بماذا تشتهر سويسرا في الحيوانات

الكاتب: وسام ونوس -
بماذا تشتهر سويسرا في الحيوانات

 

 

بماذا تشتهر سويسرا في الحيوانات

 

تشامويس

تشامويس هي المتسلقين تسلق الصخور ، محتملين الأدرينالين في جبال الألب. أثناء المشي تأكد من ترقب هؤلاء المحتالين المحترفين، لأنهم يتسلقون لأعلى أو لأسفل على منحدرات شديدة الانحدار، وهم يقفزون من الصخور إلى الصخور كما لو كان الأمر كله من أجل المتعة.

كما أنها متقلبة للغاية لذا فإن اكتشافها أمر صعب على أقل تقدير. للأسف من خلال مجموعة من الأمراض، والإفراط في الصيد واضطراب موائلهم من قبل المتزلجين وممشي التلال، تتراجع أعدادها. يؤدي تغير المناخ أيضًا إلى دفعهم إلى ارتفاعات أعلى من أي وقت مضى، لذلك قد تقل احتمالية تحديدهم لهم.

الوعل

واحد ضمن أبرز ما تشتهر سويسرا في الحيوانات يمكن التعرف على جبال الألب على الفور بسبب قرونها الضخمة التي تشبه السيوف. إنهم موجودون الآن في كل مكان في جميع أنحاء سويسرا، وهو إنجاز هائل بعد أن تم القضاء عليهم في البرية منذ ما يقرب من 200 عام.

نسر ملتحي

يعتبر النسر الملتحي الذي تم اصطياده للإنقراض في القرن التاسع عشر، أكبر طائر في جبال الألب ويعاني من سمعة مروعة وغير صحيحة كقاتل جشع للأغنام والخيول وحتى الأطفال. منذ عام 1986 أعيد إدخال النسور الملتحية إلى الحديقة الوطنية السويسرية. من غير المؤكد كم عدد المتواجدين في البرية، لكن سلطات الحديقة الوطنية لاحظت تكاثر الأزواج المفرج عنهم. هذه المخلوقات الرائعة هي بالتأكيد ميزة إذا كنت محظوظًا بما يكفي لرؤيتها ترتفع في السماء.

غزال أحمر

الغزلان الأحمر هو أكبر حيوان ساذج أو حافر في سويسرا. إنه حيوان آخر تم القضاء عليه في القرن التاسع عشر في جميع أنحاء البلاد بسبب الصيد الجائر. ومع انخفاض الصيد ومع ذلك اختفت الحيوانات المفترسة الطبيعية، أعاد الغزلان استعمار أجزاء كبيرة من البلاد قادمة من النمسا. اليوم هناك حوالي 35000 من الغزلان الحمراء في سويسرا. هذه العلامات معروفة بقرونها الرائعة ومكالمات التزاوج المميزة.

النسر الذهبي

حيوان آخر ضمن ما تشتهر سويسرا في الحيوانات مع جناحيها حوالي 2.2 متر، فإن النسر الذهبي هو طائر رائع حقًا تمكن بطريقة ما من الصمود بينما تم قتل جميع الحيوانات المفترسة العظيمة الأخرى في سويسرا. لقد تعافى عدد سكانها، ويوجد اليوم حوالي 300 زوج تكاثر في جميع أنحاء البلاد وفقًا لجمعية علم الطيور السويسرية.

الذئاب

تم ذبح الذئاب في سويسرا في أواخر القرن التاسع عشر. في عام 1995 عبر ذئب واحد الحدود الإيطالية إلى كانتون فاليه. في هذه الأيام يواصلون العودة مع ظهور عبوتين في عام 2015، وبذلك يصل العدد الإجمالي في البلاد إلى حوالي 40.

الوشق

مثل الذئب تم استخراج الوشق وشعيراته المعقدة من سويسرا بحلول نهاية القرن العشرين. في عام 1967 بدأت الحكومة برنامج إعادة تقديم، والذي نجح في إعادة أعدادها لكنها لا تزال منخفضة في حوالي 100-150 في جميع أنحاء البلاد. هؤلاء الصيادون الخفيون يتغذون بشكل رئيسي على غزلان الشامواه. إنها تتطلب غابة كثيفة للعيش فيها وصيدها، مما يجعل التنمية الحضرية أحد العقبات التي تحول دون تعافيها ونمو أعدادها.

 

دب بنى

عودة الدببة البنية في سويسرا. في عام 1904 تم قتل آخر دب في سويسرا. الغريب كما تروي منظمة الحفظ KORA، بدأت المناقشات حول إعادة الدب مباشرة بعد أن تم القضاء عليها. لفترة طويلة لم يكن كانتون بيرن الذي يحمل شعاره دبًا يرى أي أثر للحيوان. ولكن في أوائل عام 2017، شوهد دب بري يتجول في الريف، وهي المرة الأولى التي شوهد فيها دب منذ ما يقرب من قرنين.

في عام 2016 كانت هناك ثلاث مشاهد للدب، لكن أحدهم قتل في قطار. تستمر الدببة في الهجرة إلى سويسرا من إيطاليا المجاورة، ولكن ما إذا كانت ستنشئ بيتًا دائمًا هنا فلا يزال يتعين رؤيتها.

شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook