تأثير الضحك على السعال والزكام

الكاتب: نور الياس -
تأثير الضحك على السعال والزكام

تأثير الضحك على السعال والزكام.

 

 

الضحك يساعد على التخلص من السعال والزكام

 
 
هونِّ على نفسك , فكثرة الغم تضعف المناعة , وصحيح أيضاً أن الفرح يجعل خلايا المناعة في أفضل حال للتأهب لمقاومة الأمراض .
 
يقول الدكتور " لي بيرك " : " لقد تَّبين أن المرح والضحك يخلقان توتراً متوازناً , وهو نوع إيجابي من التوتر يساعد على التقليل من التفاعلات الكيميائية اليومية المثبطة للجهاز المناعي " .
 
وقد قام الدكتور " بيرك " وزملاؤه بدراسة تأثير الضحك على جهاز المناعة عند طلاب كلية الطب التابعة لجامعة " لوما ليندا " في " كاليفورنيا " فوجدوا في الضحك كل الفوائد , بما في ذلك زيادة عدد الأجسام المضادة التي تمنع الإصابة بالعدوى في الجهاز التنفسي العلوي .
 
وقد استخدموا في البحث أشرطة فيديو للممثل الكوميدي " جالاجر " الذى يحطم البطيخ ! ويبدو أن ذلك قد أثبت أن أطباء المستقبل يستمتعون أكثر من معظم الناس برؤية قطع الفاكهة وهى تطير في الهواء ! ! ولكن يمكنك أن تحصل على نفس النتيجة من خلال التعرض لأى شيء مثير للضحك والمرح .
 
وعندما تكون مريضأ استمع إلى " جاريسون كيلو " , أو جرِّب ارتداء إحدى قطع الملابس على موضة السبعينات , أو جرب الخروج للاستمتاع بمشاهدة مسرحية بالمسرح – وأنت تعلم ما يسرك ويدخل على نفسك البهجة – افعل ذلك . فحتى إذا لم تشف من نزلة البرد بسرعة , فإن الضحك سوف يصرف نظرك عن الآلام والأوجاع .

- د . " لي بيرك " : أستاذ مساعد لأبحاث علم الأمراض , وأستاذ مساعد في الطب الوقائي , ومدير ومساعد في مركز المناعة العصبية , بكلية الطب التابعة لجامعة " لوما ليندا " في " كاليفورنيا " .

 

شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook