس مع التطبيقات الأخرى.

 
 
شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook