بماذا تشتهر فنلندا في الأكل

الكاتب: وسام ونوس -
بماذا تشتهر فنلندا في الأكل

 

 

بماذا تشتهر فنلندا في الأكل

 

Karjalanpiirakka (فطائر الأرز)

Karjalanpiirakka معجنات شهيرة للغاية في فنلندا أصلاً من منطقة كاريليا. تمتلئ قشرة الجاودار تقليديا مع عصيدة الأرز وتعلوها زبدة البيض. يتم تناوله في فنلندا لتناول الإفطار، كوجبة خفيفة، وحتى يتم تقديمه في حفلات الزفاف وهي من أبرز ما تشتهر فنلندا في الأكل.

 رويسليبا (خبز الجاودار)

قد لا يكون خبز الجاودار شيئًا جديدًا بالنسبة لك، لكنه إصدار فنلندا أصلي 100٪ من خبز الجاودار المصنوع من خمائر فنلندية فريدة لمنحه طابعًا مظلمًا كثيفًا. هذا الخبز هو أحد الأطعمة الأساسية في فنلندا وجزء من الهوية الثقافية الفنلندية لآلاف السنين. غالبًا ما يتم تجفيف خبز الجاودار المقشور إلى شرائح رقيقة هشّة للسندوتشات المفتوحة الوجه أو تناوله مع الزبدة.

لايبوستو (جبنة الخبز)

يُعرف Leipajuusto باسم الجبن الفنلندي الحار في الولايات المتحدة، وهو جبن طازج مصنوع تقليديًا من الأبقار. وغالبًا ما يتم تقديمه جنبًا إلى جنب مع القهوة أو مع مربى.

كالاكوكو (فطيرة السمك)

ينتمي طبق Kalakukko إلى منطقة Savonia الفنلندية. يتم تحضيره تقليديًا بدقيق الجاودار متبل بالملح، ومملوء بالأسماك ولحم الخنزير ولحم الخنزير المقدد. عندما تنعم عظام السمك، يطبخ اللحم والسمك الذي يتم عصره طوال الخبز في الفرن لساعات حتى ينتج حشو رطب.

كورفابوستي (كعكات القرفة)

Korvapuusti هو لفائف القرفة الفنلندية ونوع من “Pulla”، خبز حلو فنلندي يقدم تقليديا مع القهوة. يتكون العجين اللذيذ في اللبن باستخدام الخميرة الطازجة والكثير من الهيل المطحون.

ليهابولات (كرات اللحم الفنلندية)

تشبه كرات اللحم تلك التي يتم تقديمها في السويد، ولكن مع القليل من البهارات والأعشاب. الأهم من ذلك فإن الوصفة الفنلندية تدعو لكرماوييلي، كريم الرائب. يتم تقديم Lihapullat بشكل تقليدي مع البطاطا المطبوخة أو المهروسة، المرق، مربى لينجونبيري ومخللات الخيار.

Graavilohi (السلمون)

الفنلنديون يحبون سمك السلمون، وفنلندا هي موطن لبعض من مواقع الصيد الطازجة. Graavilohi هو طبق شمالي مصنوع من سمك السلمون الخام والذي تم علاجه بالملح والسكر والشبت. غالبًا ما يتم تقديم المأكولات الفنلندية المقسمة إلى شرائح رقيقة إلى جانب صلصة الشبت أو الخردل على الخبز أو البطاطا المسلوقة وهو من أبرز ما بماذا تشتهر فنلندا في الأكل.

Mustikkapiirakka (فطيرة العنبية)

في أشهر الصيف تتخلل الغابات الفنلندية التوت البري. يمكن اختيار أنواع التوت الأخرى واستخدامها في صنع الفطائر، لكن Mustikkapiirakka المليئة باللبن الزبادي وتقدم مع الحليب الطازج من ضمن أشهر ما يقدم المطبخ الفنلندي.

السالميكي (عرق السوس المالح)

بينما يحتقر عرق السوس الأسود في بعض أنحاء العالم، إلا أنه في فنلندا المفضل لدى المحليين. Salmiakki هو نوع من عرق السوس بنكهة كلوريد الأمونيوم لذوق قابض مالح. عادة ما تؤكل عرق السوس المالح بمفردها كحلوى، ولكن يمكن أيضًا أن تتذوق أشياء أخرى مثل الآيس كريم والمشروبات الكحولية وحتى اللحوم مصنوعة به.

Poronkaristys (سوتيه الرنة)

بالطبع كان علينا أن ننتهي مع طبق الرنة. شريحة لحم الرنة أو ظهرها عبارة عن شرائح رقيقة، مقلية بالدهون متبلة بالملح والفلفل وتُطهى في ماء أو قشدة أو بيرة حتى تصبح طرية. ثم يتم تقديم هذا المطبخ الفنلندي مع التوت البري بالسكر والبطاطا المهروسة ومخللات الخيار.

شارك المقالة:
1216 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook